هل عمليه ازالة ورم حميد من على فقرات الرقبة من الاولى للثالثة خطير؟ وما مدى خطورة العمليه ونسبة نجاحها؟وهل ممكن رجوع الورم مرة أخرى؟

icon 28 نوفمبر 2010
icon 9180
هل عمليه ازالة ورم حميد من على فقرات الرقبة من الاولى للثالثة خطير؟ وما مدى خطورة العمليه ونسبة نجاحها؟وهل ممكن رجوع الورم مرة أخرى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العملية هي ليست بالبسيطة فيوجد احتمالية للنزف او الاصابة بالشلل او حتى في حالات قليلة الوفاة اما نسبة النجاح فحسب العملية وتعقيدها واذا كان هناك استبدال للفقرات ام لا. رجوع الورم فيعتمد على الاستئصال الكامل للخلايا الورمية 0 2010-12-01 07:02:36
طاقم الطبي
طاقم الطبي
العملية هي ليست بالبسيطة فيوجد احتمالية للنزف او الاصابة بالشلل او حتى في حالات قليلة الوفاة اما نسبة النجاح فحسب العملية وتعقيدها واذا كان هناك استبدال للفقرات ام لا. رجوع الورم فيعتمد على الاستئصال الكامل للخلايا الورمية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

الي اي مدي تصل نسبة الشفاء من ورم الدماغ ؟ وهل هناك ضرر من اشعة جاما؟هل العمليات الجراحية تفشل احيانا...

لا أحد يستطيع أن يعطي أي نسب شفاء. فإن الأمر يختلف من مريض لآخر. لكني أستطيع القول أن العلاج في المراحل الأولى للمرض يعطي نتائج جيدة. إن كل اشعة تسبب ضرراً، ولكنها تعطى بطريقة مدروسة بشكل أن لا تؤذي المريض. إن لكل العمليات الجراحية نسبة فشل. لا أحد يستطيع أن يعطي أي ضمانات. يجب أن تثق بطبيبك وتتابع معه وتتكل على الله فهو الشافي الوحيد.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

صديقتي سوف تقوم بااستئصال ورم سرطاني خبيث في القولون مرحلة ثانية وجزء من القولون ما مدي خطورة العملية وهل تحتاح...

إن كل عملية جراحية لها خطورتها بالطبع. أما بالنسبة للعلاج الكيميائي والأدوية فهذا الأمر سيقرر بعد العملية الجراحية والتحاليل. بالنسبة لإمكانية رجوع المرض، للأسف مع مرض السرطان لا أحد يستطيع أن يعطي أي ضمانات.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي نسبة نجاح استأصال ورم في الفص الامامي الايمن من المخ وهل هي عملية سهله ام صعبه وشكرا

إن كل العمليات الجراحية هي عمليات صعبة وتشكل خطورة. فما بالك إذا كانت هذه العملية على الدماغ. أما بالنسبة لنسبة نجاح إستئصال الورم فإن الطبيب الجراح هو الذي يستطيع أن يشرح لك أكتر لأني لا أعرف شيء عن الورم وعن الحالة. لأن كل حالة تختلف عن غيرها.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

وجود ورم حميد ميننجيوما في المنطقة اليمنى من الدماغ ستة سنتم الرجاء افادتنا هل نقوم بإجراء عملية جراحية لإستأصال المرض...

مراقبة فقط. هذا الخيار ملائم للأورام الصغيرة، وعند انعدام وجود أي خلل وظيفي، وكذلك إذا كانت العملية تشكل خطورة على المريض الذي يعاني من أمراض أخرى، أو إذا تعذر استئصال الورم بشكل ناجع. اما العلاج الإشعاعي التقليدي (conventional) أو الإشعاع الجراحي الذي يستخدم لعلاج الأورام الموجودة في مناطق يصعب الوصول إليها جراحيا. أحيانا يدمج العلاج بين استئصال أجزاء الورم التي لا يشكل استئصالها خطرا على أداء المريض،

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل العملية الجراحية على مستوى المخ لاستاصال ورم ارومي دبقي للمرة الثانية بعد خطيرة و هل هناك أمل في العيش...

إن أي عملية جراحية تعد خطيرة، خصوصاً أن هذا تدخل جراحي على الدماغ. أما عن نسبة الشفاء فلا أستطيع أن أجاوبك لأن هذا يتوقف على إمكانية استئصال الورم كاملاً. لذلك أنصحك أن تناقش الطبيب المعالج بكل هذه الأمور, هذا حقكم الطبيعي.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

كيس ليفي حميد في أسفل القدم؟ مامدى نجاح عملية الاستصئل؟ وكم من الوقت تستغرق العملية؟ وماهي الأثار الجانبية بعد العملية؟

هذه عملية بسيطة وليس لها آثار جانبية رذا تمت بنجاح وبدون جرح أي من الهياكل المجاورة وهذا نادر، ووقتها يعتمد على مدى حجم الورم وانتشاره، من ربع ساعة رل ساعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان