هل عدم ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل تؤ تر على الولادة اى تعسر الولادة متلا؟

icon 10 فبراير 2013
icon 2628
هل عدم ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل تؤ تر على الولادة اى تعسر الولادة متلا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اوافق على الاجابة واضيف بضرورة تجنب التمارين الرياضية التي تتطلب مجهود جسماني كبير 0 2013-02-13 07:33:28
الدكتور احمد الراس
الدكتور احمد الراس
نسائية وتوليد
اوافق على الاجابة واضيف بضرورة تجنب التمارين الرياضية التي تتطلب مجهود جسماني كبير
لا بالعكس الرياضة مفيدة اذا كان هناك حمل ام لا 0 2013-02-11 06:10:26
د. نبيل الترزي
د. نبيل الترزي
نسائية وتوليد
لا بالعكس الرياضة مفيدة اذا كان هناك حمل ام لا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة 26

في الحمل والولادة

هل شرب الحلبة يوميا في الشهر التاسع يقرب الولادة أو يزيد الآلام التحضيرية للولادة؟

تعمل الحلبة أثناء فترات الحمل على تحفيز الرحم , وتناولها يمكن أن يؤدي إلى التعجيل بالولادة ومن ثم ولادة طفل غير مكتمل النمو، فالحلبة منبهة ومنشطة للرحم لذلك يجب تفاديها اثناء الحمل ، ويمكن استعمال اوراق الحلبة اثناء الوضع لتسهيل وتخفيف الآم الولاده

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

ان زوجتي تعاني من انقطاع الدورة الشهرية مند الولادة حتى نهاية فترة الرضاعة 24شهرا وفي الشهر الاخير من العامين جاءت...

ليس هناك تشخيص كذلك. انصحكم باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم، واذا كان موجب فانصحكم بمراجعه طبيب اخر لفحصها بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار) للتاكد من وجود كيس حمل داخل الرحم ومن ثم الاطمئنان على نبض الجنين.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل تناول الكلوميد لمدة اربعة شهور يشكل خطر ع المراة

يحتوي دواء الكلوميد على المادة الفعالة كلوميفين التي تستخدم تحت إشراف الطبيب حسب الجرعة والمدة المحددة في حال ضعف التبويض والرغبة بالحمل. حيث يجب تناوله بجرعة 50 مغ مرة واحدة يومياً لمدة 5 أيام بدءاً من اليوم الخامس من الدورة ويتم تكرار نفس طريقة العلاج حتى 3 تجارب فقط في حال فشل حصول الحمل، ولا ينصح بأي شكل من الأشكال بمزيد من التجارب باستخدام الكلوميد لارتباطه بالعديد من المخاطر التي قد تشمل:

  • مشاكل واضطرابات في النظر.
  • تضخم المبيض.
  • ارتفاع دهنيات الدم.
  • زيادة معدلات الإجهاض التلقائي أو التشوهات الخلقية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

ماهى اسباب وفاة الجنين بعد الولادة مباشرة مع العلم انها ولادة طبيعي فى الشهر التاسع وهذه هى المرة الثانية التى...

هناك عده اسباب قد تؤدي الى وفاه الجنين ومنها: 1. اسباب غير معروفه, ف 5% من حالات وفاة الجنين داخل الرحم نتيجة أسباب غير معروفة، ولم يتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه الأسباب، ولكن من النادر أن تتكرر وفاة الجنين عند حدوث الحمل مرةً أخرى في حالة عدم وجود سبب لوفاة الجنين، 2.إلتفاف الحبل السري حول رقبة الجنين . 3.وجود تسمم حمل يعني ارتفاعا في ضغط الدم لدى الحامل وزلال في البول, او وجود سكري حمل او اي امراض اخرى مزمنه قد ؤثر على تدفق الدم بالمشيمه وبالتالي على نمو الجنين ووصول الاوكسجين للجنين. 4-وجود تشوهات خلقية في الجنين , مثل تشوهات في القلب, او بالجهاز العصبي لدى الجنين وغيرها من التشوهات وبهذه الحاله لمعرفه سبب الوفاه قد يحتاج الاطباْء اجراْء تشريح للجنين لمعرفه سبب الوفاه. 5-فقر دم حادمما قد يؤدي الى نقص كمية الأكسجين المحملة في الدم إلى الجنين 6-إنفصال المشيمة. 7.-تجلط دم الحامل.في حالة الحمل ووجود نسبة تجلط الدم العالية فمن الممكن العلاج مبكرآ بأخذ جرعة صغيرة من الأسبرين وأحياناقد تحتاج ايضا الى حقن مميعه للدم (الهيبرين المضادة لتجلط الدم). ولفحص انها تعاني من مشكله او قابليه لتجلطات الدم او وجود مضادات ضد الجنين عليها اجراْء فحص thrombophilia workup 8.- مشاكل المشيمة لعده اسباب ومنها الاسباب التي ذكرت صابقا(او التدخين او امراض مزمنه مثل روماتيزم,امراض الكلى وغيرها...) مما قد يؤدي الى تأخر نمو الجنين داخل الرحم. 9. بعض المراض مثل الحصبه والتوكسوبلاسموسس وغيرها.... لذا انصحك بمراجعه طبيبك لاجراْء كل الفحوصات الازمه لمعرفه سبب توفي الجنين, واذا لم يكن السبب معروف ففي الحمل القادم عليك مراجعه الطبيب بشكل منتظم, وقد تكوني بحاجه لاخذ حبوب او حقن مميعه للدم وكذلك عليك اجراْء فحص لسلامه الجنين بين 18-22 اسبوع من الحمل لاستبعاد وجود اي مشاكل لدى الجنين او بالمشيمه .

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ماهو انسب وقت لاختيارموعد الولادة القيصرية اذا كانت الحامل مصابة بالسكري ويتوجب عليها اختيار القيصرية لاسباب اخرى هل يكون الحمل...

لا ينصح باجراء العمليه قبل الاسبوع ال ٣٨-٣٩ (اي بعد الاسبوع الثاني او الثالث من الحمل)، الا اذا كان هناك سبب طبي يتعلق بالجنين او الام يدعو لاجراء العمليه قبل ذلك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه