هل دوالي المثانة عند الرجل هو سرطان نكم اجابة فانى اعاني منه وهل خو خط

هل دوالي المثانة عند الرجل هو سرطان نكم اجابة فانى اعاني منه وهل خو خط
icon 10 أغسطس 2015
icon 3484
السلام عليكم... هل دوالي المثانة عند الرجل هو سرطان ؟؟ ارجو نكم اجابة فانى اعاني منه وهل خو خطير؟؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

إن مرض الدوالي هو عبارة عن تضخم بالأوردة الدموية. إن تضخم دوالي الحوض يؤثر أحياناً على المثانة مما يسبب شعور متكرر بالرغبة في التبول وعدم القدرة على إفراغ المثانة كاملة. ولا، إن مرض الدوالي ليس سرطان ولا يمت له بأي صلة. 1 2015-08-11 10:00:10
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
إن مرض الدوالي هو عبارة عن تضخم بالأوردة الدموية. إن تضخم دوالي الحوض يؤثر أحياناً على المثانة مما يسبب شعور متكرر بالرغبة في التبول وعدم القدرة على إفراغ المثانة كاملة. ولا، إن مرض الدوالي ليس سرطان ولا يمت له بأي صلة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل دخول الغيبوبة لمريض سرطان الراس بعد شلل في يده ورجله امر خطير و

ما هو نوع السرطان في الدماغ. الغيبوبة قد تاتي في بعض الاحيان نتيجة تجمع سوائل حول موقع الورم في الدماغ (Brain Odema) وبالتالي تودي الى الضغط على انسجة الدماغ السليمة. انصح بعمل اشعة مقطعية (CT-Brain) او مفراس حلزوني (MRI Brain)

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل مرض القلون التقرحي خطير وهل يؤدي الى سرطان وهل يوجد له علاج

عادة مرض القولون التقرحي ليس خطير وعادة علاجه سهل. ولكن في بعض الاحيان ممكن ظهور مشاكل او مضاعفات. من ناحية السرطان فقد يحدث في بعض الناس فقط ولذلك يجب المتابعة المستمرة. وفي بعض الاحيان يجب استئصال القولون لتجنب خطر السرطان

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

الاجابة من فظلكم عن ثديي به كتلة و لم اذهب للطبيب و العام و انا اعيش خوفا و انتظرت الموتهل هذه الكتلة هي سرطان و

الاعمار بيد الله.. لربما ان الكتلة حميدة. الاجراء الصحيح هو كالآتي: مراجعة أخصائي الجراحة العامة للفحص السريري والصور الشعاعية المناسبة للوصول إلى التشخيص مع احتمال الحاجة إلى خزعة. من الضروري عمل صورة الماموجرام بشكل سنوي في هذا العمر.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل علاج مرض سرطان المثانة فعال وما مداى فاعليتة وهل بعد العلاج قد يرجع السرطان مرة ثانيه

ذلك يعتمد على حجم الجزء المصاب من المثانة وهل يمكن استئصاله جراحيا او لا وفي بعض الحالات قد يشفى ومن الممكن ان لا يعود ولكن في بعض الحالات قد ينتشر الى اجزاء اخرى او قد يعود مرة اخرى لذا يجب مراجعة طبيب اورام لتحديد ذلك

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هو سرطان الاثني عشر وهل هو خطير

"سرطان الاثني عشر هو سرطان المقطع عند بداية الأمعاء الدقيقة. وهو نادر نسبيا بالمقارنة مع سرطان المعدة وسرطان القولون والمستقيم. الاثني عشر هو الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة. اورام الاثني عشر • 90 ٪ حميدة •في الجزء الثاني والثالث : 50 ٪ خبيثة • في الجزء الرابع : معظم الاورام خبيثة • الأورام الخبيثة تمثل فقط 10%. ان تشخيص حالة سرطان الأمعاء الدقيقة تعتمد على نوع الورم ، وحجمه عند التشخيص ، وانتشار السرطان إلى الغدد الليمفاوية المجاورة ، وانتشار السرطان إلى أعضاء أخرى أو أنسجة في الجسم ولهذا يجب عمل دراسة للمريض ومعرفة النوع الذي يعاني منه وفي اي مرحلة هو لمعرفة علاجه ومدى خطورته"

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً