أسئلة واجابات طبية البشرة والجمال

 
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

أبلغ من العمر 27 سنة، لديا انتفاخ تحت عينيا.هل يمكن أن يكون سببه الحساسية التي أعاني منها في عينيا؟ و هل يوجد علاج لهذا الانتفاخ دون اللجوء إلى العمليات التجميلية؟

الإنتفاخ تحت العينين اذا كان في الصباح عند الاستيقاظ ثم يزول فهو فسيولوجي طبيعي ،أما اذا استمر فأسبابه متعددة ، منها احتباس السوائل بسبب النوم على الظهرعلى وسادة منخفضة ،اوارتفاع ضغط الدم ،أو الوراثة أو العطس وسيلان العينين،السهر الطويل وارهاق العينين أوحساسيةوأخيرا اضطراب وطائف الكلى العلاج :-تجنب السهر الطويل واطالة التحديق في التلفازاو لكمبيوتر-النوم على وسادة مرتفعة قليلا عن مستوى الجسم--وضع شرائح خيار مقشرة وباردة على الانتفاخ لبضع دقائق. --وضع كيس شاي أحمر مغلي وبارد على الانتفاخ لمدة 10دقائق--وضع كمادة ماء مثلج ومراجعة إختصاصي عيون

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
البشرة والجمال

هل استخدام قناع الزبادي والخيار بشكل يومي وبصفه مستمره يضر ؟

يفضل المباعدة حتى تعطي البشرة مجالا للراحة

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 51 سنة
البشرة والجمال

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 0 سنة

انا شعري كان كويس بس قولت اكشف عن نفسي وتطمن قالي ال عندي استعداد وراثي واستخدم مينوكسيديل واستخدمت مينوكسيدل فعلا وعملي تراجع وبهدل شعري فوقفت مع ان الجناب كانت سليمة مع العلم اديتو فرصة هل شعري هيرجع ذي ما كان بنفسو وندمان حاسس ان بهدلت الدنيا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم