سؤال من أنثى سنة

الحمل والولادة

انا حامل في الشهر السابع واحس انا بطني صار قاسي جدا وضغط اسفل البطن وم

icon تم إنشاؤها في 24 مايو 2015
icon تم تعديله في 1 نوفمبر 2025
icon 91649
السلام عليكم انا حامل في الشهر السابع واحس انا بطني صار قاسي جدا وضغط اسفل البطن ومتحجر بدرجه اني مااقدر انام طول الليل ايش الحل يا دكتور

إجابات الأطباء على السؤال

مع أنّ الاعراض التي ذكرتِها قد تكون طبيعية في هذه المرحلة من الحمل أحيانًا، لكنّها في حالات أخرى تحتاج تقييمًا طبيًا عاجلًا، فمن الأسباب المحتملة لهذه الأعراض:

  • تقلصات براكستون هيكس، وهي تقلصات طبيعية، وشائعة في هذه الفترة من الحمل.
  • ضغط الجنين على الأعصاب أو المثانة.
  • جفاف أو قلة سوائل.
  • مجهود زائد أو قلة نوم.
  • الإمساك أو الغازات.
  • بداية ولادة مبكرة.

وأنصحك بمراجعة طبيبتكِ على الفور في الحالات التالية:

  • بطنك قاسيًا باستمرار ولفترات طويلة (أكثر من 5-10 دقائق في كل مرة).
  • ألم شديد أسفل البطن او الظهر ويشبه ألم الدورة.
  • ضغط شديد في الحوض، وكأنّ رأس الجنين للأسفل.
  • نزول ماء أو إفرازات دموية، أو مادة مخاطية بكميات أكبر من المعتاد.

 

0 2021-02-16T10:11:45+00:00 2025-11-01T09:38:48+00:00

مع أنّ الاعراض التي ذكرتِها قد تكون طبيعية في هذه المرحلة من الحمل أحيانًا، لكنّها في حالات أخرى تحتاج تقييمًا... اقرأ المزيد

مع أنّ الاعراض التي ذكرتِها قد تكون طبيعية في هذه المرحلة من الحمل أحيانًا، لكنّها في حالات أخرى تحتاج تقييمًا طبيًا عاجلًا، فمن الأسباب المحتملة لهذه الأعراض:

  • تقلصات براكستون هيكس، وهي تقلصات طبيعية، وشائعة في هذه الفترة من الحمل.
  • ضغط الجنين على الأعصاب أو المثانة.
  • جفاف أو قلة سوائل.
  • مجهود زائد أو قلة نوم.
  • الإمساك أو الغازات.
  • بداية ولادة مبكرة.

وأنصحك بمراجعة طبيبتكِ على الفور في الحالات التالية:

  • بطنك قاسيًا باستمرار ولفترات طويلة (أكثر من 5-10 دقائق في كل مرة).
  • ألم شديد أسفل البطن او الظهر ويشبه ألم الدورة.
  • ضغط شديد في الحوض، وكأنّ رأس الجنين للأسفل.
  • نزول ماء أو إفرازات دموية، أو مادة مخاطية بكميات أكبر من المعتاد.

 

ھذة علامات ولادة مبكرة راجعي الطبيب ويفضل اجراء فحص بول 3 2015-05-24T10:58:43+00:00 2015-05-24T10:58:43+00:00
ھذة علامات ولادة مبكرة راجعي الطبيب ويفضل اجراء فحص بول اقرأ المزيد
ھذة علامات ولادة مبكرة راجعي الطبيب ويفضل اجراء فحص بول

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
لماذا علينا ان ناكل الفجل؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص