هل يفيد التلقيح الاصطناعي والاطفال الانابيب مع من يعانون من مرض الفشل الكلوي ويرغب بالانجاب ومانسبة النجاح وما الافضل وجزاكم الله خير؟

icon 11 نوفمبر 2011
icon 4027
هل يفيد التلقيح الاصطناعي والاطفال الانابيب مع من يعانون من مرض الفشل الكلوي ويرغب بالانجاب ومانسبة النجاح وما الافضل وجزاكم الله خير؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سيدتى اريد ايضاح هل انت عندك الفشل الكلوى او الزوج وبشكل عام ان اطفال الانابيب تعمل للتغلب على العديد من الامراض المزمنه و لدينا نسبه نجاح تضاهى النسب العالميه 1 2011-11-13 07:22:34
الدكتور ابراهيم الهنداوي
الدكتور ابراهيم الهنداوي
إخصاب وأطفال الأنابيب
سيدتى اريد ايضاح هل انت عندك الفشل الكلوى او الزوج وبشكل عام ان اطفال الانابيب تعمل للتغلب على العديد من الامراض المزمنه و لدينا نسبه نجاح تضاهى النسب العالميه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالعقم

سؤال من ذكر سنة 45

في العقم

هل يوجد الم في عملية أطفال الانابيب؟ وهل تستطيع امرأة عمرها 45 سنة اجراء عملية طفل الانابيب؟ وهل هناك موانع...

بداية أود الإشارة إلى أن عملية أطفال الأنابيب أو الحقن المجهري لا تكون مصحوبة بالألم، لأنها تتم تحت التخدير، وحتى بعد الانتهاء من العملية قد تشعر المرأة بنغزات بسيطة جدًا في الرحم أو الحوض، بالإضافة إلى الشعور ببعض التقلصات أسفل البطن، والثقل في الحوض.

 

فيما يتعلق بسؤالك حول إجراء عملية أطفال الأنابيب في عمر 45 فإن العملية ممكنة في هذا العمر، ولكن تكون فرصة نجاحها منخفضة جدًا، ولا يوجد عمر محدد لا يمكن فيه إجراء عملية أطفال الأنابيب، ويعتمد ذلك على استمرار الدورة الشهرية لدى المرأة وحالتها الصحية.

 

هناك مجموعة من الموانع لإجراء عملية أطفال الأنابيب في سن متقدمة، وتتضمن الآتي:

  • ارتفاع خطر الإصابة ببعض الاضطرابات الجينية، مثل متلازمة داون.
  • ارتفاع خطر تطور بعض مضاعفات الحمل لدى المرأة، مثل سكري الحمل.
  • ارتفاع خطر الولادة المبكرة وانخفاض وزن الجنين.
  • معاناة المرأة من أحد المشاكل الصحية المزمنة التي تمنع حدوث حمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه