مررت بعملية لازالة ورم خبيث بالثدى الايسر وحميد بالثدى الايمن ومررت با

السلام عليكم مررت بعملية لازالة ورم خبيث بالثدى الايسر وحميد بالثدى الأيمن ومررت بالعلاج الكيماوى ثم الاشعاعى وقرأت عن تورم الذراع بعد تلك العمليات لكن أنا أعانى من تورم الذراع والثدى الأيسر كما أن الثدى الأيسر أصبح لونه أغمق من الثدى الايمن .. أرجو ارشادى لأفضل الطرق للتقليل من التورم واستعادة الشكل الطبيعى للثدى .. ومعرفة مدى تأثير هذه الحالة إذا كنت ما زلت آنسة ومقبلة على الزواج بانتظار ردكم الكريم ... جزاكم الله خيرا

2011-12-30
3 إجابة السؤال 2019-10-23
الطريقة الوحيدة هي الاسراع بمراجعة طبيبك الذي اجري لك العملية او اي طبيب جراح 1 2012-01-06 08:01:54
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
star star star star ic_star 112 تقييم
الطريقة الوحيدة هي الاسراع بمراجعة طبيبك الذي اجري لك العملية او اي طبيب جراح
من الطبيعي أن تتورم الذراع بعد استئصال العقد اللمفية في الإبط، وقد تتحسن الأمور بالتدريج أما اللون الغامق فيمكن علاجه بالمراهم التجميلية المبيضة، ويحتاج أيضاً إلى وقت.التورم بالثدي الأيسر عادي بعد العملية، ويحتاج إلى بعض الوقت ليخف التورم.متى أجريت العملية؟؟ 0 2012-01-03 08:42:26
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
من الطبيعي أن تتورم الذراع بعد استئصال العقد اللمفية في الإبط، وقد تتحسن الأمور بالتدريج أما اللون الغامق فيمكن علاجه بالمراهم التجميلية المبيضة، ويحتاج أيضاً إلى وقت.التورم بالثدي الأيسر عادي بعد العملية، ويحتاج إلى بعض الوقت ليخف التورم.متى أجريت العملية؟؟
الحل بالعمل الجراحي التجميلي الترميمي وذلك لاستعادة الشكل الطبيعي للثدي بالنسبة للون هذا من تأثير الاشعة تورم الطرف العلوي ناتج عن ازالة الغدد اللمفاوية هنا الحل يكون برفع الطرف اثناء النوم 1 2012-01-02 13:17:53
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
الحل بالعمل الجراحي التجميلي الترميمي وذلك لاستعادة الشكل الطبيعي للثدي بالنسبة للون هذا من تأثير الاشعة تورم الطرف العلوي ناتج عن ازالة الغدد اللمفاوية هنا الحل يكون برفع الطرف اثناء النوم
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-10-04 01:19:55

اريد ان اطمان هل يوجد هناك ورم خبيث او حميد او لايوجد

اطمان هل يوجد ورم خبيث او حميد او لايوجد

1

اطمان هل يوجد ورم خبيث او حميد او لايوجد
أغلب النسيج نتيجته تضخم حميد مع التهاب في البروستات ... ولكن يوجد نسيج حجمه صغير يظهر خلايا خبيثة... من الأفضل زيارة طبيب اختصاص أورام من أجل اجراء بعض الفحوصات البسيطة والتي على ضوئها يتم تحديد الخطوة التي بعدها ... ومن الممكن ان تحتاج فقط متابعة دورية. انصحك بزيارة طبيب مختص.
0
2020-10-04 23:10:35
see-answer-arrow

2020-06-04 03:14:29

اعانى من الم بالثدى الايمن مع الاحساس بشكه مع العلم انه لا توجد اى تكتلات بالثدى

اعانى من الم بالثدى الايمن مع الاحساس بشكه مع العلم انه لا توجد اى تكتلات بالثدى

2

اعانى من الم بالثدى الايمن مع الاحساس بشكه مع العلم انه لا توجد اى تكتلات بالثدى

برجاء عمل ماموجرافى على الثديين و تحليل prolactine hormone و يجب الفحص بواسطه جراح ... حضرتك ده لاطمنان و تقيم الحالة

0
2020-06-05 20:24:51
see-answer-arrow

2019-02-08 10:55:22

عملت عملية استئصال كتلة من الثدي بعد الفحص تبين انه ورم فيلود درجة١ أي حميد هل يتحول الى خبيث و طرق الوقاية منه

عملت عملية استئصال كتلة من الثدي بعد الفحص تبين انه ورم فيلود درجة١ اي حميد هل يت الى خبيث و طرق الوقاية منه

3

عملت عملية استئصال كتلة من الثدي بعد الفحص تبين انه ورم فيلود درجة١ اي حميد هل يت الى خبيث و طرق الوقاية منه

لا يوجد طريقه للوقايه المتابعه الدقيقه هى اسلم طريق للعلاج والاكتشاف المبكر Phylloides tumor هو ورم اه كذا درجه فاذا كان من الدرجه الحميده benign فيجب التاكد من استئصال حواف امان حول الورم(٥مم-١سم)، اما اذا كان درجه اعلى من هذا malignant فهو يحتاج للعلاج الاشعاعي.

0
2019-02-09 22:13:49
see-answer-arrow

2018-11-26 19:39:04

هل يمكن لرجل يبلغ 60عاما قام بعملية استئصال ورم خبيث ع الكبد ان يعود الورم ثانيا حيث انه لازال لم ينتشر في جسمه؟

لرجل يبلغ عاما قام بعملية استئصال ورم خبيث ع الكبد ان يعود الورم ثانيا حيث انه لازال لم ينتشر في جسمه

3

لرجل يبلغ عاما قام بعملية استئصال ورم خبيث ع الكبد ان يعود الورم ثانيا حيث انه لازال لم ينتشر في جسمه
من الممكن
0
2018-11-27 00:15:13
see-answer-arrow

2017-06-20 17:55:38

هل يمكن علاج سرطان الثدى المرحله الثانيه فى احد الممرات tube للعقد الليمفاويه بالعلاج الاشعاعى فقط ؟ حيث ترفض المريضه اخذ الكيماوى

علاج سرطان الثدى المرحله الثانيه فى احد الممرات tube للعقد الليمفاويه بالعلاج الاشعاعى فقط حيث ترفض المريضه اخذ الكيماوى

1

علاج سرطان الثدى المرحله الثانيه فى احد الممرات tube للعقد الليمفاويه بالعلاج الاشعاعى فقط حيث ترفض المريضه اخذ الكيماوى
طبعاً هناك بروتوكول يجب إتباعه. ولكنه بالنهاية لا أحد يستطيع إجبار المريض على شيء. فهي التي تقرر. ومن الممكن أن يكون العلاج كافياً ولكن من الممكن أن لا يكون كافياً. لأنه للأسف مع السرطان لا يوجد أي ضمانات. لذلك نحن نحاول أن نعالج بطريقة قسوى,
0
2017-06-21 10:36:20
see-answer-arrow

2017-01-30 21:56:57

هل الورم الحميد او انتفاخ البروستات سوف يتحول الي ورم خبيث مع مرور الزمن ؟

هل الورم الحميد او انتفاخ البروستات سوف يت الي ورم خبيث مع مرور الزمن

1

هل الورم الحميد او انتفاخ البروستات سوف يت الي ورم خبيث مع مرور الزمن
يختلف باختلاف نوع الورم الحميد. انتفاخ البروستات الحميد لا يتحول إلى سرطان..
0
2017-01-31 09:11:11
see-answer-arrow

2016-01-31 17:44:11

ماهي اعراض الورم الحميد والخبيث في الثدي

ماهي اعراض الورم الحميد والخبيث في الثدي

1

ماهي اعراض الورم الحميد والخبيث في الثدي
عادة الورم الحميد والخبيث يبدأو ككتلة. الورم الخبيث يزداد في الحجم وممكن ان يؤدي الى افرازات او اعراض أخرى. ولكن في البداية يصعب التفريق. لذلك يجب فحص الطبيب. راجعي مقالتي حول كتل الثدي.
0
2016-02-01 11:38:21
see-answer-arrow

2015-10-21 03:02:32

انا مريضه سرطان ثدى من خمس سنوات عملت عمليه استئصال كلى للثدى الايسر واخذت علاج اشعاعى وكيماوى تم تحسن فى الحاله ولكن الان انتشر فى الراس والعمود الفقرى والبطن ما هو العلاج الافضل لحالتى الاشعاع ام الكيماوى

انا مريضه سرطان ثدى من خمس سنوات عملت عمليه استئصال كلى للثدى الايسر واخذت علاج اشعاعى وكيماوى تم تحسن فى الحاله ولكن الان انتشر فى الراس والعمود الفقرى والبطن ما هو العلاج الافضل لحالتى الاشعاع ام الكيماوى

1

انا مريضه سرطان ثدى من خمس سنوات عملت عمليه استئصال كلى للثدى الايسر واخذت علاج اشعاعى وكيماوى تم تحسن فى الحاله ولكن الان انتشر فى الراس والعمود الفق...
يوجد عدة علاجات ممكنة حسب الحالة. في بعض الاحيان يفيد الكيماوي او البيولوجي او الهرمونات. من ناحية الاشعة فهي عادة لا تعطى لكل هذه الاماكن فلا تستخدم الا اذا كان هناك الم في الظهر او العظم. سلامتك
0
2015-10-21 13:32:51
see-answer-arrow

2010-09-18 18:52:12

لقد ظهر على اللسان من الجانبين لون اسود ما هو سببه؟ علماً بأن المريض يستخدم العلاج الكيماوي بسبب ورم خبيث

لقد ظهر على اللسان من الجانبين لون اسود ما هو سببه علما بان المريض يستخدم العلاج الكيماوي بسبب ورم خبيث

1

لقد ظهر على اللسان من الجانبين لون اسود ما هو سببه علما بان المريض يستخدم العلاج الكيماوي بسبب ورم خبيث
ينتج اللون الأسود بسبب ترسب المادة الصبغية وفضلات الطعام بين نتوءات اللسان . هناك في الصيدلية ملعقة خاصة لنتظيف اللسان يمكن استخدامها وإذا لم تجدها يمكن استخدام فرشاة الأسنان ، وهذا اللون الأسود يمكن أن يظهر إما لالتهاب بكتيري او فطري أو الحمى القرمزية او العلاج الكيماوي أو السكري فهي عندك بسبب العلاج الكيماوي
0
2010-09-30 23:58:48
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics