سؤال من أنثى سنة

أمراض الأسنان

ضرسي يؤلمني كثيرا و انا حامل بالشهر الثاني شرب دواء معين

icon تم إنشاؤها في 20 مارس 2017
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 4863
ضرسي يؤلمني كثيرا و انا حامل بالشهر الثاني هل استطيع شرب دواء معين

إجابات الأطباء على السؤال

اول و اخر ثلاث شهور في حمل هما اخطرهم و لكن في حاله الالم الشديد يتم اخذ اي مسكن مادته الفعالع باراسيتامول مثل البنادول العادي و زياره الطبيب في الاشعر الثلاثه المتوسطه 0 2017-03-25T01:26:28+00:00 2017-03-25T01:26:28+00:00
اول و اخر ثلاث شهور في حمل هما اخطرهم و لكن في حاله الالم الشديد يتم اخذ اي مسكن مادته... اقرأ المزيد
اول و اخر ثلاث شهور في حمل هما اخطرهم و لكن في حاله الالم الشديد يتم اخذ اي مسكن مادته الفعالع باراسيتامول مثل البنادول العادي و زياره الطبيب في الاشعر الثلاثه المتوسطه
لا انصح بالدواء فقط بل يجب زيارة الطبيب في الحال و هو بدوره ياخذ الاحتياطات اللازمة ... سيتم تجنب أي اجراء علاجي غير ضروري خاصة في اشهر الحمل الاولى ...في حالة وجود مشاكل في الضرس كالتهاب عصب السن او اللثة المحيطة بها يقوم الطبيب بتجريف اللثة لتخفيف الاحتقان الموجود و اذا كان العصب ملتهبا فيتم عمل سحب العصب كاجراء مؤقت الى حين ما بعد الولادة. ينصح بتناول مسكن الباراسيتامول كحل مؤقت مع استخدام غسول فموي طبي مطهر مرتين في اليوم و الاهتمام بتنظيف الاسنان كثيرا حتى لا تنتقل البكتيريا الى الجنين عن طريق الدورة الدموية 0 2017-03-21T12:00:13+00:00 2017-03-21T12:00:13+00:00
لا انصح بالدواء فقط بل يجب زيارة الطبيب في الحال و هو بدوره ياخذ الاحتياطات اللازمة ... سيتم تجنب أي... اقرأ المزيد
لا انصح بالدواء فقط بل يجب زيارة الطبيب في الحال و هو بدوره ياخذ الاحتياطات اللازمة ... سيتم تجنب أي اجراء علاجي غير ضروري خاصة في اشهر الحمل الاولى ...في حالة وجود مشاكل في الضرس كالتهاب عصب السن او اللثة المحيطة بها يقوم الطبيب بتجريف اللثة لتخفيف الاحتقان الموجود و اذا كان العصب ملتهبا فيتم عمل سحب العصب كاجراء مؤقت الى حين ما بعد الولادة. ينصح بتناول مسكن الباراسيتامول كحل مؤقت مع استخدام غسول فموي طبي مطهر مرتين في اليوم و الاهتمام بتنظيف الاسنان كثيرا حتى لا تنتقل البكتيريا الى الجنين عن طريق الدورة الدموية

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الصوم يساعد في علاج كثير من الأمراض مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
كي الأنف مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
غثيان الحمل play
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص