icon 1 إجابة

هل مرض الشلل الاهتزازي وراثة؟ لقد قرأت في أحد المواقع الطبية أن شلل الاهتزاز يكون من أحدي اسبابه كثرة خبطاط الرأس على شئ صلب مثل حدوث مثلا حوادث للشخص وارتطمت رأسه بشئ صلب أكثر من مرة . فهل هذا صحيح؟

2009-12-17

إجابات الأطباء على السؤال

مع أن السبب الحقيقي لداء باركنسون(الشَّلَلُ الرَّعَّاش) لا يزال غير معروف تماماً إلا أن التجارب والأبحاث مستمرة للكشف عنه، ومن الواضح حتى الآن أن هذا الداء في الأغلب ليس وراثياً، لكن يعتقد بأن عدة عوامل بيئية قد تزيد من نسبة حدوث المرض، على سبيل المثال الأشخاص الذين يتعرضون للسموم والمبيدات أو إصابات الرأس المتكررة لم يعرف لداء باركنسون علاقة مع أي من الحدثيات المرضية المعروفة، وهل ضعف المناعة سبب من أسباب الإصابة به؟ ضعف المناعة المكتسب قد يسبب تناذر باركنسوني، بالإضافة لعدة أسباب أخرى دوائية مثل مادة ( ) MPTP وهي مادة من المخدرات استعملت في أميركا، وأدت إلى باركنسونية غير عكوسة عند الشباب، وأسباب سمية مثل التسمم بالزئبق ، وأسباب استقلابية، وأسباب وعائية، وفيروسية وورمية وتنكسية، وكذلك أسباب رضية كالأسباب التي تؤدي لإصابة الملاكمين. الأنماط العائلية لها علاقة بالمورثات، ولم تثبت أي علاقة بين داء باركنسون والبيئة المحيطة، وهل يصيب من هم في المراحل المتقدمة من العمر فقط، أم أنه يصيب الصغار أيضا؟ رغم أنه يصيب عادة الأعمار المتوسطة والمتأخرة، ويتميز الداء بترقي بطيء التدرج وسير طويل، ومعدل الإصابة 1-400 من السكان، و1-100 بعد عمر الـ 55 سنة مرض باركنسون أو الشلل الرعاش يطلق عليه مرض المشاهير، لكثرة إصابة مشاهير السياسة والرياضة والفن به، ولماذا تصاب به هذه النوعية من الناس؟ 1 2009-12-24 09:47:33
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 24 ديسمبر 2009
مع أن السبب الحقيقي لداء باركنسون(الشَّلَلُ الرَّعَّاش) لا يزال غير معروف تماماً إلا أن التجارب والأبحاث مستمرة للكشف عنه، ومن الواضح حتى الآن أن هذا الداء في الأغلب ليس وراثياً، لكن يعتقد بأن عدة عوامل بيئية قد تزيد من نسبة حدوث المرض، على سبيل المثال الأشخاص الذين يتعرضون للسموم والمبيدات أو إصابات الرأس المتكررة لم يعرف لداء باركنسون علاقة مع أي من الحدثيات المرضية المعروفة، وهل ضعف المناعة سبب من أسباب الإصابة به؟ ضعف المناعة المكتسب قد يسبب تناذر باركنسوني، بالإضافة لعدة أسباب أخرى دوائية مثل مادة ( ) MPTP وهي مادة من المخدرات استعملت في أميركا، وأدت إلى باركنسونية غير عكوسة عند الشباب، وأسباب سمية مثل التسمم بالزئبق ، وأسباب استقلابية، وأسباب وعائية، وفيروسية وورمية وتنكسية، وكذلك أسباب رضية كالأسباب التي تؤدي لإصابة الملاكمين. الأنماط العائلية لها علاقة بالمورثات، ولم تثبت أي علاقة بين داء باركنسون والبيئة المحيطة، وهل يصيب من هم في المراحل المتقدمة من العمر فقط، أم أنه يصيب الصغار أيضا؟ رغم أنه يصيب عادة الأعمار المتوسطة والمتأخرة، ويتميز الداء بترقي بطيء التدرج وسير طويل، ومعدل الإصابة 1-400 من السكان، و1-100 بعد عمر الـ 55 سنة مرض باركنسون أو الشلل الرعاش يطلق عليه مرض المشاهير، لكثرة إصابة مشاهير السياسة والرياضة والفن به، ولماذا تصاب به هذه النوعية من الناس؟
تاريخ الإجابة: 24 ديسمبر 2009

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,312خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

علاج طبيعي
المعالجة بالاهتزاز
علاج طبيعي المعالجة بالاهتزاز 9 يونيو 2019
أمراض الأطفال
العلاج الطبيعي للشلل الدماغي عند الأطفال
أمراض الأطفال العلاج الطبيعي للشلل الدماغي عند الأطفال 29 نوفمبر 2017
أمراض الأطفال
الشلل الدماغي عند الأطفال
أمراض الأطفال الشلل الدماغي عند الأطفال 22 نوفمبر 2017
تغذية
مرض وراثي نادر جداً
تغذية مرض وراثي نادر جداً 12 مايو 2015
الصحة النفسية
تأثيرات مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية
الصحة النفسية تأثيرات مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية 18 يناير 2015
الأمراض العصبية
الشلل الدماغي أو ما يسمى ب (  CP):
الأمراض العصبية الشلل الدماغي أو ما يسمى ب ( CP): 20 يوليو 2011

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من 5 USD فقط