حكة واحمرا بكامل مناطق الجسم

الطب العام
ذكر، 34 سنة 22 February 2022 1207
اخدت الجرعة الاولى من لقاح فايزر وبعد اسبوع ظهرت اعراض طفح جلدي احمر مع حكة ولكن اخذت الجرعة الثانية من اللقاح كنت اظن ان الحكة حساسية مؤقتة ولكن الان بعد اكثر من ثلاثة اشهر ما زالت مستمرة تختفي فقط مع تناول دواء الحساسية zyrtec وتظهر اذا توقفت

اجابات الاطباء

د. اريج عبد الله الحيصة
22 February 2022 طب عام
مبدئيا الطفح الجلدي هو تغير ملحوظ في أنسجة أو لون البشرة. قد تبدو البشرة متقشرة، أو متعبة، أو تسبب الحكة،... اقرأ المزيد
مبدئيا الطفح الجلدي هو تغير ملحوظ في أنسجة أو لون البشرة. قد تبدو البشرة متقشرة، أو متعبة، أو تسبب الحكة، أو تعاني تهيجا مزعجا. وفي حين أن الطفح الجلدي لا يعتبر مؤشراً على حالة أكثر خطورة، إلا أنه يمكن أن يكون علامة على وجود عدوى أو التعرض لمهيجات من اسبابها الحساسية الدوائية والغذائية يمكن ان يسبب الطقس البارد جفاف في الجلد مما يسبب حكة ممكن ايضا الملابس تسبب حكه وطفح جلدي هل تناولت ادوية او اطعمه جديده؟
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الجلطة القلبية لم تعد ذلك المرض المرعب مقالات طبية
شحم البقر للبشرة أخبار طبية
العوامل المؤثرة في ادرار الحليب عند المرأة المرضعة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية