ما سبب ازررق اليد بعد استئصال الثدي والغدة الانفاويه وما هو علاجها

2016-05-12
1 إجابة السؤال 2019-06-25
لا يجب ان تزرق اليد بعد هذه العملية. اذا حصل ذلك فيجب الفحص من قبل الطبيب للتأكد من عدم وجود مشكلة بالاوردة 0 2016-05-13 12:37:34
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
star star star star ic_star 137 تقييم
لا يجب ان تزرق اليد بعد هذه العملية. اذا حصل ذلك فيجب الفحص من قبل الطبيب للتأكد من عدم وجود مشكلة بالاوردة
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-03-29 15:58:32

بعد استئصال كتلة كانت مشبوهه في الثدي وتم تحليله وتبين انت حميد الحمدلله هل يعود الورم خبيث ! وهل اتابع فحص الثدي ٣ شهور ام ٦ شهور ومتى افحص الثدي باليد بعد الجراحة

بعد استئصال كتلة كانت مشبوهه في الثدي وتم تحليله وتبين انت حميد الحمدلله هل يعود الورم خبيث وهل اتابع فحص الثدي ٣ شهور ام ٦ شهور ومتى افحص الثدي باليد بعد الجراحة

2

بعد استئصال كتلة كانت مشبوهه في الثدي وتم تحليله وتبين انت حميد الحمدلله هل يعود الورم خبيث وهل اتابع فحص الثدي ٣ شهور ام ٦ شهور ومتى افحص الثدي باليد...
الفحص يكون بالسونار بعد ٦ اشهر و اذا كان نتيجة العينة حميد لا داعى للقلق ... الفحص ياليدى يكون قبل عمل جراحه بالثدى و لكن الان قد يحدث خطا لان مكان الجراحه يكون متليف فيعطى احساس خطا
0
2019-03-30 01:22:35
see-answer-arrow

2016-06-29 02:03:13

ماهو العلاج الطبيعي الفعال لانتغاخ اليد بعد عملية استئصال الثدي

ماهو العلاج الطبيعي الفعال لانتغاخ اليد بعد عملية استئصال الثدي

1

ماهو العلاج الطبيعي الفعال لانتغاخ اليد بعد عملية استئصال الثدي
يوجد عدة علاجات ممكنة لذلك في العلاج الطبيعي ولكن ذلك يعتمد على شدة التورم. لذلك يجب فحصها من قبل أطباء العلاج الطبيعي
0
2016-06-29 14:24:01
see-answer-arrow

2016-05-12 21:18:17

السلام عليكم اختي اجريت عملية استئصال الثدي والغدد اللمفية بعد الجراحه بسنه ونص غفت علئ يدها لمدة لا تكثر عن ساعه بعد ذلك اصبح لديها احمرار وازتراق وتورم في اليد ماهو العلاج

اجريت عملية استئصال الثدي والغدد اللمفية بعد الجراحه ب ونص غفت علئ يدها لمدة لا تكثر عن ساعه بعد ذلك اصبح لديها احمرار وازتراق وتورم في اليد ماهو العلاج

1

اجريت عملية استئصال الثدي والغدد اللمفية بعد الجراحه ب ونص غفت علئ يدها لمدة لا تكثر عن ساعه بعد ذلك اصبح لديها احمرار وازتراق وتورم في اليد ماهو الع...
إن هذا الأمر ممكن أن يحدث خصوصاً أنه خلال الجراحة يتم استئصال الغدد الليمفاوية. ولذلك تتأثر الدورة الليمفاوية في اليد مما يسبب انحباس السائل فيها. هناك العديد من المراهم التي تعطى في هذه الحالة مع مشد خصوصي لليد. أفضل استشارة الطبيب المعالج ليساعدكم بهذا الأمر.
0
2016-05-16 10:38:49
see-answer-arrow

2015-10-26 17:13:36

امي اجرت عملية اسئصال ورم من الثدي بدون استئصال الثدي وتعاني من انتفاخات في يدها وألم شديد بالثدي وهو منتفخ مع العلم انه تم استئصال الغدد اللمفاوية.. لم تفدها الادوية هل من حل

امي اجرت عملية اسئصال ورم من الثدي بدون استئصال الثدي وتعاني من انتفاخات في يدها والم شديد بالثدي وهو منتفخ مع العلم انه تم استئصال الغدد اللمفاوية لم تفدها الادوية هل من حل

1

امي اجرت عملية اسئصال ورم من الثدي بدون استئصال الثدي وتعاني من انتفاخات في يدها والم شديد بالثدي وهو منتفخ مع العلم انه تم استئصال الغدد اللمفاوية لم...
يجب مراجعة الطبيب للتأكد من عدم رجوع المرض إلى الثدي. أما بالنسبة للإنتفاخ باليد فإن هذا يعد أحد الأعراض الجانبية لإستئصال الغدد الليمفاوية. كم مر من الوقت على العملية. وهل تم العلاج بالأشعة وبالأدوية الكيميائية؟ إن هذا كله يؤثر على التشخيص والعلاج.
0
2015-10-27 10:27:29
see-answer-arrow

2015-08-09 14:27:40

تعاني اختي من سرطان ثدي وغده ليمفاويه وعملت عمليه استئصال لهم واخدت كيماوي وعلاجات والان تعاني من وجع بالاوتار بنفس اليد دكتور نصح بعمليه ودكتورتاني نصح بإبر ماذا تنصحونها

تعاني من سرطان ثدي وغده ليمفاويه وعملت عمليه استئصال لهم واخدت كيماوي وعلاجات والان تعاني من وجع بالاوتار بنفس اليد نصح بعمليه و تاني نصح بابر ماذا تنصحونها

1

تعاني من سرطان ثدي وغده ليمفاويه وعملت عمليه استئصال لهم واخدت كيماوي وعلاجات والان تعاني من وجع بالاوتار بنفس اليد نصح بعمليه و تاني نصح بابر ماذا تن...
عادة الالام في اليد تكون ناتجة عن العملية للغدد اللمفاوية. ويجب الانتباه لعدم عمل اي شيء جراحي في اليد الى عند الضرورة لانه قد تحدث مضاعفات فيها. ولكن هذا كله يعتمد على طبيعة المشكلة. ولكن انصحك بمراجعة جراح اورام ثدي ليستطيع معرفة اذا كانت الاعراض ناتجة عن العملية ام لا.
0
2015-08-10 13:13:01
see-answer-arrow

2015-07-13 18:22:56

ما علاج انتفاخ اليد بعد عملية سرطان الثدي

ما علاج انتفاخ اليد بعد عملية سرطان الثدي

1

ما علاج انتفاخ اليد بعد عملية سرطان الثدي

تصاب بعض النساء بمضاعفات انتفاخ الذراع أو استسقاء الذراع بعد عمليات إزالة الغدد الليمفاوية من تحت الإبط أو تعرضها للعلاج الإشعاعي، ويعتبر أمر طبيعي حيث يتجمع السائل الليمفاوي لاحتواء البكتيريا وأي مواد غريبة في المنطقة. ولكن يجب التحلي بالصبر حتى يزول التورم حيث يستغرق الأمر بعض الوقت للتخلص من هذه السوائل نتيجة إزالة بعض القنوات التي تعمل على امتصاص السوائل أثناء العملية الجراحية. إن العلاج الجذري غير متوفر ولكن يوجد العديد من النصائح التي تخفف من هذه المشكلة ومنها:

  • علاج أي إصابات أو جروح بعناية فائقة مع غسل الجرح بالماء والصابون وتطبيق مرهم يحتوي مضاد حيوي بعد استشارة الطبيب وتغطية مكان الإصابة.
  • الحفاظ على ترطيب البشرة باستخدام كريمات ومراهم عدة مرات يومياً لمنع تشققات البشرة.
  • تجنب سحب الدم أو قياس ضغط الدم أو إعطاء أي أدوية و مطاعيم في اليد المصابة.
  • ارتداء قفازات أثناء ممارسة أي أعمال منزلية مثل التنظيف، الطيخ، الجلي وغيرها.
  • إزالة الشعر تحت الإبط بشفرة حلاقة كهربائية وتجنب أي مزيلات شعر تحتوي مواد كيميائية مثل الكريمات.
  • استخدام الكريم الطارد للحشرات في حال تواجد الحشرات في فصل معين.
  • تجنب حروق الشمس وتطبيق واق من الشمس بنسبة حماية لا تقل عن 15.
  • تجنب التدخين أو حمل السجائر في اليد المصابة.
  • تجنب وضع المناكير أو ارتداء أي ساعات أو اكسسوارات في اليد المصابة.
  • تجنب حمل أي أشياء ثقيلة في اليد المصابة.
  • ارتداء ملابس داخلية مريحة وفضفاضة.
  • عند السفر في السيارة أو الطائرة لمسافات طويلة، يفضل الحفاظ على اليد المصابة مرفوعة فوق مستوى القلب.
  • تجنب ممارسة الحركات القوية والمتكررة أو الإفراط في استخدام الذراع أثناء ممارسة الرياضة مثل التنس والجولف وغيرها.
  • البدء بممارسة أي نشاط أو تمرين ببطء ورفق.
  • تجنب حمامات الماء الساخنة.
  • تجنب استهلاك الدهون والأملاح ضمن النظام الغذائي.
  • الحصول على ما لا يقل عن 5 حصص من الخضروات والفواكه بشكل يومي.
  • شرب كميات كافية من الماء.
  • إدراج الألياف ضمن النظام الغذائي.
  • تجنب شرب الكحول.
  • استشارة الطبيب حول القدرة على ارتداء المشدات والضمادات المخصصة لليد.

للمزيد:

المرجع:

0
2015-07-14 04:40:12
see-answer-arrow

2015-05-03 09:46:56

بعد استئصال الثدي والجرعات الكيماوية اصبح هناك ورم في اليد من جهة الثدي المستأصل..ماسبب هذه الاورام؟

بعد استئصال الثدي والجرعات الكيماوية اصبح ورم في اليد من جهة الثدي المستاصلماسبب هذه الاورام

1

بعد استئصال الثدي والجرعات الكيماوية اصبح ورم في اليد من جهة الثدي المستاصلماسبب هذه الاورام
هذه تكون تجمعات سوائل نتيجة تقطيع فى مجرى الغدد الليمفاوية المزالة مع جراحة الثدى وهى غير خطيرة ومتوقعة ويلزم عﻻج طبيعى لمساعدة الجسم على فتح قنوات جديدة لتصريف السوائل
0
2015-05-03 21:29:47
see-answer-arrow

2011-03-06 00:46:27

امي اصيبت في سرطان الثدي وكانت تشتكي من الم في يدها اليسرى وبعد جلسات الكيماوي ذهب الالم وبعد استئصال الثدي رجع اليها الم اليد اليسرى ابي علاج قوي وفعال علما انها تحس باالم شديد في يدها اليسرى

امي اصيبت في سرطان الثدي وكانت تشتكي من الم في يدها اليسرى وبعد جلسات الكيماوي ذهب الالم وبعد استئصال الثدي رجع اليها الم اليد اليسرى ابي علاج قوي وفعال علما انها تحس باالم شديد في يدها اليسرى

1

امي اصيبت في سرطان الثدي وكانت تشتكي من الم في يدها اليسرى وبعد جلسات الكيماوي ذهب الالم وبعد استئصال الثدي رجع اليها الم اليد اليسرى ابي علاج قوي وفع...
pregabalin and tramal راجع طبيبك.
0
2011-03-08 17:30:05
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics