اجابات الاطباء
سلامتك، قد يكون هناك عدة أسباب للشعور بالضيق والكتمة في الصدر، حتى بعد تحسن مستويات الحديد. من بين هذه الأسباب:
... اقرأ المزيدسلامتك، قد يكون هناك عدة أسباب للشعور بالضيق والكتمة في الصدر، حتى بعد تحسن مستويات الحديد. من بين هذه الأسباب:
- أسباب غير مرتبطة بنقص الحديد: قد يكون السبب متعلقًا بأمور أخرى مثل القلق، مشاكل في الجهاز التنفسي، أو حتى مشاكل في القلب.
- تأثير جانبي للأدوية: في حالات نادرة، قد تسبب مكملات الحديد بعض الآثار الجانبية مثل اضطرابات في المعدة أو الشعور بالضيق.
- وقت التعافي: قد يستغرق الجسم بعض الوقت للتكيف تمامًا بعد تلقي العلاج، خاصةً إذا كان نقص الحديد شديدًا.
في الوقت الحالي أنصحكِ بالآتي:
- الاستمرار في العلاج: استمري في تناول دواء هيماديد حسب وصفة الطبيب حتى نهاية المدة المحددة (شهر).
- المتابعة مع الطبيب: من المهم جدًا إخبار طبيبك عن شعورك بالضيق في الصدر. قد يطلب فحوصات إضافية للتأكد من عدم وجود أسباب أخرى.
- تحليل الدم: بعد انتهاء الشهر، أعيدي تحليل الدم للتأكد من أن مستويات الحديد قد تحسنت بشكل كافٍ.
كما أنصحكِ أيضًا بالآتي:
- مراقبة الأعراض: لاحظي أي أعراض جديدة أو متفاقمة.
- الراحة والاسترخاء: حاولي الحصول على قسط كافٍ من الراحة وتجنب الإجهاد.
- التغذية السليمة: تناولي الأطعمة الغنية بالحديد لتعزيز مستويات الحديد في الجسم.
الكتمه وضيق التنفس في حالة نقص الحديد في الدم يعني نقص الهيموجلوبين الذي يغذي من خلال الدم خلايا الجسم وخاصه... اقرأ المزيد
الكتمه وضيق التنفس في حالة نقص الحديد في الدم يعني نقص الهيموجلوبين الذي يغذي من خلال الدم خلايا الجسم وخاصه الخلايا الدماغيه استمرار وجود الكتمه وضيق التنفس يعني استمرار نقص الهيموجلوبين والتغذيه الدمويه والف سلامه عليكم
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.