السلام عليكم انا اخذ حديد بالوريد ولكن بعد اخر جرعه حصل تورم واحمرار وحراره باليد ولها اربع ايام

الطب العام
أنثى 13 March 2019 تم تعديله في 30 October 2021 22311
السلام عليكم انا اخذ حديد بالوريد ولكن بعد اخر جرعه حصل تورم واحمرار وحراره باليد ولها اربع ايام

اجابات الاطباء

اعملي كمادات مياه دافئه. مع دهان كريم ثرومبكس او هيموكلار مكان التورم هو غالبا مكان الكانيولا وان لم يحدث تحسن... اقرأ المزيد
اعملي كمادات مياه دافئه. مع دهان كريم ثرومبكس او هيموكلار مكان التورم هو غالبا مكان الكانيولا وان لم يحدث تحسن عليكي زياره الطبيب
يجب رفع اليد لأعلى ، ووضع كمادات تغطي المنقة بأكملها بماء ساخن .. اذا استمرت الأعراض ليوم آخر يرجى زيارة... اقرأ المزيد
يجب رفع اليد لأعلى ، ووضع كمادات تغطي المنقة بأكملها بماء ساخن .. اذا استمرت الأعراض ليوم آخر يرجى زيارة الطبيب للفحص
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

S 7 September 2022
من احد اهم اسباب تورم اليد في مكان حقن الوريد هو تسريع نزول المحلول ،، ويتوجب اخذ المحلول ببطء شديد جدا للوقايه من التورم وطلب ذلك من الطبيب او الممرض ورفض تسريع المحلول رفضاً باتاً

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فيتامين ب ١٢ مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية