هل للزواج في سن مبكره اضرار طبية وماهي وهل تستمر مع التقدم بالسن و ما

هل للزواج في سن مبكره اضرار طبية وماهي وهل تستمر مع التقدم بالسن و ما
icon 15 ديسمبر 2012
icon 3776
هل للزواج في سن مبكره (14 سنه ) أضرار طبية , وماهي ؟وهل تستمر مع التقدم بالسن؟ و ما العلاج (إن وجدت)؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مع الموافقة والثناء على اجابة الزملاء فان الزواج المبكر يشكل خطورة جسدية ونفسية واجتماعية اذ لم تكتمل الشخصية عند سن 18عام في هذا الزواج لم يكتمل النمو المذكوراعلاه مما يجعل الفتاة تقع لاقناعات الاهل والتدخل السافر فهي غير قادرة على اخذ القرار السليم وتحمل المسؤلية ومن نتائجه زيادة الطلاق والعنف الاسري و الحرمان من التعليم والعمل وكثرة الانجاب والفقر وتدني القدرة على تعليم وتربية الاطفال والدخول في القلق والكابة واحيانا الانتحار وزيادة نسبة الاجهاض والحمل خارج الرحم والولادة المبكرة والوفيات للام والطفل لتدني الوعي التربوي والتغذية. لكي يكون الزواج ناجحا يستوجب نضوج جسدي ونفسي واجتماعي وثقافي. 1 2012-12-18 09:11:39
الدكتور محمد الشوبكي
الدكتور محمد الشوبكي
معالج نفسي
مع الموافقة والثناء على اجابة الزملاء فان الزواج المبكر يشكل خطورة جسدية ونفسية واجتماعية اذ لم تكتمل الشخصية عند سن 18عام في هذا الزواج لم يكتمل النمو المذكوراعلاه مما يجعل الفتاة تقع لاقناعات الاهل والتدخل السافر فهي غير قادرة على اخذ القرار السليم وتحمل المسؤلية ومن نتائجه زيادة الطلاق والعنف الاسري و الحرمان من التعليم والعمل وكثرة الانجاب والفقر وتدني القدرة على تعليم وتربية الاطفال والدخول في القلق والكابة واحيانا الانتحار وزيادة نسبة الاجهاض والحمل خارج الرحم والولادة المبكرة والوفيات للام والطفل لتدني الوعي التربوي والتغذية. لكي يكون الزواج ناجحا يستوجب نضوج جسدي ونفسي واجتماعي وثقافي.
الجسم يكون في حالة نمو في هذه السن، وقد يتأِر الجسم كله، ولكن تبدأ بمشاكل الدورة الشهرية والقابلية للحمل، ولذلك منعت معظم دول العالم الزواج في هذه السن. 0 2012-12-17 07:08:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الجسم يكون في حالة نمو في هذه السن، وقد يتأِر الجسم كله، ولكن تبدأ بمشاكل الدورة الشهرية والقابلية للحمل، ولذلك منعت معظم دول العالم الزواج في هذه السن.
ربما يكون الضرر النفسي و الاجتماعي الناتج عن الزواج المبكر لا يقل خطرا عن اي مرض جسدي, بل بالعكس فهو اكثر تأثيرا , وبشكل عام يتفاقم هذا الضرر سواء النفسي او الاجتماعي مع مرور الوقت, و العلاج هو وقائي بالدرجة الاولى , بمعنى يجب العزوف عن الزواج المبكر . 0 2012-12-16 09:15:33
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
ربما يكون الضرر النفسي و الاجتماعي الناتج عن الزواج المبكر لا يقل خطرا عن اي مرض جسدي, بل بالعكس فهو اكثر تأثيرا , وبشكل عام يتفاقم هذا الضرر سواء النفسي او الاجتماعي مع مرور الوقت, و العلاج هو وقائي بالدرجة الاولى , بمعنى يجب العزوف عن الزواج المبكر .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يمكن عمل عمليه جراحيه لارجاع غشاء البكاره و هل هناك خطوره على المريضه و اذا كانت هنالك خطوره كيف...

عادة يمكن عمل ذلك في اليوم الأول بعد فض الغشاء، لوجود بعض البقايا التي يمكن رتقها وخياطتها، ولكنها تزول بعد عدة زيام، ويصعب رتقها.أم الخطورة ، فلا يوجد خطورة لأنها عملية خارجية، ولكنها قد تؤدي للنزيف خاصة في يد من يجهل الجراحة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا أبلغ ستة وخمسين عاماً مصاب بالسكري من 30 سنه وأعاني من ضعف الأنتصاب كنت استعمل فياجرا 50 مل لفترة...

قبل أن تذهب للحقن، عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.ويمكن بعدها استعمال السيلدينافيل

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اني شاب في 27 من العمر اعاني من سرعة القذف وقصر زمن الانتصاب وهل للعاده السريه تدخل اذ كنت استخدمها...

في عمرك لا داعي للفياغرا، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. والعادة السرية تهدر المنويات المدخرة في الخصيتين. وعليم وقفها قبل الزواج مبروك!!!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ان الاستمناء في سن 16 سنة حالة طبيعية يمر بها كل الشباب ام لا والسؤال الثاني هل يؤثر الاستمناء...

الاستمناء في سن 16 سنة حالة طبيعية يمر بها كل الشباب ،والاستمناء لا يؤثر على نمو الانسان وطول القامة ، ولكن يضعف الانسان، رولذلك يفضل تقليل العادة، وكلما قلت يكون أفضل!!

سؤال من ذكر سنة 28

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم عندما كان ابني فى سنة 17 علمت انه لم يدخل فى مرحلة البلوغ بعد فذهبت به الي طبيب...

لا يمكن الحكم على نتيجة العلاج عن بعد، فإذا كانتنتائج فحص الهرمونات جيدة، واستمرت كذلك بدون تناول الهرمونات، فيمكن شفاؤه كلياً. وإذا لم تستطع الخصيتين الإنتاج فقد يحتاج لعلاج تعويضي!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه