اعاني من بقع (نقط) بنية بالقرب من العين بجانب الخد الايمن فقط تشبه الى حد ما خانات صغيرة كيف يمكن القضاعء عليها رجاءا

icon 5 سبتمبر 2010
icon 31072
اعاني من بقع (نقط) بنية بالقرب من العين بجانب الخد الايمن فقط تشبه الى حد ما خانات صغيرة كيف يمكن القضاعء عليها رجاءا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هم.البقع البنية :أسبابها متعددة , مثل :اعتلال الكبد ,كثرة التعرض للشمس , الحساسية ,تناول بعض الأدوية ,الإصابة بفطريات التينيا المبرقشة, والحمل . والعلاج : يمكنك استخدام مزيج نشا القمح مع الزعفران ويندى بالماء ثم يدهن به مكان البقع . وكذلك يفيد بذور الكتان والتين الناضج أو الجاف واللإستمرار بدهن الجلد به. وكذلك يمكن علاجها بأشعة الليزر .أو استخدام كريم مزيج من ريتين أ وألدوكين وأفلون وموفيد تخلط مع بعضها البعض وندهن بها البقع مرة يوميا المآل: 0 2010-09-08 20:23:54
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هم.البقع البنية :أسبابها متعددة , مثل :اعتلال الكبد ,كثرة التعرض للشمس , الحساسية ,تناول بعض الأدوية ,الإصابة بفطريات التينيا المبرقشة, والحمل . والعلاج : يمكنك استخدام مزيج نشا القمح مع الزعفران ويندى بالماء ثم يدهن به مكان البقع . وكذلك يفيد بذور الكتان والتين الناضج أو الجاف واللإستمرار بدهن الجلد به. وكذلك يمكن علاجها بأشعة الليزر .أو استخدام كريم مزيج من ريتين أ وألدوكين وأفلون وموفيد تخلط مع بعضها البعض وندهن بها البقع مرة يوميا المآل:
البقع البنية :أسبابها متعددة , مثل :اعتلال الكبد ,كثرة التعرض للشمس , الحساسية ,تناول بعض الأدوية ,الإصابة بفطريات التينيا المبرقشة, والحمل . والعلاج : يمكنك استخدام مزيج نشا القمح مع الزعفران ويندى بالماء ثم يدهن به مكان البقع . وكذلك يفيد بذور الكتان والتين الناضج أو الجاف واللإستمرار بدهن الجلد به. وكذلك يمكن علاجها بأشعة الليزر .أو استخدام كريم مزيج من ريتين أ وألدوكين وأفلون وموفيد تخلط مع بعضها البعض وندهن بها البقع مرة يوميا 1 2010-09-08 07:02:52
طاقم الطبي
طاقم الطبي
البقع البنية :أسبابها متعددة , مثل :اعتلال الكبد ,كثرة التعرض للشمس , الحساسية ,تناول بعض الأدوية ,الإصابة بفطريات التينيا المبرقشة, والحمل . والعلاج : يمكنك استخدام مزيج نشا القمح مع الزعفران ويندى بالماء ثم يدهن به مكان البقع . وكذلك يفيد بذور الكتان والتين الناضج أو الجاف واللإستمرار بدهن الجلد به. وكذلك يمكن علاجها بأشعة الليزر .أو استخدام كريم مزيج من ريتين أ وألدوكين وأفلون وموفيد تخلط مع بعضها البعض وندهن بها البقع مرة يوميا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كيف اتخلص من الحبوب الرقيقة في وجهي مع العلم انها ظهرت مؤخرا فقط كما اعاني من حبوب تحت الجلد وكانها...

وصف الحبوب التي تظهر على جانبي الوجه وكأنها حبوب سوداء وتلتهب فهي غالباً حبوب تحدث نتيجة انسداد بصيلات الشعر بسبب التفاف الشعرة على نفسها فيحدث الزيوان وتتراكم الدهون مسبباً هذه الحبوب، وهذا أحد أشكال حب الشباب. وعلاج حب الشباب يكون من خلال:

  • تنظيف البشرة ومساعدتها على عدم تراكم الدهون والافرازات، من خلال استخدام غسول وجه مناسب للبشرة الدهنية ويمكن استخدام تونر لتنظيم إفراز الدهون، وينصح بأن يحتوي على حمض الصفصاف، أو النيسنامايد، أو حمض الجلايكوليك.
  • تنظيف البشرة بشكل جيد بعد وضع المكياج، والحرص على أن تكون جميع منتجات المكياج خالية من الزيوت.
  • استخدام كريمات موضعية تحتوي على مشتقات فيتامين أ حيث تدهن الحبوب مساءاً قبل النوم مع الحرص على استخدام واقي شمس مناسب للبشرة الدهنية عند الخروج من المنزل.
  • تقشير مكان الحبوب باستخدام المقشرات اللطيفة والتي تحتوي على حمض الساليسيلك أو حمض السيتريك.
  • تجنب تناول الدهنيات، والشكولاته، والأغذية التي تساهم في ظهور الحبوب الدهنية.

والحبوب الدهنية والرؤوس السوداء تختلف عن الحبوب الرقيقة ذات لون الجلد نفسه والتي تكون صغيرة الجسم وتظهر على مقدمة الرأس أو بالقرب من الخط الشعر وتكون اسباب الحبوب الرقيقة في الوجه هو تراكم الجلد أو خلايا البشرة على شكل حبوب صغيرة، وعلاجها يكون بالتقشير اللطيف لها، مع ترطيبها ترطيب مناسب لنوع البشرة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

أعاني من وجوده بقعه غامقه تميل الى اللون البني كبيره فوق الصدر ممتده بشكل عرضي منذ 6 سنوات تقريبا عند...

البقع البنية :أسبابها متعددة , مثل :اعتلال الكبد ,كثرة التعرض للشمس , الحساسية ,تناول بعض الأدوية ,الإصابة بفطريات التينيا المبرقشة, والحمل . والعلاج : يمكنك استخدام مزيج نشا القمح مع الزعفران ويندى بالماء ثم يدهن به مكان البقع . وكذلك يفيد بذور الكتان والتين الناضج أو الجاف والإستمرار بدهن الجلد به. وكذلك يمكن علاجها بأشعة الليزر .أو استخدام مزيج من ريتين-A وألدوكين وأفلون وموفيد تخلط مع بعضها البعض وندهن بها البقع مرة يوميا أو كريم بيرفكت وايت بيرل ليلي كومبلكس أو كريم نيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ أو كريم ستريتوسبوت أو كريم إنلايتكس.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

اعاني من بقع حمراء اعلى الفخذين الايمن و الايسر (ما بين الفخذين ) بدأت اولاً اعلى الفخذ الايمن ، يحيطها...

ممكن تكون فطريات مغبنية وممكن تكون التهاب طيات الجلد أو داء الاحمرارية ولكل علاج معين لذا أنصح بمراجعة طبيب اختصاص جلدية للتشخيص والعلاج.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

لدي بشرة رقيقة بيضاء بدأت تظهر هذا الشتاء شعيرات صغيرة حمراء على وجهي بداية على انفي وهي واضحة اما التي...

الشعيرات الدموية عبارة عن مجموعة أوعية دموية صغيرة متعرجة على شكل خطوط حمراء أو شبكة مثل بيوت العنكبوت . تحدث هذه الشعيرات في أكثر من 60 % من النساء أسباب ظهورها الشعيرات الدموية تتعلق بأسباب وراثية ولكن هنالك عدة أسباب أخرى منها الحمل والولادة - السمنة - التقدم في العمر وضعف الأنسجة الجلدية التي تدعم الأوعية الدموية - ضعف صمامات الأوردة العلاج1) حقن الشعيرات الدموية بمواد كيميائية سائلة 2) الليزر 3) الكي بالإبر الكهربائية للشعيرات الدموية ولكن بعد ظهور الليزر قل استخدامها4)مقويات للأوعية الدموية مثل فينوروتون أو دافلون ولكن بالإستمرار على تناوله وليس لمدة شهر أو شهرين

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان