أسئلة واجابات طبية الأمراض العصبية

 
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

السلام عليكم. هل يوجد عﻻج شافى لمرض التصلب المتعدد. ام ﻻ .وبماذا تنصحو مريض التصلب المتعدد .من اكل ونوم وادوية اخرى .علما بانه يتناول عﻻج اﻻفونيكس .ولكم اﻵجر .

حتى الان لا يوجد علاج شافي من مرض التصلب اللويحي ومعضم الادويه الموجوده هي في الاصل لتقليل عدد تكرار الاعراض واستقرار الحاله ونصيحتي لك ان تمارس حياتك بشكل طبيعي وتعتمد على الغذاء الصحي والرياض المعتدله

أجاب عن السؤال

الدكتور ناصر الزهراني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

السلام عليكم. انا عندى ابن عمره 23 سنة مصاب بالتصلب اللويحى مند 6.2014 وياخذ فى عﻻج افونيكس حقنة اسبوعيا ..سؤالى هل يمكن ان ياخذ حقنة كل اسبوعين ام ﻻ .وبارك...

فعاليه العلاج تكون باخذه حقنه وحده كل اسبوع بالجرعه المطلوبه و اخذه كل اسبوعين سوف يقلل من فعاليه العلاج

أجاب عن السؤال

الدكتور ناصر الزهراني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

هل يوجدعلاج للاكتئاب و زيداة قوة تحمل الاعصاب

نعم ..ولكن 50% العلاج عندك انك تساعد نفسك انه ما عندك مرض عضوي يخوف.. وتقول الحمد لله انك سليم و معافى. .ممكن أخذ دواء فلوكسيتين 20 مجم كابسولة يوميا لمدة شهرين.. الفائدة تتضح بعد 2-3 اسابيع

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الأمراض العصبية

عمري ١٨ عام و اعناي من صداع مزمن منذ ٦ سنوات لا ينقطع ابدا الا بالمسكنات. وصفه اشبه بالصداع التوتري. هل من علاج لهذا الصداع ؟

طبعا يجب عمل صورة لاستبعاد إلتهابات في الجيوب الأنفية، فحص دم، ضغط الدم، فحص النظر، تخطيط للمخ، وعمل صورة مقطعية للمخ... اذا استمر الالم ولم تستفيدي على العلاج... عمرك صغير للصداع التوتري ان يبدأ من 12 سنة عمر..اما الان في سنك ممكن .اذا كل الفحوصات نظيفة فهذا فعلاً صداع جهد و توتر و تفكير و عصبية زائدة.

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
الأمراض العصبية

لو سمحت انا عندي مرض المنير هل وجع فقرات الرقبه له اي علاقه بالمرض ده ؟ وهل فيه اي علاج للمرض ده ؟ شكرا

اساس المشكلة في عصب الاذن..مشكلة مزمنة لا تعالج نهائيا ولكن هناك ادوية مساعدة للتخفيف من حدة المرض. مثل بيراسيتام، جينكو بايلوبا، كافينتون، تانكان، فيتامينات مجموعة ب و غيره..يجب تجنب العصبية و السهر و اكل البهارات و المنبهات

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 41 سنة

مريض بدون امراض مزمنة عانى من ضعف حاد ومفاجئ بالساقين بعد نزلة برد الفحص اظهر غياب المنعكسات Areflexia التشخيص اشتباه جيليان باريه الاسئلة هل البدء ب IVIG ام فصل البلازما افضل حاليا ما علامات الخطر للتنفس وهل نحتاج فحص سائل نخاعي فورا التقارير مرفق

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم