الاعراض الانسحاب لكوجينتول

الأمراض العصبية
ذكر، 32 سنة 7 June 2022 تم تعديله في 13 December 2025 5155
أنا كنت أعاني من مرض في الأعصاب الطبيب ونصحني بكوجنتول، وكنت معتادًا على تناوله لمدة فوق الخمس سنين ومنذ ثلاثة أشهر أوقفت تناوله، وأعراضه الانسحابية مزعجة جدا، أشعر بصعوبة شديدة في النطق وتركيز خفيف جدًا، وأشعر بألم يبدأ في الكعبين وعند الوقوف طويلا يصحبه ألم في الرأس الأعراض الانسحابية تقل، لكن ببطء شديد، فماذا أفعل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
13 December 2025 صيدلاني

سلامتك، التوقف عن تناول دواء مثل كوجنتول يسبب العديد من الأعراض الانسحابية، ومنها الأعراض التي ذكرتها، ولتخفيف الأعراض الانسحابية، أنصحك... اقرأ المزيد

سلامتك، التوقف عن تناول دواء مثل كوجنتول يسبب العديد من الأعراض الانسحابية، ومنها الأعراض التي ذكرتها، ولتخفيف الأعراض الانسحابية، أنصحك باتباع الإرشادات الآتية:

  • استشر طبيبك: من الضروري استشارة الطبيب الذي وصف لك كوجنتول. قد يقترح عليك خطة لتقليل الجرعة تدريجيًا بدلًا من التوقف المفاجئ، مما يساعد على تخفيف الأعراض الانسحابية.
  • الراحة والاسترخاء: حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة. تقنيات الاسترخاء مثل التأمل واليوغا قد تساعد في تخفيف التوتر والقلق المصاحبين للأعراض الانسحابية.
  • ممارسة الرياضة الخفيفة: النشاط البدني المعتدل يمكن أن يحسن المزاج، ويقلل من التوتر. المشي أو السباحة يمكن أن يكونا مفيدين.
  • التغذية الصحية: تناول وجبات متوازنة وغنية بالفيتامينات والمعادن. تجنب الأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية. شرب كميات كافية من الماء مهم أيضًا.
  • الدعم النفسي: تحدث مع الأصدقاء أو العائلة، أو انضم إلى مجموعة دعم. التحدث عن تجربتك يمكن أن يخفف من شعورك بالعزلة.
  • علاج الأعراض المحددة:
    • صعوبة النطق والتركيز: حاول ممارسة تمارين بسيطة للذاكرة والتركيز. تحدث ببطء ووضوح.
    • ألم الكعبين والرأس: استخدم مسكنات الألم المتاحة بدون وصفة طبية إذا لزم الأمر، ولكن استشر طبيبك قبل تناول أي دواء جديد. يمكنك أيضًا تجربة كمادات دافئة أو باردة على الكعبين لتخفيف الألم.
الدكتور حسن محمد النوبى
8 June 2022 دماغ واعصاب
من الخطأ وقف الكوجنتول بطريقة مفاجئة لان له آثار جانبية خطيرة لانه يعمل anticholenrgicلذلك ينصح بالسحب التدريجي للدواء بمعدل نصف... اقرأ المزيد
من الخطأ وقف الكوجنتول بطريقة مفاجئة لان له آثار جانبية خطيرة لانه يعمل anticholenrgicلذلك ينصح بالسحب التدريجي للدواء بمعدل نصف قرص كل اسبوع من الجرعة العلاجية الموصوفة حتى توقف الدواء تماما
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية