انا اقدم لابنتي دواء توتينال وذلك حتى يساعدها على النوم مع العلم انها تبلغ من العمر 9 اشهر و هي لا تنام ابدا كثيرة النشاط والحركة هل من ضرر في ذلك ؟؟

icon 10 ديسمبر 2013
icon 2967
انا اقدم لابنتي دواء توتينال وذلك حتى يساعدها على النوم مع العلم انها تبلغ من العمر 9 اشهر و هي لا تنام ابدا كثيرة النشاط والحركة هل من ضرر في ذلك ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

توتينال لا يعطى لهذا العمر ولا يساعد على النوم.يعطى بعد السنتين وهو مضاد الهستيامين ولكن لا ينوم ويعطى فى حالات التحسس.نعم هنالك ضررعليها. 2 2013-12-11 05:10:53
الدكتور تيسير الزعبي
الدكتور تيسير الزعبي
أطفال وحديثي الولادة
توتينال لا يعطى لهذا العمر ولا يساعد على النوم.يعطى بعد السنتين وهو مضاد الهستيامين ولكن لا ينوم ويعطى فى حالات التحسس.نعم هنالك ضررعليها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة 35

في أمراض الأطفال

انا ابنتي تبلغ من العمر سنتين و اريد فطامها لأنها لا تحب ابدا أن تأكل و تتغذى فقط على حليبي...

سلامتها. لا شك ان تعلق الطفل في هادا العمر بالرضاعه الطبيعيه وتركه للأكل يؤثر على نموه .الا ان الطفله بحاجه للتقييم من قبل الطبيب وغالبًا ما سوف تحتاج لإجراء فحص مخبري بسيط .

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الأطفال

باقي اسبوعين و يصبح عمر ابنتي سنة لكن نومها لا يزال غير منتظم اذ انها لا تنام ليلا حتى الساعة...

لا يفضل اعطاء اي دواء للنوم ،والرضاعه الطبيعيه ليست السبب ،تأكدي من عدم وجود سبب مثل الانتفاخ والمغص أو اأي إكزيما تو التهاب جلدي يسبب له حكه وأرق ،مع مراعاة تهيئة الظروف للنوم من النور الخافت وعدم الضوضاء واحرصي على تقليل نومه نهارا قدر الامكان ،وتأكديي من عدم فتح الفم واحداث صوت اثناء النوم (شخير ) فأحيانا اللحميه وانسداد الأنف قد يسبب أرق ونوم متقطع

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

السلام عليكم بنتي عمرها 4سنوات ونصف تعاني من السعال المستمر ليلا علما انها تتناول الدواء باستمرار لكن دون فادة هل...

عنده نوع من اعراض التحسس فهو بحاجه الى علاج لمنع التحسس او التقليل منه.يمكن اعطائه مثلا مركبات الروتيدين ليلا ويساعد على ن تخفف السعال

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض الأطفال

ابنتي في عمر 8 اشهر ولكنها ترفض الاكل بشكل مستمر لا تأكل اكثر من ملعقتين او ثلاثة في الوجبة ،فهل...

لو كان وزنها يزيد بمعدل طبيعي حوالي ربع كيلو شهريا من الشهر الثامن حتي نهاية العام الأول لا داعي للقلق اعملي فقط صورة دم كامله إذا كانت طبيعية لا يوجد بها انيميا لا تستعملي أي فاتح شهيه

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

السلام عليكم ابنتي عمرها سنتان ونصف منذ عدة أيام بدأت بالتاتاة فهل علي ان اقلق وان أعرضها على اخصائي مع...

أهلا بحضرتك ...... أهم النصائح تجاه ظاهرة تلعثم الأطفال ( التأتأة ) : 1- البعد عن الأسباب التي تثير الطفل و تجعله متوترا و إشعاره بالأمان . 2- التوقف عن نصح أو تصحيح أو مساعدة الطفل في الكلام إذا ما تعثر لأن ذلك لن يجدي بل قد يؤدي إلي تدهور حالته . 3- الابتعاد عن أي سخرية من الطفل سواء بالفعل أو بالكلمات أو بتعبيرات الوجه . 4- انتهاز فرصة الأيام التي يكون حديثه فيها طليقا للسماح له بالكلام أكثر . *** و في النهاية أؤكد أن غالبية الأطفال الذين يبدأون في ظاهرة التلعثم سرعان ما تزول عنهم هذه الظاهرة خلال أشهر قليلة ، و أن استمرار التلعثم هو الاستثناء النادر أما القاعدة فهي الشفاء التام منه .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان