أستفساري يوجد في أعلى الرقبه على الجانب الأيمن من الأمام يعني تقريبا يمين الحنجره من أعلى أنتفاخ لا أعلم م سببه و لكن يألمني و أذا وضعت يدي على موضع ألألم أحس بالأنتفاخ و يتحرك إذا ضغطت عليه هل هو غده أم ماذا؟

icon 24 يناير 2011
icon 6553
أستفساري يوجد في أعلى الرقبه على الجانب الأيمن من الأمام يعني تقريبا يمين الحنجره من أعلى أنتفاخ لا أعلم م سببه و لكن يألمني و أذا وضعت يدي على موضع ألألم أحس بالأنتفاخ و يتحرك إذا ضغطت عليه هل هو غده أم ماذا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون غدة لمفية أو درقية زو شيد آخر، عليك مراجعة لختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق. 0 2011-01-25 06:49:33
طاقم الطبي
طاقم الطبي
قد يكون غدة لمفية أو درقية زو شيد آخر، عليك مراجعة لختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة 21

في الأورام الخبيثة والحميدة

حاسه ب انتفاخ مو بالحلق تحت على الجهة اليسار و اذا ضغطت يألمني خفيف هل يحتاج ازور الطبيب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته... طالما انه انتفاخ طفيف ومؤلم فلا داعي للقلق. انصح باخذ مضاد حيوس لمده اسبوعين . عالاغلب انتفاخ غده لمفاويه دفاعي نتيجه التهاب في تجويف الفم او اللوزتين. اذا استمر بعد انتهاء المضاد الحيوي فانصح بمراجعه طبيب الانف والاذن والحنجره المختص. اسال الله لكم السلامه.

سؤال من أنثى سنة 39

في الأورام الخبيثة والحميدة

لدي ورم في ركبتي اليسري كان صغير جدا..وبدا يكبر شهر بعد شهر ولي سنه ونص وكبر زياده. وفيه الم مع...

السلام عليكم عزيزتي اولاً الفرق بين الورم الحميد والخبيث : ١- الورم الحميد هو تكاثر للخلايا بشكل زائد عن الطبيعي لكنها لا تتعدى الغشاء المحيط بالمكان الذي بدأت منه ولا تتخطاه ولا تنتشر في الجسم ويكون نموها بطيئ نسبياً مقارنة بالاورام الخبيثة ونادراً جداً تكون مهددة للحياة وبالغالب تأثير هذه الاورام الحميدة نتيجة للورم نفسه وحجمه الذي قد يعيق وظيفة العضو القريب منه كمثال وجود ورم حميد في الرئة وحجمه كبير نوعاً ما نتيجة لذلك قد يضغط على المجرى التنفسي ويسبب ضيق نفس وايضاً ممكن يسب كحة مستمرة وهكذا ٢- الورم الخبيث( السرطان) هو عكس الورم الحميد وانه عبارة عن تكاثر لخلايا غير طبيعية ولا تشبه الخلايا الطبيعية ( يختلف ذلك من ورم الى اخر ) بأنه يتعدى الغشاء المحيط بالنسيج المنبثق منه وقد ينتشر في الجسم ويسبب تأثيرات بسبب حجمه و وتعطيل لوظيفة العضو الخارج منه وقد يتسبب بأفرازات قد تؤدي الى مشاكل اخرى اي ان تأثيره لا يتوقف على حجمه فقط ، وايضاً نموه يكون سريعاً ،وفي بعض الأحيان يكون مصدره هو ورم حميد قد تحول الى ورم خبيث فهنا تكمن اهمية عمل الفحص الدوري لبعض السرطانات الشائعة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه