هل اعاني من تسمم بسبب اقراص الحديد

الطب العام
أنثى، 24 سنة 17 October 2023 تم تعديله في 18 October 2023 606
تناولت7أقراص من الحديد بتركيز300مجم(جلوكونات الحديدوز)على مدار6أيام مع أقراص فيتامينcبعد العادةالشهريةالغزيرة.استقيظت اليوم بألم شديد في المعدةمع صعوبةفي التنفس واستمر ل4دقائق فقط واختفى.وغثيان خفيف وشعور بالقيء.والإسهال بدأقبل4أيام.هل هذه مؤشرات لتسمم الحديد.من الخوف أصبحت أهلوس واختلطت علي الأعراض

اجابات الاطباء

د. دانه حمد سعيد جمعه
18 October 2023 طب الاسرة
يجب التوقف عنه فورا ، ويعد هذا مؤشر لشيء خطأ من ناحية الجرعات العشوائية ، ويجب عليك استشارة الطبيب المختص... اقرأ المزيد
يجب التوقف عنه فورا ، ويعد هذا مؤشر لشيء خطأ من ناحية الجرعات العشوائية ، ويجب عليك استشارة الطبيب المختص وعمل الفحوصات اللازمه للدم وذلك للتأكد من النسب المطلوبة للجسم أولاً ، ولا يجوز تناول الادوية أو المكملات الغذائية من دون استشارة الطبيب ، وبالنسبة لعلاج غزر الدورة الشهريه تناولي الأطعمة المفيده للصحه مثل: كثرة شرب الماء والعصائر الطبيعية وخاصه البرتقال والحمضيات والشمندر والرمان ، تناولي الطماطم والخضروات والبيض المسلوق والورقيات الخضراء والفواكه بجميع الوانها ، والمكسرات والزبيب الاسود والطحينية والباذنجان والكبده البقري واللحوم الحمراء ، والأسماك ، والبطاطا المسلوقه والبروكلي ، والتمر بعدد فردي وزعيها على مدار اليوم ،والعسل الاسود ، الحليب ومنتجات الالبان ، والزبادي ، وكثرة كميات الدورة تكون بسبب سوء التغذيه ونقص بعض الفيتامينات والمعادن المهمه للجسم والطاقه
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية