هل عشبة الزعرور تتعارض مع مميعات الدم كالأسبرين وتؤدي لنتيجة سلبية ؟ وهل تناول الشخص السليم للعشبة لا يؤثر ؟

icon 4 أبريل 2012
icon 11146
هل عشبة الزعرور تتعارض مع مميعات الدم كالأسبرين وتؤدي لنتيجة سلبية ؟ وهل تناول الشخص السليم للعشبة لا يؤثر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وجد ان هذه العشبة تزيد من سيولة الدم في المرضى الذين يأخذون الاسبرين او البلافكس او الورفارين وهم الغالبية العظمى من مرضى القلب وبالتالي تزيد من سيولة الدم ، وكذلك تزيد من احتمالية تسمم الجسم بدواء ( DIGOXIN ) وذلك عند تفاعله مع هذه العشبة تزداد معدلاته في الدم بصورة عالية مما يسبب هبوط الدورة الدموية وتباطؤ نبضات القلب. 1 2012-04-07 18:00:44
طاقم الطبي
طاقم الطبي
وجد ان هذه العشبة تزيد من سيولة الدم في المرضى الذين يأخذون الاسبرين او البلافكس او الورفارين وهم الغالبية العظمى من مرضى القلب وبالتالي تزيد من سيولة الدم ، وكذلك تزيد من احتمالية تسمم الجسم بدواء ( DIGOXIN ) وذلك عند تفاعله مع هذه العشبة تزداد معدلاته في الدم بصورة عالية مما يسبب هبوط الدورة الدموية وتباطؤ نبضات القلب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل شراب الشعير الخالية من الكحول لة اضرار ام منافع وفوائد

إن لماء الشعير الخالي من الكحول فوائد كثيرة فهو نافع للسعال ، وخشونة الحلق ، صالح لقمع حدة الفضول ، ، مدر للبول ولهذا يساعد في التخلص من حصى الكلى ،ويخفض ضغط الدم المرتفع ويعالج التورمات (الأوديما) ، جلاء لما فى المعدة ، قاطع للعطش ، مطفىء للحرارة الشعير وامراض القلب وضغط الدم يتميز الشعير بفاعلية فائقة فى تقليل مستويات الكوليسترول فى الدم لما يحتويه من مركبات كيميائية لذلك يعتبر الشعير علاجا لامراض القلب ، كما أ كدت الابحاث أن تناول الاطعمة التى تحتوى على عنصر البوتاسيوم _ منها الشعير _ تقى من الاصابة باءرتفاع ضغط االدم حيث ان البوتاسيوم يخلق توازنا بين الملح والمياه داخل الخلية. الشعير والشيخوخة : اعطاء جرعات مكثفة من مجموعة معينة من العقاقير التى باءسم مضادات الأكسدة مثل(e ، A) تساعد فى شفاء حالات الاكتئاب لدى المسنين فى فترة زمنية قصيرة ، تتراوح من شهر الى شهرين ، ويمتازالشعير باحتوائه على مضادات الأكسدة مثل فيتامين A ، E.كما يحتوى الشعير على نسبة من الميلاتونين ، وهو هرمون يفرز من الغدة الصنوبرية الموجودة فى المخ ، خلف العينين ، وأعلى معدل للاءفراز يكون أثناء الليل ، ويقل افراز الميلاتونين كلما تقدم الإنسان فى العمر، ان تلك المادة لها علاقة بالشلل الرعاشي وتزيد من مناعه الجسم ، كما تقى الإسان من اضطرابات النوم ، والسرطان ، وتعمل على تأخير ظهور أعراض الشيخوخة .

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ماذا يعالج زيت الحبة السوداء؟ وهل فعلًا يساهم في علاج أمراض الجهاز التنفسي؟

نعم، يعتقد أن زيت الحبة السوداء يساهم في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي، ومنها الآتي:

يعتقد أن زيت الحبة السوداء أو حبة البركة يساهم في علاج بعض المشاكل الصحية الأخرى أيضًا، ومنها الآتي:

  • الصداع والصداع النصفي.
  • تنظيم مستويات سكر الدم.
  • تنظيم ضغط الدم.
  • التخفيف من أعراض الأمراض الجلدية المزمنة، مثل الصدفية والأكزيما.
  • الحد من التوتر والقلق النفسي.
  • تعزيز صحة الشعر.

يجدر الذكر أن لكل من الفوائد المذكورة طريقة مختلفة لاستخدام زيت حبة البركة، وبشكل عام لم تثبت فاعلية الحبة السوداء في جميع الفوائد المذكورة، لذلك أنصحك باستشارة الطبيب أولًا قبل استخدام زيت الحبة السوداء لأهداف علاجية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

السلام عليكم .. هل نبتة السعد تمنع ظهور الشعر ؟؟ هل لها اضرار عند الاستخدام ؟؟ اى هل انها تسد...

نبتة السعد آمنة الإستعمال وليس لها أضرار وهي تميت بصيلات الشعر فلا ينبت ثانية ، حيث تغلى العشبة وتعمل كمادات على الجلد المزال منه الشعر بماء " نبات السعد لمدة أسبوع. من التجربة ثبت ان نبات السعد يؤخر نمو الشعر لفترة طويلة ثم تكرر العملية في كل مرة تستخدم فيها الحلاوة .

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

هل الزعتر يهدئ الأعصاب؟ وكيف يمكن استخدام الزعتر لتهدئة الأعصاب؟

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هى فوائد زيت خل الثوم للجسم وهل هنالك مضار من استخدامه؟ شكرا

الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للجراثيم وللفطريات وللفيروسات، ويحفز الجهاز المناعى، ضد الإلتهابات والمراض الإنتانية - يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد. -قاتل للأميبيا ويفيد في علاج حالات الإسهال - استخدام الثوم على المدى الطويل يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم. ويمنع الإصابة بالجلطات -يحمي من الإصابة بارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية، ويخفض الكوليستيرول فيحول دون ظهور تصلب الشرايين -يغذي بصيلات الشعر فيقويه ويزيل القشرة ويعالج العديد من مشاكل الشعر - ينظم معدلات سكر الدم -مضاد للأكسدة ولذلك يمنع الإصابة بالأورام السرطانية، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل يبطئ نمو الأورام.

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ما هي عشبة القيسوم وما فوائدها واستعمالاتها وهل لها مضار ، وكيف تستعمل عشبة القيصوم؟

عشبة القيسوم أو القيصوم أو ريحان الأرض لها عدد من الفوائد الصحية بحسب الطب الشعبي، ولكن لم يتم تأكيد أي من هذه الفوائد في الطب الحديث، ومن استعمالات عشبة القيصوم الشائعة ما يأتي:

  • علاج الاضطرابات الهضمية والقولون العصبي.
  • طرد الديدان المعوية.
  • علاج فقر الدم وانخفاض مستوى هيموجلوبين الدم.
  • تنظيم مستويات سكر الدم.
  • علاج بعض المشاكل النفسية والعصبية.
  • علاج الإسهال المزمن.
  • علاج الرمد الربيعي والتهابات العيون.

يعتقد أيضًا أن عشبة القيصوم مدرة للحيض لذا يجب على المرأة الحامل الحذر من استخدامها، أما بالنسبة لطريقة استخدام عشبة القيصوم فإن طريقة الاستخدام تختلف بحسب الغاية من الاستخدام، فقد يتم غلي أوراق القيصوم وشربها، أو استخدام الزيت المستخلص منها، أو طحنها وإضافتها إلى عدد من الأعشاب الأخرى، ولكن أنصحك في جميع الأحوال بتجنب استخدام عشبة القيصوم دون استشارة الطبيب فقد تتفاعل مع عدد من الأدوية وقد لا تناسب جميع الأشخاص.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 41

في الطب البديل

هل الترمس يساعد على خفض مستوى السكر في الجسم

الترمس وهي مادة مكونة من الكالسيوم والفوسفور ولهذا فهو مقو جيد للأعصاب ومنبه للقلب. وأوضح الباحثون أن الترمس أغنى الحبوب بالألياف وهذا ما يجعله من الأغذية المناسبة لمرضى السكري خاصةًً أن هذه الألياف تبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز الناتج عن تحلل النشويات والسكريات مما يقاوم ارتفاع مستوى السكر بالدم، كما تبين أن هذه الألياف تقاوم كذلك ارتفاع مستوى الكوليسترول وتقاوم حدوث الإمساك وتحمي الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

كيف يستعمل زيت الزعتر للشعر؟ وهل يجب تخفيفه قبل التطبيق؟

يساهم زيت الزعتر بالفعل في علاج الشعر المتقصف، والتخفيف من تساقط الشعر، ويشار إلى ضرورة عدم محاولة تطبيق زيت الزعتر بشكل مباشر على الشعر أو الجلد، وإنما يجب اختيار نوع آخر من الزيوت الحاملة لخلط زيت الزعتر معها، مثل زيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون.

 

أما عن كيفية استخدام زيت الزعتر للشعر فتضمن الآتي:

  • تخفيف زيت الزعتر بالزيت الحامل، من خلال وضع عدة قطرات من زيت الزعتر في كوب من الزيت الحامل.
  • خلط مزيج الزيت جيدًا.
  • تدليك فروة الرأس بخليط الزيت لمدة 10 دقائق تقريبًا.
  • يترك الخليط لمدة ساعة كاملة على الرأس.
  • يتم الاستحمام بنوع مناسب من الشامبو.
  • تظهر نتائج استخدام زيت الزعتر للشعر بعد عدة أشهر من الالتزام بالتطبيق بشكل يومي أو شبه يومي.
  • يجدر في حال ملاحظة تهيج فروة الرأس التوقف المباشر عن استخدام زيت الزعتر للشعر.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه