سؤال من أنثى سنة

الأمراض العصبية

هل دواء معين للدوالي في القدمين وحرارة حادة باسفل الارجل دائما صيفا وش

icon تم إنشاؤها في 21 مارس 2011
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1542
هل هناك دواء معين للدوالي في القدمين وحرارة حادة باسفل الارجل دائما صيفا وشتاءا هذا المرض لوالدتي وليس لي ان تكرمتم ان تفيدوني بالعلاج اللازم

إجابات الأطباء على السؤال

اسباب الاحساس بالحرارة اسفل القدمين كثيرة منها : مرض السكري ، التهاب الاعصاب ، زيادة افراز الغدة الدرقية ، زيادة نسبة حمض البول في الدم ، انخفاض البوتاسيوم  والقلق النفسي والاكتئاب  . يجب اجراء تحاليل مخبرية لهذه الامراض لمحاولة معرفة السبب . العلاج :- معالجة المرض المسبب للحرارة في القدمين -   استعمال زيت زيتون ودهن القدمين به -        دهن القدمين في الحناء -        تدليك القدمين بخل التفاح -        حمام ماء للقدمين : 4 لتر ماء مع ملعقة خردل مطحون -        استخدام دواء لالتهاب الاعصاب الطرفية مثل نيوروتين 400مغم -        اذا كنت مريضا بالسكري فيجب تنظيمه وضبطه -        حقنة سيانوكوبالامين في العضل كل يوم بعد يوم ( 10أبر) بالنسبة للدوالي راجعي القاموس، وراجعي اختصاصي جراحة الأوعية الدموية لتقييم الحالة ،وربما الجراحة. 1 2011-03-22T07:25:15+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
اسباب الاحساس بالحرارة اسفل القدمين كثيرة منها : مرض السكري ، التهاب الاعصاب ، زيادة افراز الغدة الدرقية ، زيادة... اقرأ المزيد
اسباب الاحساس بالحرارة اسفل القدمين كثيرة منها : مرض السكري ، التهاب الاعصاب ، زيادة افراز الغدة الدرقية ، زيادة نسبة حمض البول في الدم ، انخفاض البوتاسيوم  والقلق النفسي والاكتئاب  . يجب اجراء تحاليل مخبرية لهذه الامراض لمحاولة معرفة السبب . العلاج :- معالجة المرض المسبب للحرارة في القدمين -   استعمال زيت زيتون ودهن القدمين به -        دهن القدمين في الحناء -        تدليك القدمين بخل التفاح -        حمام ماء للقدمين : 4 لتر ماء مع ملعقة خردل مطحون -        استخدام دواء لالتهاب الاعصاب الطرفية مثل نيوروتين 400مغم -        اذا كنت مريضا بالسكري فيجب تنظيمه وضبطه -        حقنة سيانوكوبالامين في العضل كل يوم بعد يوم ( 10أبر) بالنسبة للدوالي راجعي القاموس، وراجعي اختصاصي جراحة الأوعية الدموية لتقييم الحالة ،وربما الجراحة.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الطماطم غذاء ودواء مقالات طبية
أدوية التخسيس وضغط الدم أخبار طبية
هل الإحساس بالجوع له علاقة بالتوتر؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص