ماعلاج تساقط الشعر لمرضى السرطان

الأورام الخبيثة والحميدة
أنثى 19 June 2015 تم تعديله في 9 November 2021 7807
ماعلاج تساقط الشعر لمرضى السرطان

اجابات الاطباء

الدكتور باسم مرقص
20 June 2015 جراحة عامة
تساقط الشهر هو من الاثار الجانبية للعلاج الكيماوي (بعض الانواع). وعند انتهاء الكيماوي يرجع الشعر لطبيعته. نصيحتي هي استخدام باروكة... اقرأ المزيد
تساقط الشهر هو من الاثار الجانبية للعلاج الكيماوي (بعض الانواع). وعند انتهاء الكيماوي يرجع الشعر لطبيعته. نصيحتي هي استخدام باروكة مؤقتا الى وقت الانتهاء من العلاج.
الدكتور نجاة حيدر حيدر
20 June 2015 امراض الدم والاورام
هناك نوع من القبعات يوضع على رأس المريض حين تناول العلاج الكيميائي وهي تحفظ برودة الراس وبهذا الشكل تحافظ على... اقرأ المزيد
هناك نوع من القبعات يوضع على رأس المريض حين تناول العلاج الكيميائي وهي تحفظ برودة الراس وبهذا الشكل تحافظ على بصلة الشعر. وهناك بعض النصائح مثل إستعمال شامبو لا يحتوي على مواد عطرية ولا يؤذي فروة الرأس، وقص الشعر لطول قصير. وتجفيف الشعر برفق بالمنشفة بعد الغسيل لأن الشعر المتبقي يكون ناشف وعرضة للتكسر والتساقط.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية