اريد كريم لأزاله النمش والكلف على الوجه

icon 11 فبراير 2011
icon 14939
اريد كريم لأزاله النمش والكلف على الوجه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النمش هو تفاعل الشمس مع الجلد فينتج عن هذا التفاعل زيادة افراز صيغة الميلانين فتظهر على شكل نقط سوداء، وذلك متعلق بأسباب وراثية وتغيرات جلدية ، وتكثر بين ذوات البشرة الشقراء والعيون الزرقاء أو البشرة البيضاء وذلك عند التعرض للشمس . ولهذا فإن أفضل وسيلة للعلاج هي تجنب التعرض للشمس أو استخدام كريمات واقية من الشمس وارتداء قبعات خاصة تقي الوجه من أشعة الشمس ، واستخدام كريمات تفتيح البشرة للنمش والكلف. ويمكن العلاج بالليزر التي تذيب صبغة الميلانين وقد تحتاج جلستين اواكثر وفي جميع الأحوال يجب تجنب الشمس. 2 2011-02-23 09:31:35
طاقم الطبي
طاقم الطبي
النمش هو تفاعل الشمس مع الجلد فينتج عن هذا التفاعل زيادة افراز صيغة الميلانين فتظهر على شكل نقط سوداء، وذلك متعلق بأسباب وراثية وتغيرات جلدية ، وتكثر بين ذوات البشرة الشقراء والعيون الزرقاء أو البشرة البيضاء وذلك عند التعرض للشمس . ولهذا فإن أفضل وسيلة للعلاج هي تجنب التعرض للشمس أو استخدام كريمات واقية من الشمس وارتداء قبعات خاصة تقي الوجه من أشعة الشمس ، واستخدام كريمات تفتيح البشرة للنمش والكلف. ويمكن العلاج بالليزر التي تذيب صبغة الميلانين وقد تحتاج جلستين اواكثر وفي جميع الأحوال يجب تجنب الشمس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد ماسكات او علاج قوي للقضاء على حب الشباب و غلق المسام وتفتيح البشرة وشكرا

أسباب ظهور حب الشباب يتعلق بحدوث تغيرات عمرية من فترة الطفولة إلي فترة الشباب.‏ أثناء مرحلة البلوغ تبدأ خلايا الجلد التي تجوف الأكياس الدهنية في الإفراز بصورة متكررة. لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ عندما تختلط الخلايا بكمية كبيرة من المادة الدهنية التي تفرز فبذلك يمكن أن تقوم بسد فتحات الأكياس الدهنية وفي نفس الوقت تستمر الغدد الدهنية في إفراز المادة الدهنية مؤدية إلى تضخم الأكياس الدهنية وامتلائها بها.‏ في الكثير من الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب حيث أن الضغوط تكون لها تأثير فسيولوجي علي الجسم عامة بما فيها التغيرات الهرمونية المصاحبة لذلك والتي تكون في سبب آخر لظهوره.‏ في الغالب يبدأ ظهور حب الشباب في بداية سن المراهقة، وينتهي في بداية العشرين من العمر.‏ وفي بعض الأحوال الأخرى لا يبدأ ظهور حب الشباب إلا في فترة البلوغ وهذا النوع من الحبوب يصيب الإناث أكثر من الذكور.‏ وسبب هذه الظاهرة هو أن عندما تكبر الأنثى في العمر فإن التغيرات الهرمونية التي تحدث لها تتغير هي الأخرى وتساعد الغدد الدهنية في سهولة ظهور الحبوب.‏ يمكن أن يؤدي الحمل وأكياس المبايض في الأنثى إلي ظهور تغيرات هرمونية ينتج عنها ظهور الحبوب.‏ تصاب بعض السيدات بحب الشباب إذا توقفن عن تناول حبوب منع الحمل والتي تساعد علي منع ظهور الحبوب.‏ ظهور حب الشباب ليس له علاقة بالطعام. واتباع نظام غذائي صارم لا يؤدي إلي منع ظهور الحبوب.‏ -.‏ ولكن هناك أشخاص يشعرون أن هناك بعض أنواع الطعام تؤثر تأثيرا ضارا علي حبوب الشباب وخاصة الشيكولاتة، الكولا، الفول السوداني، سمك المحار وأنواع الطعام الدسمة. ** العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو : آيزوتربتنوين حبوب واذا تعذر اعطاء هذا الدواء يمكن استخدام جرعات عالية من المضادات الحيوية مثل ايريترومايسين ومضادات هرمون الذكورة واستخدام لوشن موضعي كليندامايسين ,ومرهم تريتينوين.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ما هو افضل كريم او مرهم لازالة الرؤوس السوداء وتوحيد لون البشره

تظهر الرؤوس السوداء نتيجة حصول انسداد في بصيلات الشعر وهي أحد أشكال حب الشباب، ويمكن التخلص من الرؤوس السوداء عن طريق اتباع النصائح التالية:

  • استخدام المنتجات التي تباع بدون وصفة طبية والتي تحتوي على المادة الفعالة حمض السالساليك أو بنزويل البيروكسيد أو الريزورسينول والتي تكون على شكل كريم أو جل.
  • استشارة الطبيب حول استخدام المنتجات الموضعية التي تحتوي على مشتقات فيتامين أ أو بعض المضادات الحيوية.
  • الكشط الدقيق للجلد  تحت إشراف الطبيب المختص.
  • استشارة الطبيب حول التقشير الكيميائي.
  • استشارة الطبيب حول العلاج بالليزر.
  • استخدام منتجات البشرة الخالية من الزيوت.
  • غسل البشرة باستخدام غسول مناسب للبشرة بشكل يومي.
  • استخدام قناع الطين أو قناع الفحم.

أما بالنسبة لتوحيد لون البشرة فيجب اتباع التالي:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس بدون تطبيق واق من الشمس بنسبة حماية عالية.
  • تجنب الكحول، الأطعمة الحارة، السكريات، الأطعمة المصنعة وغيرها.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج: البرتقال، الجوافة، الفليفة الحلوة، الكيوي، الفراولة وغيرها.
  • تناول الأطعمة الغنية بالنياسين: الدواجن، البازلاء، الفطر، التونا.
  • تطبيق عصير الليمون على البشرة مرتين يومياً ولكن بعد عمل اختبار الحساسية وبعد تخفيفه بالماء إذا استدعى الأمر ذلك.
  • التقشير الكيميائي.
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض السالساليك.
  • استشارة الطبيب حول استخدام المنتجات التي تحتوي على الهيدروكينون بنسبة 4%.
  • استشارة الطبيب حول توحيد لون البشرة بالليزر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد كريم او اي شي لتوحيد لون البشرة ( الوجه ) وازالة البقع البنية والسواد حول العينين بنتائج مضمونه...

البقع البنية :أسبابها متعددة , مثل :اعتلال الكبد ,كثرة التعرض للشمس , الحساسية ,تناول بعض الأدوية ,الإصابة بفطريات التينيا المبرقشة, والحمل . والعلاج : يمكنك استخدام مزيج نشا القمح مع الزعفران ويندى بالماء ثم يدهن به مكان البقع . وكذلك يفيد بذور الكتان والتين الناضج أو الجاف والإستمرار بدهن الجلد به. وكذلك يمكن علاجها بأشعة الليزر .أو استخدام مزيج من ريتين أ وألدوكين وأفلون وموفيد تخلط مع بعضها البعض وندهن بها البقع مرة يوميا وفي البداية استخدمي مرهم لاميزيل دهن مرتين يوميا مع عدم التعرض للشمس ولمدة شهر فإذا حدث تحسن فغستمري على العلاج ن وغذا لم يحدث تحسن يمكنك استخدام مزيج الكريمات وهذه كريمات مفيدة جدا في إزالة الهالات السمراء والإنتفاخ حول العين +ِAbsolue Yeux Cream from LANCOME +Eye Patch Cream from CHANEL +All about Eye Cream from CLINIQ

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم اريد كريم او مرهم لتفتيح البشرة وازالة اثار البثور العمر 25

@-لإزالة آثار الحبوب وتفتيح لون البشرة يمكن استخدام كريم فيدآوْت ،كريم رومكس، واسرعهم نتيجة كريم blending blechingskin ،كريم افالون، كريمUnitone4 مقشرglycalus كريم بيوتى آند شاين فرنسى، كريم iklan، ديرما وايت اوبجيكتف، وكريم إنلايتيكس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً