هل الواقي الدكري يمكن ان يحمي من مخاطر الامراض الجنسية ام لا وهل من راي او طريقة لتجنب مثل هادهي المخاطر

icon 28 يونيو 2017
icon 1867
هل الواقي الدكري يمكن ان يحمي من مخاطر الامراض الجنسية ام لا وهل من راي او طريقة لتجنب مثل هادهي المخاطر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الواقي الذكري يحمي من حوالي 97٪ من الأمراض، واختمال الخطأ والعدوى وارد،والطريقة لاتجنب الأمراض هو تجنب مصتدرها المختملة، 0 2017-06-29 11:05:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الواقي الذكري يحمي من حوالي 97٪ من الأمراض، واختمال الخطأ والعدوى وارد،والطريقة لاتجنب الأمراض هو تجنب مصتدرها المختملة،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الجنس الجماعي آمن باستخدام الواقي الذكري ..و ما هي طريقة الوقاية من مرض السيدا قبل وقوعه لا سمح الله

الوقاية بعد التعرض بيب ((PEP)) ويعد استخدام أدوية فيروس نقص المناعة البشرية هو للحد من مخاطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بعد فترة قصيرة من التعرض المحتمل لفيروس الإيدز . يمكن استخدام بيب، على سبيل المثال، بعد أن يمارس الشخص الجنس دون الواقي الذكري مع شخص مصاب بفيروس الإيدز،أو بعد تعرض عامل الرعاية الصحية عن طريق الخطأ لفيروس الإيدز في مكان العمل. ولكي تكون فعالة، يجب أن تبدأ بيب في غضون ٣ أيام بعد التعرض المحتمل لفيروس نقص المناعة البشرية. يتضمن أخذ أدوية فيروس نقص المناعة البشرية كل يوم لمدة ٢٨ يوما.. راجع الإيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

هل الممارسة الشرجية بين شخصين سليمين تصيب بالامراض؟ وكيف يمكن الوقاية من هذه الامراض بكرق غير الواقي اذا كان يوجد...

مضاعفات الجنس الشرجي   يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات سواء تم القذف في الداخل أو الخارج!!منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج ، إذا كانت موجودة!! - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . -سرطان الشرج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الامراض الجنسية او تناسلية تؤدي جهاز التنافسي او القلب وماهي هذه الامراض الدي يمكن ان تؤدي القلب وصدر اي...

إذا انتقلت الجراثيم إلى الرئتين والقلب فقد تسبب الأذية، والحبوب الحمراء آفة جلدية ليس لها علاقة بالقلب ولا الرئتين، راجع اختصاصي أمراض جلدية لتقييم الحالة..

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل تأجيل الحمل باستخدام الواقي الذكري في اول الزواج يؤثر سلبا في المستقبل اذا اردنا الحمل ام هناك طرق افضل؟

استخدام الواقي الذكري لا يؤثر على الإنجاب في المستقبل، وهناك وسائل متعددة تم ابتكارها عبر العصور أهمها : 1-العزل، أي الجماع من دون تفريغ السائل المنوي في المهبل. 2-الامتناع عن الجماع في الأيام الخصبة، أو أيام نزول البويضة، عادة في منتصف الشهر الحيضي، أو بعد أربعة عشر يوماً من آخر حيص. 3-الرضاعة، حيث أن المرأة المرضع تخضع لتغييرات هرمونية وفي الغالب لا يحدث الحمل، لذا تعمد النساء أحياناً إلى إطالة فترة الرضاعة. 4-الأدوية ومنها حبوب منع الحمل ، وهي عبارة عن هرمونات تتدخل في هرمونات الجسم وتمنع نزول البويضة. ويستعمل غالباً مزيج من الإستروجين والبروجسترون، وهذه تسمى"الحبة" وهنا أيضاً " اللصقة" و"الحبة الصغيرة" تحتوي فقط على البروجستين. وهناك حقنة الديبوبروفيراDepo Proveraوتعطى في العضل كل ثلاثة أشهر، وحقنة النوريستات Noristerat وتعطى في العضل أيضاً كل شهرين. 5-منع الحمل الطارئ وهي حبة يمكن أن تأخذها السيدة بعد الجماع حتى ثلاثة أيام لمنع الحمل ، ولكنها غير متوفرة في جميع البلدان. 6-الجهيزات وهي أي جهيزة تستخدم لمنع وصول الخلايا المنوية إلى الأعضاء التناسلية الأنثويةـ وأكثرها شعبية هو الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس، أو البولييوروثين، وهو يغلف القضيب ويمنع خروج السائل المنوي إلى المهبل. وهناك نسخة نسائية من الواقي ، وهو حلقة مرنة توضع حول عنق الرحم لنفس الهدف. وهناك مانعات لعنق الرحم تكون كلياً في داخل المهبل ، مثل الإسفنجة التي تتخذ مكانها فوق العنق، والقلنسوة العنقية، وهي أصغر حجماً وتبقى في مكانها من خلال الشفط على جدار المهبل، وهناك مانع "لي" وهو مانع أوسع يبقى في مكانه أيضاً بواسطة الشفط. كما أن هناك جهيزات توضع في داخل الرحم نفسه، وهي على شكل حرف تي بالإنكليزية T وتبقيها الأذرع الجانبية في مكانها. ومنها نوعان، أحدهما يحتوي على النحاص ، الذي يقتل المنويات، والآخر يفرز هرمون البروجسترون. 7-وسائل جراحية مثل إغلاق الأنابيب الرحمية لمنع وصول البويضة إلى الرحم.، أو إغلاق الأسهرين لمنع خروج المنويات ، وسلبية هذه الطرق الجراحية، أنها غير قابلة للإعادة، أي أنها نهائية، لذلك يجب التفكير فيها مرتين. راجع منع الحمل في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ماهي اضرار الأستمناء بيد الزوجه وهل أضرار الاستمناء بيد الزوجه نفس اضرار الاستمناء بيد الشخص بمفرده أم هناك...

مرحبا، يمكن أن يؤدي الاستمناء بيد الزوجة إلى تهيج الأنسجة والجلد، وتشوهات في الأعضاء التناسلية، وإمكانية نقل العدوى إذا تم استخدام أي أدوات غير نظيفة. ومن الجدير بالذكر أن الاختلاف في الأضرار بين الأشخاص الذين يمارسون الاستمناء بمفردهم والأشخاص الذين يمارسونه مع شريكهم غير محدد. لا يوجد فترات محددة أو ظروف أو ضرورة لممارسة الاستمناء بيد الزوجة بدون أي أضرار صحية أو نفسية. يجب أن يكون الاستمناء بيد الزوجة آمنًا ونظيفًا وبدون إجهاد نفسي. وينبغي عليك الحرص على استشارة طبيبك إذا كنت تشعر بأي أعراض أو مشاكل صحية أو نفسية بعد ممارسة الاستمناء بيد الزوجة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً