متى يتوقف اعطاء اي نوع من انواع العلاج لمريض سرطان؟

icon 28 مايو 2015
icon 3219
متى يتوقف اعطاء اي نوع من انواع العلاج لمريض سرطان؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ليست هنالك قاعدة محددة لذلك لكن من بعض الحالات إن وجد أن الآثار الجانبية أعلى من فوائد العلاج فلا يتم إعطاؤه. أو إن وجد أن الحالة السريرية للمريض لا تتحمل أي نوع من العلاجات 1 2015-05-30 23:17:28
الدكتور هشام الشعباني
الدكتور هشام الشعباني
جراحة عامة
ليست هنالك قاعدة محددة لذلك لكن من بعض الحالات إن وجد أن الآثار الجانبية أعلى من فوائد العلاج فلا يتم إعطاؤه. أو إن وجد أن الحالة السريرية للمريض لا تتحمل أي نوع من العلاجات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

معرفه نوع السرطان من تحليل الدم وما اسم التحليل نقوم به لمعرفه السرطان بجميع انواعه الرد لاني قلق جدا

ليس هناك تحليل واحد لكل أنواع السرطان. لذلك إذا كنت تشك بشيء أنصحك باستشارة طبيب وهو بعد المعاينة يقوم بالفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هى اضرار العلاج الاشعاعى لمريض السرطان وتاثيره على من ه

أن تأثيرات الإشعاع تتركز تدريجيا مع مرور الوقت و امتداد فترات المعـالجة، و تعتمد التأثيرات الجانبية المصاحبة بشكل أساسي، على جرعة الإشعاع المستخدم و الموضع المُعالج، و الحالة الصحية و البدنية العامة للمريض، و تتفاوت في شدتها و نوعيتها و فترات استمرارها من شخص لآخر، و ترتبط غالبا بالمواضع التي تتلقى الإشعاع و تنحصر بها، يُسثتنى من ذلك مضاعفات الجلد و البشرة و مشاكل الإعياء المستمر، فهي تطرأ عند تلقي الإشعاع بأي موضع بالجسم، و بطبيعة الحال، و عند تطور مضاعفات حادة بشكل خاص، قد يتم تعديل جرعات الأشعة أو تأجيلها لبعض الوقت. إن المريض الذي يتلقى علاج بالأشعة لا يشكل خطر على من حوله بتاتاً.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً