أسئلة واجابات طبية البشرة والجمال

 
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

اعاني من حب الشباب من سبع سنوات الي حل لمشكلتي ولاثاره

علاج حب الشباب يعتمد على شدته إن كان خفيف يكون موضعي كلندامايسين أو ارثرومايسين او بنزايل بيروكسايد أو ريتينويد وغيرها وإن كان متوسط إلى شديد يضاف مضاد حيوي فموي مثل دوكسيسايكلين أو ازثرومايسين. وإن كان متكيس يضاف كبسول رواكيوتان وممكن جلسات تقشير كيمياوي . وإن كانت آثار وندب تعالج ب فراكشنال CO2 ليزر.

أجاب عن السؤال

الدكتور علي وليد
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

سلام دكتور انا اعاني شعر تحت الجلد وذلك بعد الازالة بحلاوة وتكون مع الشعرة حبة حمراء وحكة شديدة وارجوك الاجابة باقرب وقت لاني عانيت منها كثيرا وانا كرهت من ادوية...

وعليكم السلام هذه حالة تحدث نتيجة التهاب بصيلات الشعر وعلاجه النهائي هو ليزر إزالة الشعر والامتناع عن الشيرة والملقط والخيط.

أجاب عن السؤال

الدكتور علي وليد
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

عندي كلف في الوجه وكنت اتابع مع طبيب الجلد ولكن بدون نتيجة

علاج الكلف إما موضعي كريمات تحتوي كوجك أسد أو كلايكولك أسد أو اربيوتين أو فيتامين C وأحيانا تكون مختلطة. أو علاجه بالتقشير الكيماوي أو حقن ميزوثرابي جلسات أو بالليزر Q-Switched Nd:YAG

أجاب عن السؤال

الدكتور علي وليد
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

ما علاج البقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس وحب الشباب مع العلم اضع واقي الشمس وكريم تبييض وصفه لي طبيب الجلد لكن بدون جدوى,بشرتي فاتحة وحساسة,اريد حل او اسم منتج...

إما موضعي بكريمات تحتوي كلايكولك أسد أو كوجك أسد أو ألفا اربيوتين مع فيتامين C وقد تكون ممزوجة مع بعض. أو عمل جلسات تقشير كيمياوي أو ميزوثرابي أو Q-Switched Nd:YAG ليزر

أجاب عن السؤال

الدكتور علي وليد
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

السلام عليكم انا مريضة ذئبة حمراء واستخدام علاج methotrexate وأرغب أن أعمل ليزر لشعر الجسم وايضا ليزر الفركشنالco2 لندوب الوجه هل هناك ضرر على البشرة والجسم عند استخدام اليزر

نعم ممكن يكون مضر فمريض داء الذئب الاحمراري يعاني من حساسية ضوئية خاصة الوجه تكون على شكل فراشة والليزر هو أشعة وحرارة وإن كان الطول الموجي يختلف عن أشعة الشمس. وليزر الشعر للجسم ممكن يسبب هيجان وندب أو يشجع على الإلتهابات في الجسم لأن الجسم والمناعة ضعيفتان. لذى أنصح بعدم إجراء أي ليزر أو أشعة ضوئية.

أجاب عن السؤال

الدكتور علي وليد
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 0 سنة

انا شعري كان كويس بس قولت اكشف عن نفسي وتطمن قالي ال عندي استعداد وراثي واستخدم مينوكسيديل واستخدمت مينوكسيدل فعلا وعملي تراجع وبهدل شعري فوقفت مع ان الجناب كانت سليمة مع العلم اديتو فرصة هل شعري هيرجع ذي ما كان بنفسو وندمان حاسس ان بهدلت الدنيا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم