انا متزوجة اعانى من مشكلة الشعر الزائد فى كامل جسمى خااصة فى الوجه و ا

البشرة والجمال
أنثى 7 April 2011 تم تعديله في 9 November 2021 1751
انا امراة متزوجة اعانى من مشكلة الشعر الزائد فى كامل جسمى خااصة فى الوجه و الشارب ما هى الاسباب المتوقعة هل من الممكن ان تكون له علاقة بالهرمونات علما انى اعاني ايضا من لخبطة داءما فى الدورة الشهرية و هل من دواء يمنع ضهور الشعر

اجابات الاطباء

انصحك اولاً بزياره اخصائي غدد لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد... اقرأ المزيد
انصحك اولاً بزياره اخصائي غدد لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية ٤. اورام المبيضين والغده الكظريه فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك ...
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية