أسئلة واجابات طبية أمراض الأسنان

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

سويت تقويم اسنان ظل فيني 4 سنوات تقريبا لمن اعطاني التقويم المتحرك قالي وقت النوم بس لبسته لمدة 3 شهور يوميا بعدها صرت انسى منه واتذكره بعد كم يوم اللحين...

لا اشك ان استخدام المثبت المتحرك مهم جدا بعد ازالة جهاز التقويم و هو يحافظ على النتيجة وان عدم استخدامه بعد الازالة مباشرة يسبب عودة جزئية للاعوجاج لدلك يجب عليكي وضعه يوميا وفي حالة عدم القدرة على لباسه يجب عليكي مراجعة طبيبك باقصى سرعة

أجاب عن السؤال

الدكتور سائد الاسطل
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

.دكتور انا عمري26 طلع عندي6اسنان لبنيه 3على يمين الرباعيه و3عاليسار وكل سن تحتو سن دائم كما تبين بصورة البانوراماهل التقويم حل لهذه المشكله؟وهل يجب قلع كل سن لبني ؟ شكرا...

لو سمحتي ممكن ترسلي صورة الاشعة على الايميل و هو موجود ضمن معلومات الاتصال للتحقق من الحالة و سيتم الرد ان شاء الله

أجاب عن السؤال

د. علاء ناصر لطفي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

خلعت 3 من اضراس العقل قبل ثلاثة أيام ولدي انتفاخ في خدي الايسر والم فضيع ماذا افعل كي يزول الانتفاخ

قد تكونين بحاجة الى مضاد حيوي ... عليك بمراجعة طبيب الاسنان و استعملي مضمضة طبية مثل الكلورهيكسيدين

أجاب عن السؤال

د. اماني العساف
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

هل تقيح الضرس يؤدي الى امراض القلب

قد تنتقل البكتيريا المسببة للقيح عن طريق مجرى الدم إلى الأوردة ومنها إلى الدورة الدموية للإنسان لتصل إلى القلب. فى الحالات العادية لايمثل مرور هذه البكتريا و الميكروبات أى خطورة ولكن فى حالة وجود صمام مصاب بتضيق أو ارتجاج نتيجة الحمى الروماتزمية فإن الميكروبات تتراكم عليها وتتكاثر مسببة التهابا فى الصمام قد ينتج عنه حدوث خراج بالقلب وقد يؤدى إلى هبوط حاد بالقلب وغير ذلك .

أجاب عن السؤال

د. اماني العساف
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

انا سيدة حامل اعاني من التهابات حادة فوق ضرس العقل ذهبت للطبيب واعطاني amoxi l 1g استعمل حبتين في اليوم لكنني لم اشعر بتحسن وانا اشعر بالم خطير.المرجو المساعدة

لا بد من علاج و لا يكفي الدواء .... لا باس بتلقي العلاج الطارىء فقط و استكمال العلاج فيما بعد ... قد تكونين بحاجة الى تجريف اللثة بين ضرس العقل و اخر اللثة مع غسيل بمطهر طبي و مضاد فلاجيل ... و ربما يكون العصب مصابا و بالتالي يتم سحب العصب فقط و من ثم يخلع السن بعد الولادة .... هذه امثلة لاحتمالات ممكنة و الدواء وحده لا يكفي لا بد من اجراء علاجي

أجاب عن السؤال

د. اماني العساف
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم