هل يوجد اضرار لبلع سوائل المراة التى تخرج من الفرج و ان تنتقل بها عدوى

هل يوجد اضرار لبلع سوائل المراة التى تخرج من الفرج و ان تنتقل بها عدوى
icon 8 أغسطس 2017
icon 1770
هل يوجد اضرار لبلع سوائل المرأة التى تخرج من الفرج؟و هل يمكن ان تنتقل بها عدوى الى المعدة او الحنجرة و الجهاز التنفسى او ما شابه؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بلعه السوائل لا يض، ولكن الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية . 0 2017-08-14 11:20:43
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بلعه السوائل لا يض، ولكن الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان تتواجد بكتريا الكلاميديا او النيسريا البنية في الفم وما امكانية انتقاله من فم مصابة بالتماس مع عضو...

تتسبب البكتيريا المتدثرة الحثرية بالعدوى وتزداد فرصة الاصابة بها عند الأشخاص النشطين جنسياً . ويمكن النتقالها بواسطة الفم في بعض الأحيان. وممكن انتقالها من الأم إلى الطفل خلال الولادة مسببة التهاب رئوي أو التهابات في العين للطفل حديث الولادة. يمكن النتقال عدوى السيلان أثناء ممارسة الجنس المهبلي أو ممارسة الجنس عن طريق الفم (أداء أو تلقي) أو ممارسة الجنس الشرجي. ... يمكن أن ينتقل مرض السيلان حتى لو لم يصل القضيب أو اللسان إلى المهبل أو الشرج. إذا كان المهبل أو عنق الرحم أو فتحة الشرج أو القضيب أو الفم ملامسة للإفرازات أو السوائل المصابة ؛ يكون الانتقال ممكناً. تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب من عوامل خطر الإصابة بمرض السيلان: الاتصال الجنسي من دون وقاية كافية مع مصاب. ممارسة الجماع المتعدد الغير مشروع. تاريخ إصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. التعرض لاعتداء جنسي. مدمنين المخدرات و الكحول. الحقن الملوثة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الامراض الجنسية او تناسلية تؤدي جهاز التنافسي او القلب وماهي هذه الامراض الدي يمكن ان تؤدي القلب وصدر اي...

إذا انتقلت الجراثيم إلى الرئتين والقلب فقد تسبب الأذية، والحبوب الحمراء آفة جلدية ليس لها علاقة بالقلب ولا الرئتين، راجع اختصاصي أمراض جلدية لتقييم الحالة..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً