انا اعاني من ضعف في الشخصية فلا اقدر ان اوجادل احد الا ونزل دموعي وتغي

الصحة النفسية
أنثى 21 September 2011 تم تعديله في 9 November 2021 1813
السلام عليكم انا اعاني من ضعف في الشخصية فلا اقدر ان اوجادل احد الا ونزل دموعي وتغير صوتي وبدات يدي بالرج قبل فترة كنت عند موظف وكنت اطالب بحقي ولكني عندما بدات اجادل فيه تغير صوتي ولم اكمل النقاش كي لا ابكي امامه واظهر اني ضعيفة الشخصية ولكن عندما خرجت بدات بالبكاء ماذا افعل هذا الموضوع يقلقني

اجابات الاطباء

طاقم الطبي
21 September 2011
ما وصفتيه في رسالتك ينسجم مع الاضطراب المسمى القلق الاجتماعي المفرط الذي يسبب ضائِقَة كبيرة، واِخْتِلال في قدرة الشخص على... اقرأ المزيد
ما وصفتيه في رسالتك ينسجم مع الاضطراب المسمى القلق الاجتماعي المفرط الذي يسبب ضائِقَة كبيرة، واِخْتِلال في قدرة الشخص على الإداء الوظيفي على الأقل في بعض مجالات الحياة اليومية، مما يسبب الشعور بالحرج أو الإرتباك إزاء تصرفاته الخاصة، ومن الممكن أن تكون هذه المخاوف ناجمة عن تصور شخصي، أو عن التدقيق الفعلي من قبل الآخرين، ويمكن أن يكون معروف من قبل الشخص على أنه تصور مبالغ فيه أو غير معقول، ولكنه يواجه صعوبة كبيرة في التغلب عليه، ويمكن أيضاً أن يكون بسبب حالة اكتئاب ، لذلك ينبغي أولاً تحديد سببه الحقيقي من خلال معاودة اخصائي نفسية وفي حالة التأكد من وجوداضطراب القلق الاجتماعي فإن علاجه بسيط ويشمل عادة الإرشاد النفسي، وأحيانا الأدوية (مثل مضادات الاكتئاب) للحد من ما يرتبط به من قلق واكتئاب، فالتَوليف بين الادوية والمشورة المهنية، فالنصيحة الطبية قد تكون كافية للتغلب على الخوف ومساعدتهم للعودة لحالتهم الطبيعية.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية