icon 1 إجابة

ماذا نعني بالماسوشية والسادية ؟

2012-06-15

إجابات الأطباء على السؤال

السادية:وهو التذذ بتعذيب الآخرين، وخاصة االشريك.وتطلق كذلك على الوحشية غير المترافقة مع سلوك جنسي. الماسوشة أو المازوخية :حيث يشعر الفرد بقمة النشوة عند معاملته بقسوة ويتعرض للإهأنة. وهذه النزعة تعد عكس السادية لأن الشخص الماسوشي يشعر باللذة الجنسية عن طريق إحساسه بالألم والأذى الصادر من شخص آخر بينما يبقى هو سلبيا خلال النشاط الجنسي ، وعلى كل حال فإن الأعراض البسيطة في كل من الماسوشية والسادية لا تعد شذوذا . ولكن نجد أن الماسوشية أصلاً من صفات النساء بينما السادية من صفات الرجال وقد تشاهد بذورها عند الطفل العدواني والطفل والخاضع منذ نشأته 1 2012-06-16 09:07:00
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تاريخ الإجابة: 16 يونيو 2012
السادية:وهو التذذ بتعذيب الآخرين، وخاصة االشريك.وتطلق كذلك على الوحشية غير المترافقة مع سلوك جنسي. الماسوشة أو المازوخية :حيث يشعر الفرد بقمة النشوة عند معاملته بقسوة ويتعرض للإهأنة. وهذه النزعة تعد عكس السادية لأن الشخص الماسوشي يشعر باللذة الجنسية عن طريق إحساسه بالألم والأذى الصادر من شخص آخر بينما يبقى هو سلبيا خلال النشاط الجنسي ، وعلى كل حال فإن الأعراض البسيطة في كل من الماسوشية والسادية لا تعد شذوذا . ولكن نجد أن الماسوشية أصلاً من صفات النساء بينما السادية من صفات الرجال وقد تشاهد بذورها عند الطفل العدواني والطفل والخاضع منذ نشأته
تاريخ الإجابة: 16 يونيو 2012

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

عندما اضع وسادة اسفل ظهري وافحص البكارة ارى لحمة وردية وبها فتحة حيض صغيرة ولكن عندما لا اضع وسادة وافحص بدونها ارى فتحة الحيض كبيرة

وضع الفتحة يتغير حسب الوضعية والهرمونات يعني قربه أو بعده عن الدورة، وأشياء أخرى، فلا داعي للقلق المهم أن الغشاء سليم ولا يتأثر إلابخدول شيء في المهبل!!
see-answer-arrow

ماذا نعني بتمزق عضلات الشرج وهل تصدر الما عندما تتمزق و كيف يستيقظ الانسان من نومه في حالة اذا كان مبنجا او مخدرا هل يستيقظ

تمزق عضلات الشرج هو تمزق العضلات التي تحافظ على فتحة الشرج مغلقة ومتوترة. وتمزقها يصاحبه ألم شديد، ريستيقظ الانسان بعد التخدير بزوال تأثير الدواء، وقد يستيقظ بشكل عادي أو قد يصاحبه حالة فسية، ويختلف الأمر من شخص لآخر والغالب أن يستيقظ بشكل عادي كأي نوم.
see-answer-arrow

ماذا نعني بالعادة السرية وماهي المضار المترتبة عن ممارستها لدر الرجل او المراة

أو الاستمناء ، وهي إفراز المني إما بالإحتلام، أو بواسطة الإحتكاك مع الأعضاء التناسلية.تهيج جنسي بغير الجماع، بتهيج الأعضاء الجنسية للشخص ذاته للوصول إلى الإرجاز، أو الهزة الجماع. وهذه العادة منتشرة لدى الأطفال والشباب ، وكذلك لدى بعض الكبار. وتششير الدراسات أن 90% من الذكور في الولايات المتحدة و60-8-% من الإناث قد مارسوا الإستنمناء باليد مرة أو أكثر ، وتدين تعاليم الديانة الإسلامية والمسيحية الإستمناء ، ولكن هذه العادة تشير إلى حاجة جنسية لدى الشخص من السهل الحصول عليها. ويعاني الأشخاص كثيرو الاستنمناء من مشاكل نفسية وعضوية مع مرور الوقت.راجع عادة سرية في القاموس.
see-answer-arrow

ماذا نعني بالقذف وماهو الوقت المناسب لفعل ذلك

إفراز عنيف،قذف القذف هو عملية مركزة من الاحساس بالنشوة والإرجاز عند الذكر، والتي تكون مريحة ومُرْضية ، وكل دفعة تترافق من سرور جنسي ، خاصة في القضيب والخصر. وتخرج أكثلا كمية من السائل المنوي أثناء الدفقة الأولى والثانية، ثم تقل الكميات بالتدريج.والقذف له مرحلتين: مرحلة الاصدار وتسيطر عليها الجملة العصبية الودية، بينما المرحلة الثانية وهي مرحلة القذف خاصة بالمنعكس الشوكي ، في مستوى العصب العجزي ( ع 2-4) من خلال الأعصاب الفرجية.وتنقبض القنوات الناقلة للمني (الأسهر) وتدفع النطف من البربخ، حيث تختزن في الأنبورة في قمة الأسهر. وتمر المنويات خلال القنوات الدافقة، وتمتزج بسائل من الحويصلات المنوية والموثة، والغدد البصلية الإحليليةلتشكل السائل المنوي، أو المقذوف. وأثناء القذف فإن السائل المنوي يخرج عبر الإحليل بانقباضات منتظمة.وهذه الآنقباضات المنتظمة تشكل جز من الإرجاز الذكري، الذي يمتد حوالي 15 ثانية، ولكنه قد يمتد إلى دقيقة. وتبلغ عدد الانقباضات إثناء الإرجاز حوالي 10-15 انقباضة، وتبطئ بالتدريج. ويتدفق السائل المنوي من القضيب أثناء القذف إلى داخل المهبل. ويختلف حجم السائل المقذوف من رجل إلى آخر من 1،5-5 سم مكعب . ويعتمد حجم المقذوف وعدد النطف على الوقت الماضي منذ آخر قذف، ودفئ الخصية أثناء القذف، والعمر ومستوى هرمون التستوستيرون، والتغذية، ونوع الغذاء.
see-answer-arrow

ماذا نعني بالشذوذ

الشذوذ هو ما يخالف العادة، والشذوذ الجنسي هو الممارسة الجنسية خلاف الممارسة الجنسية الصحيحة.وهناك أنواع معترف بها من الاعتلالات الجنسية، مثل: - انحراف الملبس: وتحدث الارثارة والإشباع الجنسي بارتداء ثياب الجنس الآخر ولعب دوره. - الاستعراضية: أي استعراض الأعضاء التناسلية لأشخاص لا يرغبون في ذلك. - الفيتيشية: وهي استعمال أشياء غير جنسية أو أجزاء غير جنسية من الشخص أو من خارجه ، لتحقيق اللذة الجنسية. - اللواط بالأطفال: وهو التلذذ باغتصاب الأطفال، أو صغار السن. - الماسوشية: وهو االشعور باللذة عند الإهانة والتعذيب. وقد تحدث بالتعذيب الذاتي. - السادية:وهو التذذ بتعذيب الآخرين، وخاصة االشريك.وتطلق كذلك على الوحشية غير المترافقة مع سلوك جنسي. - البصبصة: وهي التلذذ بمشاهدة اشخاص يمارسون الجنس، أو أعضائهم التناسلية. - ممارسة الجنس مع الحيوانات. راجع شذوذ جنسي في القاموس.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,614خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

تغذية
هل الأغذية العضوية أفضل لصحتك؟
تغذية هل الأغذية العضوية أفضل لصحتك؟ 10 أبريل 2018
أمراض نفسية
ماذا تعرف عن القلق النفسي؟
أمراض نفسية ماذا تعرف عن القلق النفسي؟ 28 أغسطس 2016
جراحة عامة
ماذا يحدث خلال العملية الجراحية
جراحة عامة ماذا يحدث خلال العملية الجراحية 28 مايو 2014
امراض العيون
الفاكو السريعة وجراحة الساد
امراض العيون الفاكو السريعة وجراحة الساد 17 مارس 2012

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.