أسئلة واجابات طبية البشرة والجمال

 
سؤال من ذكر 41 سنة
البشرة والجمال

عمري 28 اعاني من يقع في راسي لا ينبتها الشعر ظهرت وانا في الخامسة من العمر اريد حلا

الثعلبة من امراض الشعر المناعية وهو غير معدي ،وعلى شكل بقع بيضاء محددة وقد تصيب اي مكان بما فيها الدقن وحتى الجفون والأهداب . الأسباب متعددة : منها اسباب مناعية ، ووراثية ،وتحسسية ، والانتانات ،أو نخر ضرس غير معالج ، القلق الشديد والحالة النفسية والتوتر العصبي . العلاج: تعالج الثعلبة بوضع محلول مينوكسيديل 2% ممزوجةمع أنثرالين ويمكن استخدام الكورتيزون حقنا بواسطة جهاز خاص أو كريم كورتيزون أو الأدوية المناعية الموضعية: ومن هذه الأدوية مادة (DPCP) 2- المعالجة الكيميائية الضوئية أو ما يسمى بالبوفا PUVA أنصحك بمراجعة إختصاصي جلدية

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 30 سنة
البشرة والجمال

انا لدي تساقط الشعر في الرأس و اعاني منه كثيرا و اﻷن ارى العديد الفراغات بين الشعر .ما الحل . و اعتقد انها وراثة من خوالي واعمامي لان اكثرهم قد...

أسباب تساقط الشعر متعددة منها : - التقدم في السن --أمراض الغدة الدرقية ـسوء التغذية -الأنيميا - الأدوية المضادة للتجلط،ومضادات الاكتئاب -مرض الثعلبة ـالوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا - إختلال توازن الهرمونات- نقص البروتينات والفيتامينات والمعادن ــاصابة فروة الرأس بالقوباء - الحالة النفسية كالإجهاد والتوتر والقلق -مرض السكري .أهم التحاليل : قياس نسبة الهيموجلوبين، وهرمون الغذة الدرقية وهرمون التستوستيرون ، وفيتامين د وفيتامين ب والزنك وفحص المبايض، وأخذ مسحة من فروة الرأس لذلك أنصحك بمراجعة إختصاصي جلدية ليشخص السبب ويصف العلاج

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 36 سنة
البشرة والجمال

السلام عليكم دكتور..انا عاوزه حل اكيد للتخلص من الشعر الزائد...جربت وصفة السعد والسكران ..مفيش فايده..بزيل الشعر بالسويت .بيطلع كأني حلقته بموس (شفره) وانا جسمي مشعر...منظره وحش اوي ..ارجوك حل اكيد...

يمكنك استخدام زيت النمل فهو فعال إدهني مكان الشعرالمراد إزالته ثلاث مرات يوميا لمده ثلاث ايام عقب نزع الشعر ويفرك الجلد مدة 10 دقائق ويبقى الزيت دون غسل 4ساعات 3 أيام مع كل إزالةشعرمدة 6 شهور،وهناك محلول3S يخفف الشعر بنسبه جيدة ولكن لا يزيله 100%مرخص من وزارة الصحة السعودية يوضع بعد نزع الشعر من جذوره بالحلاوة ويدلك الكريم بلطف بالأصابع. ويترك الكريم على البشره دون غسل لمدة خمس ساعات تقريبا لمدة3 أيام بمعدل 3 مرات يوميا

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 29 سنة
البشرة والجمال

ما هو علاج البقع البنية على البشرة ؟

‏- البقع البنية :أسبابها متعددة , مثل :اعتلال الكبد ,كثرة التعرض للشمس , الحساسية ،تناول بعض الأدوية ,الإصابةبفطريات التينيا المبرقشة, والحمل ، والأمراض الجلدية مثل آثار حب الشباب والحروق. والعلاج : العلاج هو معرفة السبب وعلاجه يمكنك استخدام مزيج نشا القمح مع الزعفران ويندى بالماء ثم يدهن به مكان البقع . وكذلك يفيد بذور الكتان والتين الناضج أو الجاف والإستمرار بدهن الجلد به. وكذلك يمكن علاجها بأشعة الليزر أو كريمات التبييض والأفضل مراجعة إختصاصي جلدية لتحديد التشخيص الصحيح

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 66 سنة
البشرة والجمال

اناسيده العمر39 اعاني من حكه في حلمة صدري الايسر ارجو افادتي

هذه الحكة تظهر بسبب الرطوبة والحرارة والضغط من السوتيانة ، ولهذا ننصحك بعدم ارتداء سوتيانة ضيقة وضاغطة وتهوية الثديين أثناء النهار وأنت في المنزل والنوم بدون سوتيانة ، ويمكنك استخدام مرهم يحتوي على كورتيزون ومضاد حيوي وتناول وتناول مضاد للهيستامين حبوب

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

السلام عليكم ..أنا فتاة عمري 24 سنة منذ عدة أشهر ظهر لي بالإبط ورم مثل الكورة بحجم حبة الزيتون وأكبر قليلاً ثم اختفى والآن أشعر بوجود كتلة بالثدي الأيمن وأستطيع...

ربما ما تحسيه في الثدي تجمعات غددحليبية ،على العموم فإن وزارات الصحة العربية ترشد النساء وتحثهنعلى فحص الثجيين كل سنة لاكتشاف أي أورام ولهذا أنصحك بمراجعة إختصاصي جراحة عامة

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 0 سنة

انا شعري كان كويس بس قولت اكشف عن نفسي وتطمن قالي ال عندي استعداد وراثي واستخدم مينوكسيديل واستخدمت مينوكسيدل فعلا وعملي تراجع وبهدل شعري فوقفت مع ان الجناب كانت سليمة مع العلم اديتو فرصة هل شعري هيرجع ذي ما كان بنفسو وندمان حاسس ان بهدلت الدنيا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم