اتعالج من مرض سرطان الحبال الصوتية حاليا بالعلاج الاشعاعي (الراديوثيربي) واعاني من آلم في اللوزتين ومؤخرا بالمرارة عندما اتناول اي طعام فالاكل كله بالنسبة لي اصبح مر المذاق . هل من دواء لإزالة الاحساس بالطعم المر؟ وشكرا

الأورام الخبيثة والحميدة
ذكر 19 January 2014 تم تعديله في 9 November 2021 6162
اتعالج من مرض سرطان الحبال الصوتية حاليا بالعلاج الاشعاعي (الراديوثيربي) واعاني من آلم في اللوزتين ومؤخرا بالمرارة عندما اتناول اي طعام فالاكل كله بالنسبة لي اصبح مر المذاق . هل من دواء لإزالة الاحساس بالطعم المر؟ وشكرا

اجابات الاطباء

طاقم الطبي
30 November -0001
من الآثار الجانبية الشائعة للعلاج الإشعاعي عند مرضى السرطان هي صعوبة البلع والاحساس بطعم مر في الفم،ويمكن التخلص من هذه... اقرأ المزيد
من الآثار الجانبية الشائعة للعلاج الإشعاعي عند مرضى السرطان هي صعوبة البلع والاحساس بطعم مر في الفم،ويمكن التخلص من هذه الآثار عن طريق استخدام مسكنات الألم لتقليل الألم ، وقد يحتاج المصاب في بعض الحالات إلى مسكنات قوية للألم ، مثل المورفين أثناء العلاج، والتي ينصح بأخذها قبل نصف ساعة من تناول الطعام لتسهيل تناول الطعام.
المراجع

https://www.cancerresearchuk.org/about-cancer/laryngeal-cancer/treatment/radiotherapy/side-effects

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 6 October 2024
اتمنى لك الشفاء العاجل ولكن هل نجح ت في العلاج وعاد صوتك الى طبيعته لانني انا اعاني بنفس المشكله

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية