هل يوجد علاج كيميائي لا يسبب تساقط الشعر ؟

2015-09-10
1 إجابة السؤال 2019-06-25
نعم يوجد. ..لكن اختيار الدواء يكون حسب المرض. ...ولايمكن للمريض اختيار الدواء بنفسه. ..... 1 2015-09-13 15:03:44
الدكتور مامون السرماني
الدكتور مامون السرماني
امراض الدم والاورام
star star star star ic_star 153 تقييم
نعم يوجد. ..لكن اختيار الدواء يكون حسب المرض. ...ولايمكن للمريض اختيار الدواء بنفسه. .....

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2018-05-19 18:30:50

بعد أن قمت بعلاج كيميائي لشعري hair relaxer بدأ شعري يتساقط تم أصبحت أحك شعري كتيرا و ظهرت لدي حبوب صغيرة في شعري مؤلمة جدا و تدفعني للحكة هل هناك حل ؟

بعد ان قمت بعلاج كيميائي لشعري hair relaxer بدا شعري يتساقط تم اصبحت احك شعري كتيرا و ظهرت لدي حبوب صغيرة في شعري مؤلمة جدا و تدفعني للحكة هل حل

1

بعد ان قمت بعلاج كيميائي لشعري hair relaxer بدا شعري يتساقط تم اصبحت احك شعري كتيرا و ظهرت لدي حبوب صغيرة في شعري مؤلمة جدا و تدفعني للحكة هل حل
نعم الحل هو إستشارة طبيب أمراض جلدية لأن من الواضح أن لديك حساسية على هذا العلاج الذي قمت به.
0
2018-05-22 10:48:47
see-answer-arrow

2017-09-17 14:57:08

هل بصيلات شعري ميتة ام لا انا كنت اعني من السرطان وتعالجت بالعلاج الكيميائي وبعد فترة بدا شعري بالنمو مرة اخرى لاكنه خفييف جدا وانا طبيعة شعري ليست كذلك اقصهة لكن لا ينموجديد

هل بصيلات شعري ميتة ام لا انا كنت اعني من السرطان وتعالجت بالعلاج الكيميائي وبعد فترة بدا شعري بالنمو مرة اخرى لاكنه خفييف جدا وانا طبيعة شعري ليست كذلك اقصهة لكن لا ينموجديد

1

هل بصيلات شعري ميتة ام لا انا كنت اعني من السرطان وتعالجت بالعلاج الكيميائي وبعد فترة بدا شعري بالنمو مرة اخرى لاكنه خفييف جدا وانا طبيعة شعري ليست كذ...
لا تقلقي سيعود الشعر كما كان. يجب فقط إستعمال مغذيات لبصلة الشعر وبعض الفيتامينات.
0
2017-09-19 10:28:13
see-answer-arrow

2017-09-15 02:57:49

هل الجرعه الثانيه للكيماوي لها اضرار جانبيه اكثر من الاولي في الجرعه الاولي لم يتساقط الشعر لكن يوجد غثيان وطمام وحرقان وفتر لكن لا يوجد تساقط للشعر

هل الجرعه الثانيه للكيماوي لها اضرار جانبيه من الاولي في الجرعه الاولي لم يتساقط الشعر لكن يوجد غثيان وطمام وحرقان وفتر لكن لا يوجد تساقط للشعر

1

هل الجرعه الثانيه للكيماوي لها اضرار جانبيه من الاولي في الجرعه الاولي لم يتساقط الشعر لكن يوجد غثيان وطمام وحرقان وفتر لكن لا يوجد تساقط للشعر
عادة اعراض الجرعات تكون نفس الشيء ولكن هذا يعتمد على نوع الكيماوي
0
2017-09-16 10:46:03
see-answer-arrow

2016-11-27 23:39:16

هل تساقط الشعر من اعراض السرطان

هل تساقط الشعر من اعراض السرطان

1

هل تساقط الشعر من اعراض السرطان

تختلف أعراض السرطان حسب نوع السرطان وحسب مكان وجوده وشدته ودرجة انتشاره والعديد من العوامل الأخرى ومن هذه الأعراض:

  • فقدان الوزن غير المبرر.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • التعب والضعف العام.
  • الألم.
  • التغيرات التي تظهر على الجلد.
  • تغيرات في حركة الأمعاء أو في وظيفة المثانة.
  • ظهور بقع بيضاء على اللسان أو داخل الفم.
  • نزيف غير عادي.
  • سوء الهضم وصعوبة البلع.

ومن الجدير بالذكر أن تساقط الشعر لا يعتبر من أعراض السرطان الشائعة بل قد تدل على حالة طبية تستدعي عمل تحاليل معينة من أجل تحديد السبب وعلاجه حيث قد تعود لنقص الزنك أو الحديد، مشاكل في الغدة الدرقية، وغيرها الكثير من الأسباب. ينصح بزيارة الطبيب المختص وعمل الفحوصات اللازمة من أجل تحديد العلاج المناسب.

للمزيد:

المرجع:

0
2016-11-28 10:07:45
see-answer-arrow

2016-06-30 13:36:36

ماهي مضاعفات علاج اللوكيميا اللمفاوية بالادوية الكيميائية وهل يتعرض المريض لحالات اسهال مستمرة وتساقط الشعر ؟...

ماهي مضاعفات علاج اللوكيميا اللمفاوية بالادوية الكيميائية وهل يتعرض المريض لحالات اسهال مستمرة وتساقط الشعر

1

ماهي مضاعفات علاج اللوكيميا اللمفاوية بالادوية الكيميائية وهل يتعرض المريض لحالات اسهال مستمرة وتساقط الشعر
بالطبع وارد جدا حدوث ذلك بالاشراف الطبى نقلل الاعراض الجانبية
0
2016-07-04 04:37:00
see-answer-arrow

2015-08-24 18:46:24

هل اعراض العلاج بالاقراص هي نفسها كالعلاج الكيميائي بالابر ؟ وهل يتساقط الشعر كذلك في حالة العلاج بالاقراص ؟

هل اعراض العلاج بالاقراص هي نفسها كالعلاج الكيميائي بالابر وهل يتساقط الشعر كذلك في حالة العلاج بالاقراص

1

هل اعراض العلاج بالاقراص هي نفسها كالعلاج الكيميائي بالابر وهل يتساقط الشعر كذلك في حالة العلاج بالاقراص
إن العلاج الكيميائي هو نفسه إن كان بأقراص أو بحقن، وهذا يعتمد على نوع العلاج والدواء والمرض. أما بالنسبة لتساقط الشعر فعموماً إن أغلب العلاجات الكيميائية تسبب تساقط الشعر ولكن بنسب متفاوتة من مريض لاآخر.
0
2015-08-25 09:48:34
see-answer-arrow

2015-06-19 23:40:16

ماعلاج تساقط الشعر لمرضى السرطان

ماعلاج تساقط الشعر لمرضى السرطان

3

ماعلاج تساقط الشعر لمرضى السرطان
هناك نوع من القبعات يوضع على رأس المريض حين تناول العلاج الكيميائي وهي تحفظ برودة الراس وبهذا الشكل تحافظ على بصلة الشعر. وهناك بعض النصائح مثل إستعمال شامبو لا يحتوي على مواد عطرية ولا يؤذي فروة الرأس، وقص الشعر لطول قصير. وتجفيف الشعر برفق بالمنشفة بعد الغسيل لأن الشعر المتبقي يكون ناشف وعرضة للتكسر والتساقط.
0
2015-06-20 10:13:36
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة