أبي أصاب بمرض سرطان الدم وقد خضع لجلستين كيماوي وقد شفي منه من أول جلسة .. وبعد سنة نزلت لديه الصفائح الدموية وتم اعطاءه صفائح وقد ارتفعت كثيراً .. وبعدها نزلت مجدداً .. ماسبب نزول الصفائح؟ هل من الممكن ان يعود له مرض السرطان من جديد؟ ام هذا مرض آخر؟؟

icon 28 نوفمبر 2011
icon 780
أبي أصاب بمرض سرطان الدم وقد خضع لجلستين كيماوي وقد شفي منه من أول جلسة .. وبعد سنة نزلت لديه الصفائح الدموية وتم اعطاءه صفائح وقد ارتفعت كثيراً .. وبعدها نزلت مجدداً .. ماسبب نزول الصفائح؟ هل من الممكن ان يعود له مرض السرطان من جديد؟ ام هذا مرض آخر؟؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا يمكن الجزم بسبب نزول الصفيحات لدى والدك دون إجراء الفحص السريري و بعض الاختبارات الدموية، و ليس من الحكمة التكهن بالاسباب ما دمت قادرا على الحصول على استشارة اختصاصية قادرة على الإجابة على تساؤلاتك لذلك أنصحك باستشارة أخصائي أمراض الدم تحياتي 0 2011-12-06 17:27:47
د. فضل خضر ابو العلا
د. فضل خضر ابو العلا
طب عام
لا يمكن الجزم بسبب نزول الصفيحات لدى والدك دون إجراء الفحص السريري و بعض الاختبارات الدموية، و ليس من الحكمة التكهن بالاسباب ما دمت قادرا على الحصول على استشارة اختصاصية قادرة على الإجابة على تساؤلاتك لذلك أنصحك باستشارة أخصائي أمراض الدم تحياتي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 32

في الأورام الخبيثة والحميدة

تقدم لي شخص كان مريض سرطان دم ١٠ سنوات و شفي منه بعد ما اجرى عمليه زراعه وكان يتعرض للكيماوي قبل و بعد العمليه جلسات

السلام عليكم حياك الله اخي الكريم نعم قد يؤثر العلاج الكيماوي على الخصوبه ولكن يعتمد على نوع العلاج والجرعات وقد يستطيع الانجاب فيما بعد باذن الله اذا كان التاثير جزئي

سؤال من أنثى سنة 24

في الأورام الخبيثة والحميدة

امي تعاني من سرطان الثدي واخدت جلسات كيماوي وعملت عمليه ازاله جانب من الثدي ولكن الآن هتاخد جلسات كيماوي مره اخرى بنسبه اقل من الاولى

الاجابه عن السؤال مع طبيب العلاج الكيماوي المعالج للوالدة لأن الموضوع يعتمد علي معلومات كتير غير متوفرة

سؤال من أنثى سنة 24

في الأورام الخبيثة والحميدة

لدي سرطان الدم النخاعي الحاد و بعد الجرعة الاولى من الكيماوي ارتفعت الكريات البيضاء ل ٣٦ و HB الى ٩ و كذلك الصفائح لكن بعد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته... طبيعه المرض والعلاج الكيميائي تكون مصحوبه بتغير في معدل كريات الدم والصفائح بصوره عامه...لذلك يجب المراجعه مع الطبيب المختص بالحاله لمعرفه الاسباب واعطاء العلاج المناسب. اسال الله لكم الشفاء التام.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

زوجتي تشكو من سرطان الثدي وتم استئصال الثدي وتم عمل جلسات كيماوي قبل العمليه وبعدها وتم عمل جلسات اشعاعي وهي تشكو الان من الم بالظهر

الم اليد ممكن ان يكون بسبب عملية استئصال الغدد من الابط. ولكن الم الظهر قد يكون سبب اخر. فلذلك يجب التأكد منه وتصوير منطقة الظهر

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

لقد شفي ابي من سرطان الدم النخاعي الحادلاول جلسة بالكيماوي والان يحتاج الى جلستين كل جلسة ايام حتى لايصيبه في المستقبل ولا يعود من جديد

العلاج الكيماوي للوكيميا الحادة يتضمن مرحلتين المرحلة الاولى هي القضاء على جميع الخلايا الورمية او ما يسمى التحريض وهو بشكل عام علاج كيماوي لمدة اسبوع ثم تاتي جلسات اخرى لضمان ان يكون العلاج كاملا و ان يكون الورم قدد ذهب تماما من النخاع بعد ذلك تتم مراقبة المريض للتاكد من نجاعة العلاج او الانتقال لمرحلة اخرى وهي زرع النخاع نسبة الشفاء التام هي 70% اما عن ضعف المناعة فذلك متوقع لان العلاج يؤثر على النخاع الذي هو مصدر كريات الدم البيضاء وهي التي تقوم بالدفاع عن الجسم

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً