ماعلاج مرض الوكيميا

icon 8 سبتمبر 2015
icon 1315
ماعلاج مرض الوكيميا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

علاجه عادة الكيماوي. ولكن يختلف العلاج حسب نوع اللوكيميا والعمر 1 2015-09-09 12:07:29
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
علاجه عادة الكيماوي. ولكن يختلف العلاج حسب نوع اللوكيميا والعمر
الهدف من علاج اللوكيميا هو : السيطره على المرض وادخاله في فترة مهاوده . ويرجع الفضل في ذلك الى اكتشاف الادويه التي تحبط انقسام الكريات البيضاء المتزايد . التغلب على الأعراض المرضيه حتى يعيش المريض حياته بصوره طبيعيه . تفادي وعلاج المضاعفات التي قد تنشأ عن المرض خصوصاً الأنيميا والنزيف والألتهابات . محاولة اطالة عمر المريض بقدر الامكان املاً في ان تسفر الابحاث الجاريه في هذا المجال عن علاج يقضي على هذا المرض . وبما ان استجابة اللوكيميا للعلاج تختلف من شخص لآخر فمن الصعب التكهن بنتيجة العلاج. العلاج يكون كيميائياً، بالهورمونات، أحياناً بالأشعة وأحياناً بالجراحة. 3 2015-09-09 06:51:08
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
الهدف من علاج اللوكيميا هو : السيطره على المرض وادخاله في فترة مهاوده . ويرجع الفضل في ذلك الى اكتشاف الادويه التي تحبط انقسام الكريات البيضاء المتزايد . التغلب على الأعراض المرضيه حتى يعيش المريض حياته بصوره طبيعيه . تفادي وعلاج المضاعفات التي قد تنشأ عن المرض خصوصاً الأنيميا والنزيف والألتهابات . محاولة اطالة عمر المريض بقدر الامكان املاً في ان تسفر الابحاث الجاريه في هذا المجال عن علاج يقضي على هذا المرض . وبما ان استجابة اللوكيميا للعلاج تختلف من شخص لآخر فمن الصعب التكهن بنتيجة العلاج. العلاج يكون كيميائياً، بالهورمونات، أحياناً بالأشعة وأحياناً بالجراحة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

أسباب الم الخصية وحرقة في البول بعد علاج كيميائي لمرض الوكيميا الحادة

إن الحريق في البول ممكن أن يكون سببه إلتهاب بول، أنا أفضل أن تستشير طبيبك والقيام بفحوصات بول وبتصوير للخصية للتأكد من السبب ولعلاجه. من الممكن أن يكون سبب كل هذا العلاج الكيميائي ولكن لا يعني أن لا يحتاج لعلاج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً