انا لدي عمتان مصابتان بسرطان الثدي واحدة عمرها والثانية هل انا في خطر

انا لدي عمتان مصابتان بسرطان الثدي واحدة عمرها والثانية هل انا في خطر
icon 10 أكتوبر 2015
icon 1051
انا عمري 25 لدي عمتان مصابتان بسرطان الثدي واحدة عمرها 30 والثانية 40 هل انا في خطر وشكرا

إجابات الأطباء على السؤال (2)

نعم. ممكن ان يكون هناك تأثير وراثي عليكي. ولذلك يجب التقييم من قبل اخصائي وعمل الفحوصات اللازمة. راجعي مقالتي حول الموضوع 0 2015-10-11 10:57:06
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
نعم. ممكن ان يكون هناك تأثير وراثي عليكي. ولذلك يجب التقييم من قبل اخصائي وعمل الفحوصات اللازمة. راجعي مقالتي حول الموضوع
قد يكون المرض وراثي.عليكي بالفحص السريري الدوري وصور للثدي 1 2015-10-10 22:17:08
الدكتور محمد عبيدات
الدكتور محمد عبيدات
جراحة العظام والمفاصل
قد يكون المرض وراثي.عليكي بالفحص السريري الدوري وصور للثدي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 26

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل استخدام حبوب Diane لغرض تنظيم الدورة وتقليل الهرمون الذكري ممكن ان يحفز سرطان الثدي علما ان لدي عمتي كانت مصابه بسرطان الثدي ام لايؤثر

الدراسات المعمولة على مدى خطورة العلاج بالهرمونات الانثوية وعلاقتها برفع خطورة حصول السرطان، هي دراسات أولية واستقرائية، وهذا الموضوع يحتاج الى دراسات اوسع ... ولكن رغم ذلك فإن هذه الدراسات المعمولة وجدت زيادة بسيطة في حدوث سرطان الثدي عند الاشخاص الذين يأخذون العلاج الهرموني الانثوي ...ولذلك ننصحكم بالابتعاد عنه اذا كان مستطاع، واما اذا كان استخدامه ضروري ولابد منه، فننصحكم باستخدامه لفترة قصيرة ومن ثم تركه...وايضا ننصحكم بتعلم واجراء الفحص الذاتي للثدي وكذلك اجراء فحص اشعة الثدي الماموكرام اذا كان العمر ٤٠ سنة فما فوق.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا مرضعة و لدي عمتي مصابة بسرطان الثدي هل يحتمل اصابتي به وكيف علي اخد اجراءات

لا تزالين بعمر صغير. لذلك الآن لا نقوم بالأشعة السنوية بهذا العمر. يجب فقط أن تتعلمي القيام بالفحص المنزلي الشهري للثدي بنفسك. وفي حال لاحظت أي تغيرات يجب إستشارة طبيب حينها.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

يقال انه لا يجب تناول بذور الكتان بالنسبة للمصابين بسرطان الثدي او من لديه في العائلة مصابة بسرطان الثدي هل صحيح

تحتوي بذور الكتان على مركبات تسمى استروجين نباتي (بالإنجليزية: phytoestrogens) لها تركيب كيميائي مشابه للاستروجين، وقد يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي الحساس للإستروجين الذي يتم تحفيزه نتيجة زيادة الاستروجين في الجسم. ولكن تبين من خلال بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن تناول بذور الكتان تقلل من احتمالية تطور سرطان الثدي وتبطئ من نمو أورام الثدي الموجودة وتقلل من عوامل النمو التي تحفز نمو وانتشار سرطان الثدي ولكن الدراسات التي أجريت على البشر محدودة ولا يوجد نتائج واضحة.

ينصح بالاعتدال في استهلاك بذور الكتان وتجنب المبالغة في تناوله من خلال النظام الغذائي وتجنب المكملات الغذائية التي تحتوي على بذور الكتان حيث يوجد هناك حاجة للمزيد من الدراسات للوصول إلى توصيات حول استهلاك بذور الكتان وخطر الإصابة بسرطان الثدي خاصة مع وجود عوامل خطورة مثل التاريخ العائلي.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

والدتي اصيبت بسرطان الثدي قبل سنوات وفي المرحلة الثانية عمرها عودت المرض مجددا

إن هذا الأمر بيد الله وحده. لا أحد يستطيع أن يعطي ضمانات أن الورم سيعود أو لن يعود. برأيي إذا كانت قد أتمت العلاج كاملاً والآن لا يوجد أثر للسرطان بجسمها فإن حظوظها كبيرة. إتكلوا على الله فهو الشافي الوحيد، ويجب فقط المتابعة الدورية مع الطبيب.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً