ماهو افضل مرطب للبشرة الدهنية و

ماهو افضل مرطب للبشرة الدهنية و
icon 14 أبريل 2013
icon 18122
ماهو افضل مرطب للبشرة الدهنية وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

البشرة الدهنيةلا تحتاج لكريم مرطب وإنما تحتاج لغسول او منظف فإن ما يناسب البشرة الدهنية هو الصابون المخصص والمكتوب عليه للبشرة الدهنية أو لحب الشباب وأما كريمات البشرة الدهنية فهي الكريمات التي تثبط عمل الغدد الدهنية، وتؤدي إلى قلة إفرازها مثل: -كريم التريتينوينوأفضل وقت لدهنه في الليل لأنه قد يسبب حساسية ضوئية . -نيتروجينا ماسك المحتوي على البينزايل بيروكسايد. -المقشرات، وكل كريم يحتوي على مادة الفا هيدروكسي أسيد، أو الكوجك أسيد- -الصوابين الخاصة بالبشرة الدهنية تساعد على تجفيفها، ومن أمثلتها: الأكني أيد، والسالسيسيليك أسيد، والسولفر، والفوستكس وسيبا ميد -التقليل من تناول المواد الدهنية مثل 1 2013-04-14 06:23:01
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
البشرة الدهنيةلا تحتاج لكريم مرطب وإنما تحتاج لغسول او منظف فإن ما يناسب البشرة الدهنية هو الصابون المخصص والمكتوب عليه للبشرة الدهنية أو لحب الشباب وأما كريمات البشرة الدهنية فهي الكريمات التي تثبط عمل الغدد الدهنية، وتؤدي إلى قلة إفرازها مثل: -كريم التريتينوينوأفضل وقت لدهنه في الليل لأنه قد يسبب حساسية ضوئية . -نيتروجينا ماسك المحتوي على البينزايل بيروكسايد. -المقشرات، وكل كريم يحتوي على مادة الفا هيدروكسي أسيد، أو الكوجك أسيد- -الصوابين الخاصة بالبشرة الدهنية تساعد على تجفيفها، ومن أمثلتها: الأكني أيد، والسالسيسيليك أسيد، والسولفر، والفوستكس وسيبا ميد -التقليل من تناول المواد الدهنية مثل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة 33

في البشرة والجمال

ما هو أفضل غسول تفتيح للبشرة الدهنية؟

يمكن استخدام أفضل غسول لتفتيح البشرة الدهنية من أجل استعادة البشرة الطبيعية وجعل البشرة تبدو مشرقة وصحية وخالية من أي عيوب، ويمكن اختيار أحد الخيارات التالية كأفضل غسول لتفتيح البشرة الدهنية:

  • استخدام المنتجات التي تساعد على توازن الزيوت وإزالة الأوساخ والشوائب من طبقات الجلد.
  • استخدام الغسول على شكل جل الذي يحمل عبارة منظف رغوي مبيض (بالإنجليزية: Whitening Brightening Foaming Cleanser).
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين ب-3.
  • استخدام المنتجات الغنية بالمعادن وإنزيمات الحليب وجل الصبار.
  • استخدام الغسول التي يحتوي على الخيار والشاي الأخصر.
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على مستخلص الرمان والنعنع والخيار.
  • استخدام الغسول على شكل جل رغوي من المواد الطبيعية مثل الأناناس والليمون والبابايا.
  • استخدام غسول يحتوي على عصارة الليمون.
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على الجلسرين وأحماض ميريستيك والماء.
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على مستخلصات التوت وفيتامين ج.
  • استخدام الغسول لتفتيح البشرة الدهنية الذي يعمل على التقشير الكيميائي لتوحيد لون البشرة وتفتيحها وإزالة التصبغات والتي تحتوي على حمض ليبو هيدروكسي.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ما هي أفضل بودرة ومرطب للبشرة الدهنية؟

كريمات البشرة الدهنية فهي الكريمات التي تثبط من عمل الغدد الدهنية، وتؤدي إلى قلة إفرازها من الإفرازات الدهنية، ومن ذلك: كريم التريتينوين، وكريمات المقشرات الكيمياوية بشكل عام، وقد يجفف البشرة أغلب مستحضرات حب الشباب حتى ولو لم يكن هناك حب شباب. ومن باب الاطلاع على الشيء فهذه بعض المعلومات عن التريتينوين (ريتين إي): فهو متوفر ورخيص وفعال، كما ويمكن استعماله يوميا، ويعتبر ذلك تقشيرا كيمياويا مقبولا ومفيدا وعلى المدى الطويل. ويوجد على شكل كريم. ويفضل البدء بدهن كمية قليلة تزداد تدريجيا إلى أن تصل إلى غرام يوميا والأسماء التجارية لتلك المادة كثيرة، منها: (الريتين إي)، ومنها: (الريتينول)، ومنها: (الريتينوكس)، و يجب ألا تستعمل الحوامل هذا المستحضر لا بالخطأ ولا بالقصد. وأفضل وقت لدهنه في الليل لأنه قد يسبب حساسية ضيائية لو دُهن نهاراً، ويجب عدم دهنه قريباً من العينين لأنه حار، ويسبب تهيج البشرة والعينين. كما أن هناك تركيبات تجارية لبعض الشركات مخصصة للدهن حول العيون مثل: (مستحضر ريتنوكس كوريكشن لـ روك)، . وأما الإجراءات الأخرى التي يمكن اللجوء إليها في البشرة الدهنية فهي التقشير الكيميائي بيد خبيرة ثقة، وذلك باستعمال مواد كيمياوية عديدة مثل: (التس سي إي، أو الغلايغوليك أسيد، أو ألفاهايدروكسي أسيد). وباختصار؛ فإن من كريمات البشرة الدهنية ما يلي: 1- (التريتينوين) وكل الكريمات الحاوية على تركيباته واشتقاقاتها المعدلة كـ(الريتينوكس). 2- (نيوتروجينا ماسك) المحتوي على البينزايل بيروكسايد. 3- المقشرات، وكل كريم يحتوي على مادة (الفا هيدروكسي أسيد، أو الكوجك أسيد). 4- الصوابين الخاصة بالبشرة الدهنية تساعد على تجفيفها، ومن أمثلتها: (الأكني أيد، والسالسيسيليك أسيد، والسولفر، والفوستكس).

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ما هو أفضل ماسك لتصفية البشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية هي التي تنتشر فيها النثور والحبوب سواء كانت حمراء أو بيضاء مخلفة آثاراتعتبر من العيوب الحالية والعلاج يكون بعمل نظام غذائي يتم فيه الإمتناع عن تناول الدهون والإقلال من السكريات لأن تناول الدهون يحفز الغدد الدهنية الموجودة عند بصيلات الشعر على افراز الدهون وننصحك بتناول الأعشاب كالحلبة والجرجير والإكثار من البصل والثوم وعمل قناع من ورق الملفوف حيث يغلى ورق الملفوف ويستعمل ماؤه كغسول للوجه ومن باب الاطلاع على الشيء فهذه بعض المعلومات عن التريتينوين (ريتين إي): فهو متوفر ورخيص وفعال، كما ويمكن استعماله يوميا، ويعتبر ذلك تقشيرا كيمياويا مقبولا ومفيدا وعلى المدى الطويل. ويوجد على شكل كريم. ويفضل البدء بدهن كمية قليلة تزداد تدريجيا إلى أن تصل إلى غرام يوميا والأسماء التجارية لتلك المادة كثيرة، منها: (الريتين إي)، ومنها: (الريتينول)، ومنها: (الريتينوكس)، و يجب ألا تستعمل الحوامل هذا المستحضر لا بالخطأ ولا بالقصد. وأفضل وقت لدهنه في الليل لأنه قد يسبب حساسية ضيائية لو دُهن نهاراً، ويجب عدم دهنه قريباً من العينين لأنه حار، ويسبب تهيج البشرة والعينين. كما أن هناك تركيبات تجارية لبعض الشركات مخصصة للدهن حول العيون مثل: (مستحضر ريتنوكس كوريكشن لـ روك)، . وأما الإجراءات الأخرى التي يمكن اللجوء إليها في البشرة الدهنية فهي التقشير الكيميائي بيد خبيرة ثقة، وذلك باستعمال مواد كيمياوية عديدة مثل: (التس سي إي، أو الغلايغوليك أسيد، أو ألفاهايدروكسي أسيد). وباختصار؛ فإن من كريمات البشرة الدهنية ما يلي: 1- (التريتينوين) وكل الكريمات الحاوية على تركيباته واشتقاقاتها المعدلة كـ(الريتينوكس). 2- (نيوتروجينا ماسك) المحتوي على البينزايل بيروكسايد. 3- المقشرات، وكل كريم يحتوي على مادة (الفا هيدروكسي أسيد، أو الكوجك أسيد). 4- الصوابين الخاصة بالبشرة الدهنية تساعد على تجفيفها، ومن أمثلتها: (الأكني أيد، والسالسيسيليك أسيد، والسولفر، والفوستكس).

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما اسم الكريم الذي يجب استخدامة للبشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية هي التي تنتشر فيها البثور والحبوب سواء كانت حمراء أو بيضاء مخلفة آثارا تعتبر من العيوب الحالية والعلاج يكون بعمل نظام غذائي يتم فيه الإمتناع عن تناول الدهون والإقلال من السكريات لأن تناول الدهون يحفز الغدد الدهنية الموجودة عند بصيلات الشعر على افراز الدهون وننصحك بتناول الأعشاب كالحلبة والجرجير والإكثار من البصل والثوم. وكذلك استخدمي الصابون الطبي الخاص بالبشرة الدهنية. البشرة الدهنية لا تحتاج لكريم مرطب، البشرة الدهنية للعناية الجيدة بها تحتاج لغسول او منظف او ممكن تعملى حمام بخار. فإن ما يناسب البشرة الدهنية هو الصابون المخصص والمكتوب عليه للبشرة الدهنية أو لحب الشباب. وأما كريمات البشرة الدهنية فهي الكريمات التي تثبط من عمل الغدد الدهنية، وتؤدي إلى قلة إفرازها من الإفرازات الدهنية، ومن ذلك: كريم التريتينوين، وكريمات المقشرات الكيمياوية بشكل عام، وقد يجفف البشرة أغلب مستحضرات حب الشباب حتى ولو لم يكن هناك حب شباب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه