هل هرس الثوم النئ ووضعه على الشعر يسهم فى أنبات وتكثيف شعر الرأس مرة أخرى وهل يسبب سقوط للشعر أو أى ضرر لفروة الرأس مع العلم بأنى أريده لمقدمة رأسى حيث اعانى من خفة الشعر فى مقدمة رأسى ؟

icon 9 يونيو 2012
icon 14668
هل هرس الثوم النئ ووضعه على الشعر يسهم فى أنبات وتكثيف شعر الرأس مرة أخرى وهل يسبب سقوط للشعر أو أى ضرر لفروة الرأس مع العلم بأنى أريده لمقدمة رأسى حيث اعانى من خفة الشعر فى مقدمة رأسى ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هرس الثوم النيئ وتدليك فروة الرأس به يفيد في إعادة إنبات الشعر عن طريق توسيع الأوعية الدموية وبالتالي وسول الأكسجين والعناصر الغذائية للشعر فيساعد ذلك على إنبات الشعر، وليس له أضرار. 1 2012-06-09 20:31:20
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هرس الثوم النيئ وتدليك فروة الرأس به يفيد في إعادة إنبات الشعر عن طريق توسيع الأوعية الدموية وبالتالي وسول الأكسجين والعناصر الغذائية للشعر فيساعد ذلك على إنبات الشعر، وليس له أضرار.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل تقطيع الجرجير الطازج ووضعه على فروة الرأس يفيد فى كثافة وأنبات شعرالرأس مرة أخرى وهل له أضرار على فروة...

فوائد الجرجير بشكل عام: 1. مهضم ، منشط للجسم ، يدر إفراز المرارة . 2. يساعد على إنبات الشعر وتسويد لونه . 3. يساعد في علاج الحروق الجلدية . 4. ينقي الدم ، ويمنع داء الحفر اي نقص فيتامين ج . 5. يعالج بعض امراض الجلد . 6. يمنع آلام الروماتيزم . 7. مقشع يزيل البلغم . ** اما فوائده بالنسبه للشعر: - مضاد للقشرة - مطول للشعر لأنه يغذي بوصيلات الشعر - مكثف للشعر - يمنع تساقط الشعر - أحسن مغذي و مقوي للشعر - ينبت الشعر المتساقط - ينعم الشعر يطريقة رهيبة وخصوصا الشعر الجاف

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل عند علاج قشرة الشعر يمكن للشعر الذى سقط بسببها يعود للنمو مرة اخرى علما بان سبب القشرة فروة الرأس...

إذا كان سبب سقوط الشعر هو القشرة وم ينتج عنها من حكة وضعف بصيلات الشعر فعند علاج القشرة وزوالها تماما يعود الشعر المتساقط ثانية ، ويفضل استخدام مينوكسيديل أو بنتوجار.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل عصارة الثوم يمكن وضعها على فروة الراس وتدلك بها وهل لها فوائد فى تكثيف شعر الراس ومنع سقوطه وهل...

يعتبر الثوم من اهم العلاجات المستخدمة لحل مشاكل الشعر، فهو يقضي على القشرة ويحمي من التهاب بصيلات الشعر ويساعد على تطويل الشعر وتكثيفه حيث انه يهيج فروة الراس بسبب مفعوله في تمدد الشعيرات الدكوية وتدفق الدم اليها ممايزيد في تغذية الشعر وزيادة نموه.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كيف اعالج التقصف فأنا اعانى من تقصف الشعر فى مقدمة الرأس ونما هذا الشعر من جديد بس هذا الشعر غير...

الأسباب 1- شد الشعر اللاشعوري، وهذه عادة سيئة توجد عند الكثير من الناس عند حدوث اضطراب نفسي مثلا. 2- حك فروة الرأس نتيجة وجود التهابات جلدية أو فطرية 3-استخدام المواد الكيميائية في صباغة الشعر يصيب لحاء الشعر بالضعف ولذلك يسهل تقصفه. 4- استخدام السشوار بشكل مكرر, و التعرض مباشرة إلى تيارات الهواء. 5-استعمال الباروكة برباط ضاغط حول الرأس يسبب اختناق الأوعية الدموية التب تغذي فروة لرأس، كذلك استعمال ابوكلات والرباطات الضيقة؛ العلاج لايوجد علاج لتقصف الشعر سوى قص الأطراف التالفة و المقصفة، و المحافظة على منع تقصف الاطراف الجديدة عن طريق: ١- الغذاء: معظم أنواع الشعر تتجاوب مع الغذاء المتوازن وحبوب الفيتامينات والخميرة والبيض واللحوم العضوية مفيدة لأنهاغنية بفيتامين ب الذي يلعب دورا هاما في صحة الشعر ٢- معالجة جلد الرأس من الالتهابات الجلدية والالتهابات الفطرية وعدم استعمال مواد كيميائية لإزالة الصبغة.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

شعري يطول حتى الاكتاف فقط و بعد ذلك يبدأ بالتقصف و اضطر لقصه هل هناك زيوت او دواء لتطويل الشعر...

السبب غالبا هو سوء التغذية و نقص الفيتامينات... يجب عمل حمامات زيت طبيعي مثل زيت الحيه و الخروع و الصبار و الجرجير و جوز الهند. ... مرة أو مرتين أسبوعياً لمدة نصف ساعة فقط.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً