سبب تاخر الدورة الشهرية في الاربعينات

2015-04-28
1 إجابة السؤال 2019-06-25
بعد عمر ال 45 ممكن ان تبدأ الدورة بالتأخر التدريجي تمهيدا لانقطاعها. 1 2015-04-28 20:42:33
الدكتورة اسراء عدنان عبد الرحيم صوص
الدكتورة اسراء عدنان عبد الرحيم صوص
طب الاسرة
star star star star ic_star 130 تقييم
بعد عمر ال 45 ممكن ان تبدأ الدورة بالتأخر التدريجي تمهيدا لانقطاعها.

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2017-12-21 16:15:03

اعاني من صداع و الم في العضام ارتفاع في درجة الحرارة و التهاب بسيط في الحنجرة، اتى لي هذا المرض اربع مرات في اقل من شهر فما هو علاجي؟ وما هوة سبب هذا المرض؟ هل استشير طبيب؟

اعاني من صداع و الم في العضام ارتفاع في درجة الحرارة و التهاب بسيط في الحنجرة اتى لي المرض اربع مرات في اقل من شهر فما هو علاجي وما هوة سبب المرض هل استشير طبيب

1

اعاني من صداع و الم في العضام ارتفاع في درجة الحرارة و التهاب بسيط في الحنجرة اتى لي المرض اربع مرات في اقل من شهر فما هو علاجي وما هوة سبب المرض هل ا...
علامات الالتهاب , لابد من المعاينة ,سلامات
0
2017-12-22 17:14:26
see-answer-arrow

2017-11-22 10:39:59

طفلتي بعمر 8 اشهر وزنها 7ك وطولها 64 ومحيط 38.8 لديها تاخر بالنمو وحسب ماقالوه الاطباء بانه تاخر بسيط كم شهر ع جيلها هيه تضحك وتلعب وتتواصل وتصدر اصوات وتحكي با وما وتتعالج

بعمر اشهر وزنها ك وطولها ومحيط لديها تاخر بالنمو وحسب ماقالوه الاطباء بانه تاخر بسيط كم شهر ع جيلها هيه تضحك وتلعب وتتواصل وتصدر اصوات وتحكي با وما وتتعالج

2

بعمر اشهر وزنها ك وطولها ومحيط لديها تاخر بالنمو وحسب ماقالوه الاطباء بانه تاخر بسيط كم شهر ع جيلها هيه تضحك وتلعب وتتواصل وتصدر اصوات وتحكي با وما و...
. قد يكون وزنها اقل بقليل من اترابها, ووزن الطفلعند 4 شهور وثلاث اضعاف في نهاية العام من العمر. سلامات
0
2017-11-22 20:24:06
see-answer-arrow

2016-10-13 10:00:57

أعاني من ألم شديد و مفاجئ في أسفل بطني لم أشعر به من قبل علما أنه لا يخص الدورة الشهرية فما هو السبب ؟

اعاني من الم شديد و مفاجئ في اسفل بطني لم اشعر به من قبل علما انه لا يخص الدورة الشهرية فما هو السبب

1

اعاني من الم شديد و مفاجئ في اسفل بطني لم اشعر به من قبل علما انه لا يخص الدورة الشهرية فما هو السبب
تحتاجين لعمل تحليل ادرار(البول) للتأكد اذا كان هناك التهاب مجاري بولية بالشفاء العاجل
0
2016-10-13 13:54:27
see-answer-arrow

2016-08-06 09:24:08

اتناول ادوية السل و حصل لي تاخر للدورة الشهرية . هل بسبب الاثار الجانبية للدواء او هناك اسباب اخرى ؟

اتناول ادوية السل و حصل لي تاخر للدورة الشهرية هل بسبب الاثار الجانبية للدواء او اسباب اخرى

1

اتناول ادوية السل و حصل لي تاخر للدورة الشهرية هل بسبب الاثار الجانبية للدواء او اسباب اخرى
هنا يبنغي اخذ تاريخ مرضي موسع..هل كانت الدورة طبيعية قبل البدء بالعلاج..وكم الفترة التي بداتي تستخدمي فيها الدواء حتى ظهر التأخر في الدورة هل خلال أول شهر أم بعد ذلك..دواء واحد من الأدوية المضادة للسل قد يسبب تأخر وإضطراب للدورة في بعض النساء هو ال rifampicin وهذا الـتأثير قد يظهر أول شهرين ومن ثم يختفي خلال الاشهر اللاحقة...لهذا يجب مراجعة التاريخ المرضي لإستبعاد اسباب أخرى لتاخر الدورة
0
2016-08-07 08:44:55
see-answer-arrow

2015-06-28 06:43:27

اعاني من انتفاخ في الوجه و العينين كل صباح بالاضافة الى الشعور بالغثيان و الدوار و التعب و الصداع طوال اليوم كما انني اعاني من التبول بكثرة و حمى في الصباح مع العلم اني شهدت هذا الشهر تاخر في الدورة الشهرية

اعاني من انتفاخ في الوجه و العينين كل صباح بالاضافة الى الشعور بالغثيان و الدوار و التعب و الصداع طوال اليوم كما انني اعاني من التبول بكثرة و حمى في الصباح مع العلم اني شهدت الشهر تاخر في الدورة الشهرية

2

اعاني من انتفاخ في الوجه و العينين كل صباح بالاضافة الى الشعور بالغثيان و الدوار و التعب و الصداع طوال اليوم كما انني اعاني من التبول بكثرة و حمى في ا...
اعراض بحاجة لاجراء فحوص مخبرية
0
2015-06-28 18:23:58
see-answer-arrow

2015-06-17 17:05:10

هل يوجد علاج جذري لمشكلة التضخم في الغدة الكظرية انا بتبع حاليا دواء الكورتيزون منذ كان عمري اربع سنوات وانا حاليا عمري20سنة وانقطعت الدورة الشهرية من سنة ؟ ما الحل وماالسبب

هل يوجد علاج جذري لمشكلة التضخم في الغدة الكظرية انا بتبع حاليا دواء الكورتيزون كان اربع سنوات وانا حاليا وانقطعت الدورة الشهرية من ما الحل وماالسبب

1

هل يوجد علاج جذري لمشكلة التضخم في الغدة الكظرية انا بتبع حاليا دواء الكورتيزون كان اربع سنوات وانا حاليا وانقطعت الدورة الشهرية من ما الحل وماالسبب
الحل الوحيد مراجعتك لطبيب متخصص بالباطنيه لاخذ العلاج اللازم واخذ الاستشارات اللازمه
0
2015-06-17 23:28:20
see-answer-arrow

2015-03-07 03:19:01

الدورة منتظمة من اربع شهور والشهر الحالى تاخرات 15 يوم وقمت بعمل تحليل حمل ف الدم والنتيجة سلبيه( ممكن حدوث حمل ولا يظهر بتحليل الدم )

الدورة منتظمة من اربع شهور والشهر الحالى تاخرات يوم وقمت بعمل تحليل حمل ف الدم والنتيجة سلبيه ممكن حدوث حمل ولا يظهر بتحليل الدم

1

الدورة منتظمة من اربع شهور والشهر الحالى تاخرات يوم وقمت بعمل تحليل حمل ف الدم والنتيجة سلبيه ممكن حدوث حمل ولا يظهر بتحليل الدم
قد تتأخر الدورة أحياناً نتيجة اضرابات هرمونية أو لأسباب متعلقة ببعض الأدوية و غالبا ما تعاود وضعها الطبيعي لكن في حال استمرار غياب الدورة أكثر من شهر ينصح بزيارة طبيبة نسائية لعمل اختبار حمل مخبري أو تقييم هرموني
0
2015-03-09 21:38:29
see-answer-arrow

2015-03-06 20:43:19

السلام اناام لطفلة عمرها خمسة اشهر وارضعها من الثدي جاءتني الدورة بعد الاربعين ومن بعد اتتني الدورة في 7/1/2015واخد حبوب EXULTONوانقطعت عني الدورة واخاف من الحمل,

اناام لطفلة عمرها خمسة اشهر وارضعها من الثدي جاءتني الدورة بعد الاربعين ومن بعد اتتني الدورة في واخد حبوب EXULTONوانقطعت عني الدورة واخاف من الحمل

1

اناام لطفلة عمرها خمسة اشهر وارضعها من الثدي جاءتني الدورة بعد الاربعين ومن بعد اتتني الدورة في واخد حبوب EXULTONوانقطعت عني الدورة واخاف من الحمل
السلام عليكم ... للتإكد اكثر ينصح بعمل فحص حمل او شراء فاحص للحمل من الصيدلية
0
2015-03-07 10:58:54
see-answer-arrow

2015-03-06 13:45:47

اجريت تحليل هرمون الحمل بالدم hcg بعد يومين من تاخر الدوره الشهريه وكانت النتيجه hcg=0.50سلبى ومرت ثلاثة ايام اخرى ولم تنزل الدوره بعد فهل يمكن ان يكون هذا حملا ام لا؟

اجريت تحليل هرمون الحمل بالدم hcg بعد يومين من تاخر الدوره الشهريه وكانت النتيجه hcg سلبى ومرت ثلاثة ايام اخرى ولم تنزل الدوره بعد ف ان يكون حملا ام لا

1

اجريت تحليل هرمون الحمل بالدم hcg بعد يومين من تاخر الدوره الشهريه وكانت النتيجه hcg سلبى ومرت ثلاثة ايام اخرى ولم تنزل الدوره بعد ف ان يكون حملا ام ل...
ارتفاع الهرمون بحاجة لفترة أسبوع على الأقل كي يعطي مؤشر ايجابي لذا أنصح بالتريث و الإنتظار أسبوعين من الآن ثم اعادة الفحص و لا ننسى أن اضطراب الدورة الشهرية أمر وارد خصوصا في حال تناول بعض أنواع الأدوية
0
2015-03-09 22:46:25
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة