اعاني من مرض الهربس التناسلي بداية المرض كان قبل شهور تعالجت بمضاد للف

اعاني من مرض الهربس التناسلي بداية المرض كان قبل شهور تعالجت بمضاد للف
icon 1 يوليو 2017
icon 1066
اعاني من مرض الهربس التناسلي بداية المرض كان قبل 6 شهور تعالجت بمضاد للفيروس والان بدات بظهور بثور وحكه واخاف من انتشار المرض مره اخرى هل اخذ نفس المضاد وبنفس الجرعات؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يمكن ذلك، ولكن يفضل استشارة طبيبك. 0 2017-07-02 13:51:06
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمكن ذلك، ولكن يفضل استشارة طبيبك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

شخص الطبيب مرضي بالهربس التناسلي علما اني اعاني من نفس الحبوب ال ولم امارس الجنس اطلاقا الا مع زوجتي وهي لا تعاني من اي اعراض

  • يوجد نوعان من فيروس الهربس البسيط HSV1 و HSV2
  • HSV-1 عادةً يسبب الهربس الفموي. و لكن من الممكن أيضاً الإصابة بالهربس الفموي بسبب HSV2
  • ينتقل من شخص إلى آخر عبر الاتصال المباشر بين الشخص المصاب و شخص آخر، أما عبر الاتصال الجنسي، أو عن طريق الاتصال المباشر في الجلد أو ملامسة التقرح الفموي أو السائل الراشح منه في حالات مشاركة الأدوات الخاصة أو حتى في حال ملامسة لعاب الشخص المصاب.
  • ربما عليك الابتعاد عن زوجتك قلياً لحين الشفاء، راجع اختصاصي جلدية للعلاج.

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

انا مصاب بالهربس التناسلي كيف يمكن ان احمي زوجتي هل يكنني حمايتها او حتما ستصاب هي الاخرى اما اخاف ان اضرها

حقائق عن الهربس - الهربس ١و٢ يمكن انتقاله أثناء ممارسة الجنس المهبلي، الشرجي أو عن طريق الفم. - الهربس الفموي (HSV-1) هو مرض فيروسي ينتقل بواسطة الجنس ، ويعيش في الخلايا العصبية ويؤدي إلى القروح الباردة أو بثور الحمى أو بالقرب من الفم. -  ينتقل الهربس الفموي في الغالب عن طريق التقبيل أو تقاسم المشروبات أو الأواني، ولكن يمكن أيضا أن ينتقل من شريك مصاب بالهربس التناسلي أثناء ممارسة الجنس الفموي. - الهربس التناسلي (HSV-2) هو أيضا مرض فيروسي ينتقل بواسطة الجنس، ويؤدي إلى قروح أو تقرحات على الأعضاء التناسلية والشرج أو أعلى الفخذين. HSV-2 يمكن انتقاله من سوائل الجسم المصابة، بما في ذلك المني، السوائل المهبلية، اللعاب أو آفات الهربس، والقروح أو سائل النفطة. يمكن انتقال هربس الأعضاء التناسلية أثناء ممارسة الجنس الفموي مع شخص مصاب بالهربس الفموي. - هربس الأعضاء التناسلية يمكن أن يكون خطيراً جدا على الرضيع أثناء الولادة، وغالبا ما يتم إجراء القيصرية لتجنب انتقال العدوى. - يمكن أن ينتقل الهربس حتى عند عدم ظهور علامات أو أعراض. ويحدث عندما يتم إسقاط الخلايا التي تحتوي على الفيروس النشط أو تنتثر من الجلد، وتعرف هذه العملية باسم تناثر، ثلث إلى نصف جميع حالات التناثر لا تظهر أي أعراض. - اذا ظهرت الاعراض ، فإنها غالبا ما تكون أسوأ أثناء الإصابة الأولي منها في الإصابة المتكررة. - كلا السلالتين غير قابل للشفاء، ولكن خيارات العلاج متاحة للمساعدة في الحد من شدة الأعراض وتقصير مدة المرض. - يمكن أن يصاب الفرد كل من الهربس(١) والهربس (٢). في الواقع، ما يقرب من نصف الإصابات الجديدة من هربس الأعضاء التناسلية في الولايات المتحدة سببها التهابات الهربس الفموي. - المفتش اختبار الغلوبولين المناعي   G (IgG)(اللطخة الغربية أو اللطخة المناعية) هو الخيار الأفضل لتشخيص بدقة الهربس البسيط١و٢. -الهربس ١،و ٢ تبقى نائمة في الخلايا العصبية، وبشكل دوري تسبب 'تفشي' في بعض الأوقات التي لا يمكن التنبؤ بها. - استخدام الواقي الذكري مهم، ولكن قد لا يمنع دائما من انتقال الهربس حيث أنه قد لا يغطي كل المنطقة المصابة. لمس قروح الهربس، أو سوائل من القروح، قد يؤدي إلى نقل الهربس إلى جزء آخر من الجسم، مثل العينين. راجع اختصاصي أمراض جلدية للعلاج والوقاية!!!

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

هل طرق اخرى غير الاتصال الجنسي للعدوى بفايروس الهربس التناسلي

يمكن الحصول على الهربس التناسلي عن طريق ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي مع شخص مصاب بالمرض. يمكن أن تصاب بالعدوى إذا اتصلت بفيروس الهربس في: قرحة الهربس اللعاب (إذا كان الشريك مصابًا) أو الإفرازات التناسلية (إذا كان الشريك مصابًا) ؛ الجلد في منطقة الفم إذا كان الشريك مصابًا بفيروس الهربس عن طريق الفم أو الجلد في منطقة الأعضاء التناسلية إذا كان الشريك مصابًا بعدوى الهربس التناسلي. يمكن الحصول على الهربس من شريك جنسي لا يعاني من التهاب ظاهر أو قد لا يعرف أنه مصاب. من الممكن أيضا الحصول على الهربس التناسلي من شريك جنسي لديه الهربس عن طريق الفم. لا ينتقل الهربس من مقاعد المراحيض ،

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

متخوف من الهربس التناسلي يوجد حبة من لون الجلد على راس الذكر بدون حكة

الغالب أنا ليست هربس، تختلف الأعراض و العلامات باختلاف موقع العدو فيروس الحلأ (الهربس) ألفا البشري (فيروس الحلأ (الهربس) البسيط)-1- يكون محمولاً دون أعراض من قبل معظم البالغين في كل مجتمع تقريباً بعض المرضى ينمو لديهم آفات حويصلية متكررة خصائصية، عادة في الفم أو حوله ولمساحات مختلفة على الوجه. الآفات صغيرة تسبب فقط إزعاج بسيط وتزول خلال أيام قليلة دون ترك ندبات، هذه الندبات المعاودة هي مظهر تنشيط للفيروس تؤكد أنّ لديه مناعة للفيروس. للمزيد راجع القاموس.

سؤال من أنثى

في الصحة الجنسية

ان تفيدوني انا اول مرة اصاب بالهربس التناسلي وانا متزوجة اخاف ان اعمل علاقة مع زوجي ونفسيتي كتير تعبانة من كتر تفكير كيف ستكون علاقتنا

الإنتانات البسيطة الفيروس الحلأ (الهربس) -1 لا تتطلب علاجاً في العادة و تزول من تلقاء نفسها. و لكن في حال عدوى الرضع حديثي الولادة ومرضى نقص المناعة ومرضى الأكزيما المنتبذة، فقد يضطر الطبيب لاستخدام علاج مضاد للفيروسات مثل الأسيكلوفير و غيره. راجعي اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من أنثى

في الصحة الجنسية

كيف احمي اطفالي من انقل لهم فيروس hpv وخصوصا اننا نستعمل نفس الحمام بت اخاف ان احظنهم

ثآليل تناسلية للوقاية من المرض يجب اتباع التعليمات التالية : - الإلتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب الصحية . - يجب الإبتعاد عن ممارسة الجماع الشرجي او الفموي قدر الإمكان وفي حال ممارسته يفضل إرتداء الواقي الذكري . - الإقلاع عن التدخين . - تناول الطعوم الوقائي الذي ينصح باخذه في الفتره العمريه بين 9-26 سنه للذكر كذلك الأنثى ويعطى على 3 جرعات متباعدة زمنيا . - الحفاظ على جفاف ونظافة المناطق التناسلية . - استخدام وسائل الحماية كالواقي الذكري في حال الاتصال الجنسي مع شخص مصاب .

سؤال من أنثى

في الصحة الجنسية

هل تظهر حبوب الهربس التناسلي في نفس المكان عند المهبل في كل مرة ام يمكن ان تظهر في اماكن اخرى وما هي هذة الاماكن

تختلف الأعراض و العلامات باختلاف موقع العدوى فيروس الحلأ (الهربس) ألفا البشري (فيروس الحلأ (الهربس) البسيط)-1- يكون محمولاً دون أعراض من قبل معظم البالغين في كل مجتمع تقريباً بعض المرضى ينمو لديهم آفات حويصلية متكررة خصائصية، عادة في الفم أو حوله ولمساحات مختلفة على الوجه. الآفات صغيرة تسبب فقط إزعاج بسيط وتزول خلال أيام قليلة دون ترك ندبات، هذه الندبات المعاودة هي مظهر تنشيط للفيروس تؤكد أنّ لديه مناعة للفيروس. خلافاً لذلك يمكن أن يحصل التهاب لثة وفم مؤلم ومتسع أو التهاب البلعوم-2- تكون فيه الآفات موجودة بصورة نموذجية في المنطقة التناسلية.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان