اجابات الاطباء
نعم، التوقف أو الحدّ بشكل كبير عن الممارسة سيعيد التوازن الهرموني والعصبي والنفسي، وستستعيد انتصابك الطبيعي وقدرتك على التحكم بالقذف... اقرأ المزيد
نعم، التوقف أو الحدّ بشكل كبير عن الممارسة سيعيد التوازن الهرموني والعصبي والنفسي، وستستعيد انتصابك الطبيعي وقدرتك على التحكم بالقذف تدريجياً، وفيما يلي تفسير للأعراض التي تعاني منها:
- إجهاد جهاز العصب والمستقبلات: الممارسة بمعدل 4 مرات يومياً ترفع مستويات الدوبامين بشكل مفرط ومستمر، مما يجعل المخ والجهاز العصبي مع مرور الوقت يقللان من الحساسية للمثيرات الطبيعية.
- برمجة عقلك على القذف السريع: عند ممارسة العادة بتكرار عالٍ، يميل الشخص عادةً لإنهائها بسرعة للوصول للنشوة، مما يدرّب استجابة القذف في المخ والدماغ على الحدوث دون التحكم العضلي المطلق.
- الإجهاد الفيزيائي وفترة الخمول: كثرة القذف يومياً تنهك عضلات الحوض وتجعل العضو الذكري في حالة تعب مستمر، فيصعب الحصول على انتصاب صلب.
- القلق والضغط النفسي: التفكير المستمر والخوف من فقدان القدرة الجنسية يرفع هرمون الكورتيزول ويضيق الأوعية الدموية، مما يؤثر مباشرة على جودة الانتصاب.
إذا استمرت المشكلة بعد الالتزام بالتوقف ونمط الحياة الصحي لمدة 3 أشهر، يفضل مراجعة الطبيب لتقييم الحالة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.