اجابات الاطباء
سلامتك، هذه الأعراض قد تشير إلى عدة احتمالات، وبما أن الأعراض تظهر في مواقف معينة مثل المشي صباحًا، في الأماكن... اقرأ المزيد
سلامتك، هذه الأعراض قد تشير إلى عدة احتمالات، وبما أن الأعراض تظهر في مواقف معينة مثل المشي صباحًا، في الأماكن المزدحمة، وأثناء الاستحمام، فقد تدل على الآتي:
- انخفاض ضغط الدم الانتصابي: يحدث هذا عندما ينخفض ضغط الدم فجأة عند الوقوف بسرعة أو تغيير الوضعية، مما يسبب الدوخة وفقدان التوازن، الأماكن المزدحمة والوقوف لفترات قد تزيد من حدة الأعراض.
- مشاكل الأذن الداخلية: قد تؤثر بعض الحالات التي تصيب الأذن الداخلية، مثل التهاب الأذن الداخلية أو اضطرابات التوازن، على شعورك بالدوران.
- الضغط النفسي أو القلق: يمكن أن تسبب مشاعر التوتر والقلق أو التعرض لأماكن مزدحمة نوبات دوخة.
- الآثار الجانبية للأدوية: بما أنك تتناول Bizocor، فمن المهم معرفة ما إذا كان هذا الدواء قد يساهم في شعورك بالدوخة، خاصة إذا كان هناك تغير في الجرعة أو بداية تناوله.
بما أنك تتناول دواء Bizocor، فمن الضروري مناقشة هذه الأعراض مع طبيبك المعالج، في هذه الأثناء، قد تساعدك بعض الخطوات التالية:
- تغيير الوضعية ببطء: عند الاستيقاظ أو الوقوف، حاول النهوض ببطء وتدريجيًا، مع الجلوس لبضع دقائق قبل الوقوف الكامل.
- الترطيب الكافي: تأكد من شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم.
- تجنب المحفزات: إذا لاحظت أن بعض المواقف تزيد من الدوخة (مثل الأماكن المزدحمة جدًا أو الحرارة الشديدة)، حاول تجنبها قدر الإمكان أو اتخاذ احتياطات إضافية.
- تجنب الوقوف لفترات طويلة: إذا كنت تشعر بالدوخة أثناء الوقوف، حاول الجلوس أو التحرك قليلاً.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.