مااضرار الاثاليل وخصوصا عندما تكون قريبه من منطقة الصدروتحت الابط و ان

مااضرار الاثاليل وخصوصا عندما تكون قريبه من منطقة الصدروتحت الابط و ان
icon 10 يوليو 2011
icon 396
ماأضرار الأثاليل وخصوصا عندما تكون قريبه من منطقة الصدروتحت الابط؟وهل يمكن أن تكون أورام لاسمح الله؟ شكرا

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ما هي الثاليل ؟ الثآليل هي عبارة عن اورام جلدية غير سرطانية تحدث نتيجة الاصابة بفيروس يسمى Human paplloma virus أو HPV تكون الثاليل عادة بارزة وخشنة الملمس بلون الجلد ، لكن يمكن أن تكون ذات لون غامق ومسطحة أو ناعمة ، ويتغير شكلها تبعآ للخلايا النامية من الجلد .ولا تتحول الى أورام سرطانية ،وضررها جمالى ومنظر علاج الثآليل – الثاليل : - تختفي الثآليل في اغلب الاحيان بنفسها دون الحاجة للعلاج خلال عدة اشهر وخاصة لدى الاطفال الصغار ويعود ذلك للمناعة الذاتية ضد الفيروسات - يتأخر اختفاء الثاليل لدى البالغين مقارتة مع الصغار ، ويحتاجون للعلاج الطبي في كثير من الاحوال - يحتاج المصابون بـ الثآليل للعلاج عند تتكاثر الثآليل بسرعة مشوهة المظهر أو مسببة آلامآ في باطن القدمين - يختلف العلاج حسب عمر المصاب وحسب طبيعة الثؤلول ومكانه - استخدام Salicylic Acid على الثالول يوميآ لعدة اسابيع وتختفي بعدها - تعالج الثآليل احيانآ بالتجميد Cryotherapy وهذه الطريقة لا تسبب ألمآ ولا تترك أثرآ - يحتاج بعض البالغين لـ العلاج بالكي أو بالليزر ، ويستعمل الليزر لـ علاج الثاليل التي لم تستجب للعلاج بالطرق السابقة - تعالج الثآليل احيامآ بحقنها بمواد كيميائية كالتي تستعمل لعلاج الاورام السرطانية - يمكن علاج الثآليل بحقنها بمضادات الفيروسات مثل الانترفيرون الوقاية: لتقليل خطر إصابتك وإصابة أطفالك بالثآليل وانتشارها : - لا تفرك ،تثقب ، تمشط أو تقشر المناطق المصابة بالثآليل لكي تتجنب انتشار الفيروس. - لا تستخدم مقص الأظافر نفسه للأظافر المصابة بالثآليل والأظافر السليمة. - لا تثقب الثآليل : لأن ثقبها يساعد في انتشار الفيروس،وحاول تغطية ثآليل أطفالك بضمادة لاصقة لكي لا يحاولوا ثقبها. - حافظ على يديك جافة قدر الإمكان : لأنه من الصعب السيطرة على الثآليل في الجو الرطب. - اغسل يديك جيداً بعد لمس الثآليل. 1 2011-09-13 15:32:49
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ما هي الثاليل ؟ الثآليل هي عبارة عن اورام جلدية غير سرطانية تحدث نتيجة الاصابة بفيروس يسمى Human paplloma virus أو HPV تكون الثاليل عادة بارزة وخشنة الملمس بلون الجلد ، لكن يمكن أن تكون ذات لون غامق ومسطحة أو ناعمة ، ويتغير شكلها تبعآ للخلايا النامية من الجلد .ولا تتحول الى أورام سرطانية ،وضررها جمالى ومنظر علاج الثآليل – الثاليل : - تختفي الثآليل في اغلب الاحيان بنفسها دون الحاجة للعلاج خلال عدة اشهر وخاصة لدى الاطفال الصغار ويعود ذلك للمناعة الذاتية ضد الفيروسات - يتأخر اختفاء الثاليل لدى البالغين مقارتة مع الصغار ، ويحتاجون للعلاج الطبي في كثير من الاحوال - يحتاج المصابون بـ الثآليل للعلاج عند تتكاثر الثآليل بسرعة مشوهة المظهر أو مسببة آلامآ في باطن القدمين - يختلف العلاج حسب عمر المصاب وحسب طبيعة الثؤلول ومكانه - استخدام Salicylic Acid على الثالول يوميآ لعدة اسابيع وتختفي بعدها - تعالج الثآليل احيانآ بالتجميد Cryotherapy وهذه الطريقة لا تسبب ألمآ ولا تترك أثرآ - يحتاج بعض البالغين لـ العلاج بالكي أو بالليزر ، ويستعمل الليزر لـ علاج الثاليل التي لم تستجب للعلاج بالطرق السابقة - تعالج الثآليل احيامآ بحقنها بمواد كيميائية كالتي تستعمل لعلاج الاورام السرطانية - يمكن علاج الثآليل بحقنها بمضادات الفيروسات مثل الانترفيرون الوقاية: لتقليل خطر إصابتك وإصابة أطفالك بالثآليل وانتشارها : - لا تفرك ،تثقب ، تمشط أو تقشر المناطق المصابة بالثآليل لكي تتجنب انتشار الفيروس. - لا تستخدم مقص الأظافر نفسه للأظافر المصابة بالثآليل والأظافر السليمة. - لا تثقب الثآليل : لأن ثقبها يساعد في انتشار الفيروس،وحاول تغطية ثآليل أطفالك بضمادة لاصقة لكي لا يحاولوا ثقبها. - حافظ على يديك جافة قدر الإمكان : لأنه من الصعب السيطرة على الثآليل في الجو الرطب. - اغسل يديك جيداً بعد لمس الثآليل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 37

في الأورام الخبيثة والحميدة

ظهر عنده بالفحوصات اورام هودجكن مرحلة ثالثة موجود تحت الابط و في الخلايا الطحال هل فرصة العلاج باذن عاليه وهل ينتشر المرض بسرعه كبيرة مثلا

من الأمور الجيدة في مرض هوجكن لمفوما هو أنها من الاورام السرطانية التي تستجيب بنسب عالية للعلاج... ولكنه مثل بقية الأورام السرطانية تكون له بعض النسب بأن يرجع مرة ثانية... وبالعموم فإن نسبة الاستجابة تتحدد حسب مرحلة الورم وحسب نوعية ومواصفات الورم بالفحص النسيجي. لذلك ننصحكم بمتابعة طبيب الأورام وهو يقوم بإجراء كل اللازم لمريضكم. نتمنى له الشفاء والسلامة.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

ورم ابط بالاشعة ظهر انه حميد بالاضافة الى ثلاث اورام حميدة بالثدي هل الورم بالابط يشكل خطر مستقبلا ما نصيحتكم لي على جهودكم وتعبكم ا

الاهم هو اورام الثدى يجب عمل اشعه ماموجرافى على الثديين وتحت الابطين ويجب الكشف الطبى لمعرفه طبيعه اورام الثدى لتحديد المطلوب للعلاج سواء جراحه او متابعه، الاورام تحت الابط هى غدد ليمفاويه تتضخم لاسباب كثيره وبالتالى علاجها ومتابعتها تعتمد على السبب. ماهى مواصفات تلك الاورام بالاشعه ؟

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل مرض البطانه المهاجره مع الوقت ممكن يصير مرض خبيث لاسمح وهل هو خطير

إن هذا مرض حميد و لكن يتسبب بآلام مزمنة و شديدة، و سببه وجود انسجة شبيهة ببطانة الرحم خارج الرحم مسببة التهابات ثم التصاقات و آلالاماً حوضية دورية، إن هذا المرض يتطور بمرور الوقت وقد يعاود الحدوث بعد العلاج القصير ولهذا يجب معالجته بطريقة حيوية وفعالة وفي الوقت المناسب. ولا يذكر حاللات عن تحوله إلى ورم خبيث.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا اجريت اشعه و تبين انه ورم حميد و اريد معرفة ان كانت الاورام الحميده للثدي تت اورام خبيثه او لا وان كنت معرضه لاسمح

ليست كل الأورام الحميدة مثماثلة وإن كان المعظم لا يتحول إلى السرطان. لكن إن قرر طبيبك بعد الفحص السريري والصور الشعاعية وأحيانا الخزعة النسيجية أنه حميد، فمن الممكن متابعته بصور شعاعية مناسبة وفحص سريري على فترات متقاربة

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل اورام الثدى الخبيثه يجب ان تكون مصحوبه بالم تحت الابط وهل الالم ملحوظ

قد يرافق سرطان الثدي ورم أو تثخن في الثدي أو تحت الإبط وليس بالضرورة ان يرافقه الم ولكن يجب مراجعة الطبيب لانه لا يمكن التشخيص الا من خلال تصوير الثدي الشعاعي "الماموغرافي"

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً