ماهي الأورام الليفيه؟

icon 3 أغسطس 2015
icon 1875
ماهي الأورام الليفيه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأورام الليفية هي أورام حميدة أي غير سرطانية، ذات أحجام مختلفة جداً. هي عادة لا تتطلب علاج، ومن الممكن أن تختفي تلقائياً. في حال كان حجم الورم كبيراً فهو يتطلب جراحة لإستئصاله. 5 2015-08-04 07:31:12
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
الأورام الليفية هي أورام حميدة أي غير سرطانية، ذات أحجام مختلفة جداً. هي عادة لا تتطلب علاج، ومن الممكن أن تختفي تلقائياً. في حال كان حجم الورم كبيراً فهو يتطلب جراحة لإستئصاله.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة 27

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يمكن استئصال الاورام الليفيه علي الرحم بدون استئصال الرحم

نعم يمكن ذلك ولكن يجب العلم ان استئصال الرحم قد يحدث اثناء الجراحه حتى لو الورم الليفى صغير وحتى لو كان القرار استئصال فقط بمعنى ان استئصال الاورام الليفيه يحمل نسبه احتمال حدوث نزيف لانها اورام عاليه الدمويه ، واذا لم تتم السيطره على النزيف( وهذا امر قليل الحدوث لكنه وارد) للاسف قد يستوجب استئصال الرحم

سؤال من أنثى سنة 22

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل الاورام الليفيه في الثدي بعد تشخصيها بالخزعه بأنها حميده تتحول لخبيثه؟

لا يتحول إلى سرطان ولا ينتشر في أماكن أخرى في الجسم، ولكن الخطورة تكمن في احتمالية اختباء خلايا سرطانية ورائه ما يعيق اكتشافها مبكرًا لأن الكتلة الليفية غير السرطانية يمكن أن يتكوّن بجوارها بمليمترات سرطان في الغدد اللبنية ويكون من الصعب اكتشافه عند إجراء الكشف لأنها تكون كتل سرطانية صغيرة مختبئة خلف الكتل الليفية الحميدة. من أجل تجنب ذلك يجب علاج الكتل الليفية والمتابعة مع الطبيب.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي الاثار الجانبيه للعلاج الكيمياوي في أمراض الأورام الخبيثه

هناك اثار جانبية متعددة بحسب الدواء المستخدم ولكن ابرزها لعيان النفس والتقيوء،الإسهال ،الإرهاق ،أوجاع في المفاصل والعضلات،ضعف في المناعة،تساقط للشعر الخ ولكن من المهم المعرفة بأن هناك علاجات فعالة لتفادي الكثير من المضاعفات بعكس ما هو شائع

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي الاورام الحميده في الثدي وهل هي خطيره وهل هي تؤلم

هناك عدة أنواع من الاورام الحميدة التي من الممكن أن تصيب الثدي مثل " الورم الغدي الليفي - أشيعها ، الداء الكيسي الليفي ، الأورام الحليمية ، الأورام الكيسية ، أورام تنخرية شحمية ... " بعضها لديها قابلية للتحول الخبيث ، و بشكل عام يجب مراقبتها جيداً بشكل دوري ، بعضها يسبب آلام وقد ترتبط آلام بعضها بالدورة الشهرية خاصة " الداء الكيسي الليفي " .

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل من ضروره للتدخل الجراحي في بداية ظهور هذة الاورام؟ وهل الأورام التي تظهر في الظهر خبيثه أم حميده.؟

لا يمكنك تحذيذ خباثة ورم إلا بعد الفحص النسيجي لخزعة من الورم.ويعتمد العلاج الجراحي على خباثة المرض ومدى انتشاره وموقعه، ولا يمكن إعطاء حكم عام بهذه الطريقة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً