أسئلة واجابات طبية الأمراض العصبية

 
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

السلام عليكم صديقي المريض يعاني الشقيقة اعلم انه لا يوجد دواء للشقية ساوصف لكم حالته عندما تأتي نوبة الشقيقة لديه يأتيه الم شديد في الرأس و العين و اقياء شديد...

يوجد ادويه لتخفيف حده الصداع والألم و ادويه لتقليل تكرار الصداع والأهم تجنب كل ما قد يسبب له الشقيقه بعض المأكولات السهر و مراجعه طبيب الاعصاب

أجاب عن السؤال

الدكتور ناصر الزهراني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

السلام عليكم هل يوجد علاج جديد للالتهاب الاعصاب المحيطية وشكرا

ان كنت تقصد اعتلال الاعصاب المحيطية الناتج عن السكري فالعلاج بالحفاظ على مستوى منخفض طبيعي لسكر الدم باللضافة لمجموعة فيتامين B complex وعلاجات عرضية حسب نوع وشدة الاعراض

أجاب عن السؤال

الدكتور بدر عبيدات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الأمراض العصبية

فتاه بعمر 23 سنه تعاني من حاله وهي عندما تتواجد بمكان فيه صراخ لا تستطيع سماعه و ترجف و احيانا تغيب عن الوعي فما هي هذا الحاله ومافحوصات لازمه ؟

هذه حالة خوف و ذعر ولا يوجد شئ يقلق ولكن لزيادة الاطمئنان ممكن عمل تخطيط للمخ لاستبعاد زيادة في الشحنات الكهربائية للمخ. .واذا كان كله سليم فممكن اخذ بعض المهدئات البسيطة

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

اعاني من الم في منطقة الصدغين بالراس ولكنه محمول ليس الما شديدا

في أغلب الأحيان يكون صداع نبضي شرياني و هو ناتج عن توتر و تفكير و عصبية زائدة و جهد ذهني أو جسدي ، دخان شمه أو تدخينه، قياس الضغط (مرتفع او منخفض)، و لعلاجه يجب تجنب الأسباب انفة الذكر... ممكن أخذ دواء فلوكسيتين 20 مجم كابسولة يوميا لمدة شهرين و اخذ علاج سيناريزين 25مجم 3مرات يوميا، ومسكن عند اللزوم (باراسيتامول، ايبوبروفين، وغيره)

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 54 سنة
الأمراض العصبية

اشعر بالم بنغزات في راسي ولعية نفس عملت صورة طبق محوري كانت سليمة فهل هي الشقيقة كما اخبرني الدكتور مع العلم لا ارتاح الا بابرة ديكلون فما سبب الالم وشكرررا

إذا بيجي على جهة واحدة و بيجي فجأة و نبضي فهو صداع نصفي اما اذا في كل الرأس و نخزات فهو في الغالب صداع توتري و عصبية زائدة. فينصح بتجنب الزعل و العصبية الزائدة و الجهد الزائد، الدخان، الهواء و الشمس المباشرة، اكل الشوكولاتة و المكسرات، الشاى و القهوة الكثير .ممكن أخذ دواء فلوكسيتين 20 مجم كابسولة يوميا لمدة شهرين و اخذ علاج سيناريزين 25مجم 3مرات يوميا، ومسكن عند اللزوم ( باراسيتامول، ايبوبروفين، وغيره .

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 41 سنة

مريض بدون امراض مزمنة عانى من ضعف حاد ومفاجئ بالساقين بعد نزلة برد الفحص اظهر غياب المنعكسات Areflexia التشخيص اشتباه جيليان باريه الاسئلة هل البدء ب IVIG ام فصل البلازما افضل حاليا ما علامات الخطر للتنفس وهل نحتاج فحص سائل نخاعي فورا التقارير مرفق

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم