علاج البهاك

2015-05-20
1 إجابة السؤال 2019-06-25
البهاق هو داء غير معدي يصيب الجلد، وينتج عن انخفاض هرمون الميلانين الّذي تفرزه الغدّة النخاميّة، وهو المسؤول عن لون الشّعر، ولون البشرة والجلد، ويتميّز ببقع بيضاء غير متشابهة الحجم والشّكل، تنتشر في الأطراف وباقي أنحاء الجسم، إلّا أنّ الجلد يكون طبيعيّاً في باقي خصائصه. لعلاجه ممكن استعمال Psoralen، أو جلسات بالأشعة الفوق بنفسجية. 0 2015-05-22 18:49:06
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
star star star star ic_star 177 تقييم
البهاق هو داء غير معدي يصيب الجلد، وينتج عن انخفاض هرمون الميلانين الّذي تفرزه الغدّة النخاميّة، وهو المسؤول عن لون الشّعر، ولون البشرة والجلد، ويتميّز ببقع بيضاء غير متشابهة الحجم والشّكل، تنتشر في الأطراف وباقي أنحاء الجسم، إلّا أنّ الجلد يكون طبيعيّاً في باقي خصائصه. لعلاجه ممكن استعمال Psoralen، أو جلسات بالأشعة الفوق بنفسجية.

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2017-11-13 23:21:52

هل من علاج للاورام السرطانية في الراس من غير العلاج الكيماوي؟ و ما هي الاعراض الجانبية للعلاج؟ وهل للمريض امل في العلاج بعض وصول المرض للدرجة الرابعة؟؟؟

هل من علاج للاورام السرطانية في الراس من غير العلاج الكيماوي و ما هي الاعراض الجانبية للعلاج وهل للمريض امل في العلاج بعض وصول المرض للدرجة الرابعة

1

هل من علاج للاورام السرطانية في الراس من غير العلاج الكيماوي و ما هي الاعراض الجانبية للعلاج وهل للمريض امل في العلاج بعض وصول المرض للدرجة الرابعة
هناك الجراحه ثم العلاج الاشعاعى وممكن الكيماوى
0
2017-11-14 19:35:17
see-answer-arrow

2017-09-26 12:41:06

ما هي اعراض العلاج الاشعاعي والعلاج الموجه في سرطان الثدي وتاثيره على الجسم علما ان المريضة انتهت من العلاج الكيميائي ؟؟

ما هي اعراض العلاج الاشعاعي والعلاج الموجه في سرطان الثدي وتاثيره على الجسم علما ان المريضة انتهت من العلاج الكيميائي

2

ما هي اعراض العلاج الاشعاعي والعلاج الموجه في سرطان الثدي وتاثيره على الجسم علما ان المريضة انتهت من العلاج الكيميائي
اغراض جانبيه بسيطه جدا اقل من العلاج الكيماوى
0
2017-09-26 21:18:04
see-answer-arrow

2017-07-26 00:59:06

هل يكفي العلاج الإشعاعي والتدخل الجراحي في علاج الورم السرطاني الخبيث؟ ؟؟ ام لا بد من العلاج الكيماوي؟ ؟

هل يكفي العلاج الاشعاعي والتدخل الجراحي في علاج الورم السرطاني الخبيث ام لا بد من العلاج الكيماوي

1

هل يكفي العلاج الاشعاعي والتدخل الجراحي في علاج الورم السرطاني الخبيث ام لا بد من العلاج الكيماوي
هذا يعتمد على نوع ومكان ومرحلة الورم. لكل ورم علاج يختلف.
0
2017-07-26 11:46:05
see-answer-arrow

2015-10-25 12:14:04

مرض سرطان المعده لكبار السن ماهو افضل علاج هل العلاج الطبيعي ام العلاج الكيماوي

مرض سرطان المعده لكبار السن ماهو افضل علاج هل العلاج الطبيعي ام العلاج الكيماوي

2

مرض سرطان المعده لكبار السن ماهو افضل علاج هل العلاج الطبيعي ام العلاج الكيماوي
مفيش حاجة اسمها علاج طبيعى فى ورم المعده العلاج الجراحى الأفضل
0
2015-10-25 19:59:20
see-answer-arrow

2015-08-24 18:46:24

هل اعراض العلاج بالاقراص هي نفسها كالعلاج الكيميائي بالابر ؟ وهل يتساقط الشعر كذلك في حالة العلاج بالاقراص ؟

هل اعراض العلاج بالاقراص هي نفسها كالعلاج الكيميائي بالابر وهل يتساقط الشعر كذلك في حالة العلاج بالاقراص

1

هل اعراض العلاج بالاقراص هي نفسها كالعلاج الكيميائي بالابر وهل يتساقط الشعر كذلك في حالة العلاج بالاقراص
إن العلاج الكيميائي هو نفسه إن كان بأقراص أو بحقن، وهذا يعتمد على نوع العلاج والدواء والمرض. أما بالنسبة لتساقط الشعر فعموماً إن أغلب العلاجات الكيميائية تسبب تساقط الشعر ولكن بنسب متفاوتة من مريض لاآخر.
0
2015-08-25 09:48:34
see-answer-arrow

2015-08-18 13:03:20

ما هو علاج الاسهال الناتج عن العلاج الكيماوي مع الشكر

ما هو علاج الاسهال الناتج عن العلاج الكيماوي مع الشكر

1

ما هو علاج الاسهال الناتج عن العلاج الكيماوي مع الشكر
إذا كان الإسهال ناتج عن العلاج وليس بسبب عدوى ما، فإن العلاج الأنسب هو حمية بالطعام، أي الإبتعاد عن الفاكهة والخضار والحلويات التي تسبب الإسهال. من الممكن أكل البطاطا والجزر والموز والدجاج المسلوق والمنزوع الجلد. الإبتعاد عن الخبز الأسمر. مسموح شرب الشاي الأسود من دون سكر وإلخ
0
2015-08-19 11:03:09
see-answer-arrow

2015-06-20 06:26:14

هل العلاج الهرموني ضروري في علاج سرطان الثدي

هل العلاج الهرموني في علاج سرطان الثدي

1

هل العلاج الهرموني في علاج سرطان الثدي
see-answer-arrow

2015-06-13 21:24:59

ماهو علاج تنميل اليدين والارجل بعد العلاج الكيماوى

ماهو علاج تنميل اليدين والارجل بعد العلاج الكيماوى

1

ماهو علاج تنميل اليدين والارجل بعد العلاج الكيماوى
التنميل هو ناتج عن تأثر الأعصاب بالكيماوي. وعادة يتحسن مع الوقت ولكن قد يستمر فترة طويلة. ممكن استخدام ادوية لتخفيف الاعراض مثل المسكنات وفيتامين ب12. وايضا يمكن استخدام ادوية اقوى مثل Tegretol, Amitriptyline.
0
2015-06-14 10:58:16
see-answer-arrow

2015-04-07 02:11:38

هل علاج السرطان بالعلاج الاشعاعي مؤلم وما هي اثاره الجانبية ؟؟؟

هل علاج السرطان بالعلاج الاشعاعي مؤلم وما هي اثاره الجانبية

2

هل علاج السرطان بالعلاج الاشعاعي مؤلم وما هي اثاره الجانبية
اﻻثار الجانبية لﻻشعاع تكون على حسب اتباع التعليمات التحزيرية من الطبيب ومكان اﻻشعاع والطريقة والجزء المعرض وعامة اﻻشعاع غير مؤلم كأشعة بل على العكس انه يعطى لبعض المرضى لتقليل اﻻﻻم الناتجة من الورم وهو أمن جدا ﻻ تخف فقط اتبع نصائح طبيب اﻻشعاع
0
2015-04-07 12:50:24
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة