هل امراض الاسنان لها علاقة بالوراثة؟

icon 3 فبراير 2015
icon 2187
هل امراض الاسنان لها علاقة بالوراثة؟

إجابات الأطباء على السؤال (4)

نعم أخي هناك العديد من الأمراض السنية لها علاقة كبيرة في امرإض الاسنان 1 2015-02-07 11:54:56
الدكتور دمحمد زكريا ابو جلالة
الدكتور دمحمد زكريا ابو جلالة
طب اسنان
نعم أخي هناك العديد من الأمراض السنية لها علاقة كبيرة في امرإض الاسنان
نعم اخي العزيز 0 2015-02-05 15:52:25
الدكتور ظاهر عطية
الدكتور ظاهر عطية
طب اسنان
نعم اخي العزيز
هناك العديد من الأمراض الوراثية في طب الأسنان.. 0 2015-02-04 03:40:05
د. محمد علي صوفي
د. محمد علي صوفي
طب اسنان
هناك العديد من الأمراض الوراثية في طب الأسنان..
نعم هناك أمراض سنية أو لثوية وراثية نراها ضمن العوائل 0 2015-02-03 12:47:40
الدكتور احمد ناظم طلس
الدكتور احمد ناظم طلس
طب اسنان
نعم هناك أمراض سنية أو لثوية وراثية نراها ضمن العوائل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 39

في أمراض الأسنان

سبب كثرة نزيف اللثة هل لها علاقة بالاسنان مع العلم اسناني مثقوبة

نزيف اللثة له العديد من الأسباب منها تراكم الجير الذي يسبب التهاب اللثة و انتفاخها، بالتالي تنزف اللثة مع الحركة حتى لو كانت الكلام أو بسبب التنفس من الفم الذي يسبب جفاف للثة فتنزف بسهولة أو بسبب نقص فيتامين c و يوجد عدد من الأسباب العضوية ارجو زيارة الطبيب لكي يتم حشو الأسنان و متابعة صحة اللثة..

سؤال من ذكر

في أمراض الأسنان

هل علاقة بين الام الاسنان فى الفك الاعلى والعين

الم الاسنان قد يمتد الى العين و هو ما يسمى ب Referred pain فيشعر المريض بالم في منطقة العين على الرغم من سلامة العين الا ان الالم مصدره الاسنان ..... و ليس العين فحسب .... بل قد يمتد الم الاسنان الى الاذن و الراس مسببا الاما في الاذن و صداعا

سؤال من أنثى

في أمراض الأسنان

هل لتكلسات السوداء على الاسنان لها علاقة بنقص في الفيتامين وما اسم تلك الفيتامين

عندما يذكر اسم تكلسات يتبادر الى الذهن الكلس او التكلسات اى الترسبات الكلسيه وهذه تاتى على الاسنان وتترسب على سطوحها محدثة تورمات واحمرار فى اللثه كذلك تحدث نزيفا لثويا واحيانا اذا كان المريض مدخنا يصار الى تغيير فى اللون الى الاسود نتيجة التدخين والذى منه تخرج المواد السامه ومنها النيكوتين والقطران ولا علاقه توجد بين التكلس ونقص اى فيتامين . بل تحتاج هذه التكلسات الى ازاله فى عيادة طبيب الاسنان مره كل ستة شهور على الاقل لتستعيد الاسنان لونها الطبيعى .

سؤال من ذكر

في أمراض الأسنان

على الاحبةالقراءوعلى ملائكة الرحمة الاطباءانا في المن واعاني من تسوس الاسنان علما اني مواضب على تفريشهايوميا وهل صحيح الوراثة لها دور في ذلك مع التقدير

ما دمت يا اخى تقول انه عندك تسوس اسنان فانه من الافضل والاجدى ان تزور اقرب عيادة طبيب اسنان او صديق لاجراء حفر وحشوات للاسنان وذلك من اجل الحفاظ عليها عمرا اطول فى الفم اما عنصر الوراثه فهو وارد وليس مثبت علميا حيث كما تنشا فى بيئه تحافظ على الوقايه والتغذيه المتوازنه وان عظامك قويه ومؤسسه جيدا وتحافظ على اسنانك منذ الصغر بالطرق العلميه التى تعرفها جيدا فمن اين ياتى التسوس لذا ننصحك كالمثل الذى يقول ----- درهم وقايه خير من قنطار علاج

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان