icon 1 إجابة

ما هي أسباب الضعف الجنسي وما علاماتها؟

2012-01-23

إجابات الأطباء على السؤال

الاسباب العضوية للضعف الجنسي : مرض السكري : كثيرا ما يصاب مرضى السكري باختلال وظيفي جنسي علما ان هناك عوامل اخرى تساهم في الاختلال من مثل الغدد الصماء والاوعية الدموية وخصوصا بعض الامراض العصبية بالاضافة الى ذلك اثبتت بعض الدراسات المتعلقة بالشخصية ان مريض السكري شديد التخوف من احتمالات العجز وشديد القلق على امكانية اهتزاز صورته الجنسية . الاسباب المتعلقة بالشرايين : هناك مرض خاص متعلق بالاوعية الدموية التناسلية يمكن اكتشافه بواسطة فحص Doppler . الاسباب المتعلقة بالاوردة : تظر اعراض هذه الحالة من خلال بعض الملاحظات السريرية : يستطيع الرجل الحصول على الانتصاب ولكن هذا الانتصاب لا يدوم لاكثر من دقيقتين كذلك يمكنه الاحتفاظ بالانتصاب في وضعية الوقوف اكثر من الوضعية التقليدية . الاسباب المتعلقة باستعمال الادوية : هناك بعض الادوية التي تفسد الية انسياب الدم في الاوعية او الاليات العصبية الصماء التي تتحكم بالانتصاب والقذف وكذلك الامر بالنسبة الى بعض الادوية المهدئة للاعصاب والمخفضة للضغط والمضادة للانهيار العصبي والمزيلة للشحم والمضادة لهرمونات الذكورة ..الخ . الاسباب المتعلقة بالغدد الصماء : بعض هذه الاسباب قد يكون وراء العجز الجنسي العضوي , وهذه الحالة تستجيب جيدا الى العلاج الهرموني انها تحديدا حالة القصور في عمل الخصيتين مع انخفاض معدل التستوسترون وحالة تضخم البروستات . العاملا النفسي في العجز الجنسي : يحضر العامل النفسي في معظم حالات العجز الجنسي , اما منفصلا او مقترنا باسباب عضوية . الاسباب النفسية السريرية والادراكية : في جميع حالات الاخفاق الجنسي تقريبا يظهر تاثير العطب النفسي على الصعيدين السريري والادراكي من خلال ثلاثة نماذج انفعالية سلبية : الخوف من الفشل يعزز امكانية الفشل من هنا ينصح بتجنب الايلاج وحركات الجماع في المراحل الاولى من العلاج لاستئناف العلاقة الجنسية . عدم قدرة الرجل على تركيز اهتمامه على احاسيسه الشهوانية فيتشتت تفكيره في امور مختلفة هكذا يصبح الرجل مشاهدا بدلا من ان يكون لاعبا . الخوف من رفض الزوجة في هذه الحالة لا تعود الزوجة شريكا في المتعة الجنسية في نظر الرجل بل تصبح حكما وقاضيا . في مثل هذه الحالة يتركز العلاج قبل اي شيء اخر على الاكتئاب هذا مع محاولة تجنب الادوية ذات التاثير السلبي على الوظيفة الجنسية . 1 2012-01-23 10:42:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 23 يناير 2012
الاسباب العضوية للضعف الجنسي : مرض السكري : كثيرا ما يصاب مرضى السكري باختلال وظيفي جنسي علما ان هناك عوامل اخرى تساهم في الاختلال من مثل الغدد الصماء والاوعية الدموية وخصوصا بعض الامراض العصبية بالاضافة الى ذلك اثبتت بعض الدراسات المتعلقة بالشخصية ان مريض السكري شديد التخوف من احتمالات العجز وشديد القلق على امكانية اهتزاز صورته الجنسية . الاسباب المتعلقة بالشرايين : هناك مرض خاص متعلق بالاوعية الدموية التناسلية يمكن اكتشافه بواسطة فحص Doppler . الاسباب المتعلقة بالاوردة : تظر اعراض هذه الحالة من خلال بعض الملاحظات السريرية : يستطيع الرجل الحصول على الانتصاب ولكن هذا الانتصاب لا يدوم لاكثر من دقيقتين كذلك يمكنه الاحتفاظ بالانتصاب في وضعية الوقوف اكثر من الوضعية التقليدية . الاسباب المتعلقة باستعمال الادوية : هناك بعض الادوية التي تفسد الية انسياب الدم في الاوعية او الاليات العصبية الصماء التي تتحكم بالانتصاب والقذف وكذلك الامر بالنسبة الى بعض الادوية المهدئة للاعصاب والمخفضة للضغط والمضادة للانهيار العصبي والمزيلة للشحم والمضادة لهرمونات الذكورة ..الخ . الاسباب المتعلقة بالغدد الصماء : بعض هذه الاسباب قد يكون وراء العجز الجنسي العضوي , وهذه الحالة تستجيب جيدا الى العلاج الهرموني انها تحديدا حالة القصور في عمل الخصيتين مع انخفاض معدل التستوسترون وحالة تضخم البروستات . العاملا النفسي في العجز الجنسي : يحضر العامل النفسي في معظم حالات العجز الجنسي , اما منفصلا او مقترنا باسباب عضوية . الاسباب النفسية السريرية والادراكية : في جميع حالات الاخفاق الجنسي تقريبا يظهر تاثير العطب النفسي على الصعيدين السريري والادراكي من خلال ثلاثة نماذج انفعالية سلبية : الخوف من الفشل يعزز امكانية الفشل من هنا ينصح بتجنب الايلاج وحركات الجماع في المراحل الاولى من العلاج لاستئناف العلاقة الجنسية . عدم قدرة الرجل على تركيز اهتمامه على احاسيسه الشهوانية فيتشتت تفكيره في امور مختلفة هكذا يصبح الرجل مشاهدا بدلا من ان يكون لاعبا . الخوف من رفض الزوجة في هذه الحالة لا تعود الزوجة شريكا في المتعة الجنسية في نظر الرجل بل تصبح حكما وقاضيا . في مثل هذه الحالة يتركز العلاج قبل اي شيء اخر على الاكتئاب هذا مع محاولة تجنب الادوية ذات التاثير السلبي على الوظيفة الجنسية .
تاريخ الإجابة: 23 يناير 2012

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

اسباب الضعف الجنسي عند الرجال

من الأسباب المحتمله للأصابة بضغف الإنتصاب مايلي : - القلق والتوتر وحدوث إضطرابات نفسية - أثر أو عرض جانبي غير مرغوب به لبعض الأمراض الأخرى - بعض الاختلالات الهرمونية في جسم الإنسان - الإصابة بمرض السكري المزمن وعدم السيطرة على تركيز السكر في الدم - التدخين بكثرة - الإصابة ببعض أنواع السرطان وخاصة سرطان البروستات - تقدم العمر بحيث الرجال فوق 40 عاماً هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض - إرتفاع ضغط الدم - إرتفاع دهنيات الدم الغير مسيطر عليها - حدوث اختلالات وأمراض في الجهاز الدموي الوعائي والتي تضعف كفائة وصول الدم للعضو الذكري.
see-answer-arrow

ما هي علامات الضعف الجنسي

الضعف الجنسي هو عدم القدرة على إتمام العملية الجنسية، لأسباب عضوية أو نفسية وينبغي التمييز بدقة بين العجز الجنسي وهو الاسم الشائع لتشوش أو اختلال الانتصاب وبين فقد الشهوة الجنسية واضطراب القذف .يمكن حدوث العجز منذ بداية المداعبات الجنسية التمهيدية أو عند لحظة الايلاج أو في اثناء المجامعة أو بعد ايلاج طويل . الأعراض والعلامات سوء الحالة النفسية ، القلق العصبي والإكتئاب وربما الهستيريا والفصام ويزداد الإحساس بالضيق وفقدان الثقة بالنفس .
see-answer-arrow

هل يستطيع ان يعرف الشب نفسه اذا كان يعاني من ضعف جنسي قبل الزواج وما هيه علامات الضعف الجنسي لل

العادي أن لا يعاني الانسان من الضعف الجنسي، فما هي الأعراض التي توحي لك بذلك؟؟ هل تفتقد الانتصاب الصباحي؟ الليلي؟ الاحتلام؟ هل جربت العادة السرية؟؟ يمكنك عمل فحص للمنويات في أحد المختبرات إذا كنت مصراً.
see-answer-arrow

ما هي اسباب الضعف الجنسي عند الشباب

الاسباب العضوية للعجز الجنسي , مرض السكري , الاسباب المتعلقة بالشرايين , الاسباب المتعلقة بالاوردة , الاسباب المتعلقة باستعمال الادوية مثل الادوية المهدئة للاعصاب والمخفضة للضغط والمضادة للانهيار العصبي والمزيلة للشحم والمضادة لهرمونات الذكورة ..وغيرها وكذلك الاسباب المتعلقة بالغدد الصماء , العامل النفسي يلعب دور في العجز الجنسي مثل الخوف من الفشل , عدم قدرة الرجل على تركيز اهتمامه على احاسيسه الشهوانية فيتشتت تفكيره , الخوف من رفض الزوجة وفي مثل هذه الحالة يتركز العلاج قبل اي شيء اخر على الاكتئاب مع محاولة تجنب الادوية ذات التاثير السلبي على الوظيفة الجنسية
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,618خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الصحة الجنسية
الوقاية من الضعف الجنسي
الصحة الجنسية الوقاية من الضعف الجنسي 6 فبراير 2021
تغذية
الغذاء والضعف الجنسي للرجال
تغذية الغذاء والضعف الجنسي للرجال 20 يوليو 2020
الصحة الجنسية
ملخص الضعف الجنسي عند الرجال
الصحة الجنسية ملخص الضعف الجنسي عند الرجال 25 فبراير 2015
الصحة الجنسية
تدابير الضعف الجنسي عند الزوجين
الصحة الجنسية تدابير الضعف الجنسي عند الزوجين 5 يونيو 2013
الصحة الجنسية
أدوية الضعف الجنسي.. إرشادات جديدة حول استخدامها
الصحة الجنسية أدوية الضعف الجنسي.. إرشادات جديدة حول استخدامها 22 أبريل 2010

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.